دبي – مينا هيرالد: ستسلط شركة ’هانيويل‘ المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (HON) الضوء على توقعاتها بوصول قيمة الإنفاق في سوق إنترنت الأشياء (IoT) ضمن منطقة أفريقيا والشرق الأوسط إلى 6.6 مليار دولار في عام 2016* خلال معرض جيتكس 2016 ليعكس ذلك أهمية هذا الموضوع في إبراز تقنيات الاتصال والربط الشبكي.

وخلال المعرض، ستأخذ شركة ’هانيويل‘ العالمية الرائدة زوار معرض جيتكس في رحلة متصلة بدءاً من المنزل وصولاً إلى مكان العمل من خلال عرض أحدث الحلول المتصلة بالإنترنت التي توضح كيف يمكن لأصحاب المنازل ومديري المرافق أن يسهموا في رفع مستوى الأمان والراحة والإنتاجية وكفاءة الطاقة في البيئة المحيطة بهم.

ووفقاً لمؤسسة ’جارتنر‘**، بلغ عدد الأجهزة المتصلة المستخدمة حول العالم هذا العام 6.4 مليار جهاز، أي بزيادة قدرها 30 في المائة عن العام السابق. مع ارتباط 5.5 مليون جهاز جديد بالإنترنت يومياً. وبحلول عام 2020، تتوقع الشركة وصول عدد أجهزة إنترنت الأشياء المستخدمة إلى ما يقارب 21 مليار جهاز.

وفيما تعتبر تقنيات الاتصال والربط الشبكي عاملاً رئيسياً في تحقيق الرؤى الإقليمية المعنية ببناء المدن الذكية وتحقيق النمو الاقتصادي، توضح حلول ’هانيويل‘ كيفية مساهمة تقنيات إنترنت الأشياء في الوصول إلى مدن أكثر ذكاءً بالنسبة للسكان والعاملين في منطقة الشرق الأوسط، بدءاً من المنازل والمباني المتصلة، وصولاً إلى المستودعات والصناعات المتصلة.

وصرح نورم جيلسدورف، رئيس شركة ’هانيويل‘ في المناطق سريعة النمو، الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى بالقول: “تعتبر التقنيات الحديثة بمثابة المحرك الرئيسي لاستراتيجية رؤية الإمارات 2021، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه في تعزيز نوعية حياتنا وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في مختلف أنحاء البلاد. وانطلاقاً من دور الشركة في التقنيات الذكية ومع ما يزيد على 60 عاماً من الخبرة في دعم الصناعات والحكومات في المنطقة، فإن الشركة تقدم اليوم حلولاً متكاملة في تقديم رؤى حقيقية فيما يخص المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تسهيل الوصول بالمباني والمنازل والصناعات لتكون صديقة للبيئة بشكل أكبر مع مستويات أكبر من الأمان والإنتاجية من خلال الابتكار وتطوير التقنيات الجديدة”.

وستقوم شركة هانيويل خلال معرض جيتكس 2016 بتقديم فرصة متميزة للزوا توضح القوة الحقيقية لتقنيات الاتصال بدءاً من المنازل وصولاً إلى المساحات التجارية والصناعية، كما ستعرض الشركة مجموعة من الحلول والتي تتضمن:

ثرموستات ’فيجن برو 8000‘ للمساجد : تمت تجربة هذه التقنية المتقدمة مؤخراً في مسجد التوبة بالشارقة في الإمارات، وحققت انخفاضاً في تكاليف الطاقة بنسبة 37% خلال برنامج دام ستة أشهر
جهاز تنقية الهواء ’آير تاتش‘ من ’هانيويل‘: صمم هذا الجهاز للاستخدام في المنازل والمكاتب، ويعمل الجهاز بنظام تنقية متطور مؤلف من ثلاث مراحل لإزالة أكثر من 99% من المواد الملوثة في الهواء
’واي فاي سمارت ثرموستات‘: توفر هذه التقنية أفضل درجات الراحة والتحكم مع تسهيل كفاءة استهلاك الطاقة في المنازل
نظام ’هانيويل لينكس‘ للأمن المنزلي: يتيح للمستخدمين إمكانية التحكّم بالأنظمة الأمنية في المنازل كالإضاءة والأقفال وأجهزة تنظيم الحرارة عبر شاشة ملونة تعمل باللمس أو من خلال الأجهزة المحمولة
’هانيويل موفيلازر‘: يمكّن هذا البرنامج القائم على التقنية السحابية القوى العاملة الموزعة في المناطق التشغيلية من إنشاء وتنفيذ وإدارة حلول سير العمل عن بعد
’هانيويل فوكولكت‘: تعد منصة التعرف على الصوت هذه مثالية في البيئات الصناعية الصعبة. حيث توفر حلاً تقنياً متكاملاً، بما في ذلك سماعة رأس مخصصة لاستقبال تكامل نظام البيانات.

وتجدر الإشارة إلى أن الموضوع الرئيسي لمعرض ’جيتكس 2016‘ سيتمحور حول حلول ’إعادة تصوير الواقع برؤية جديدة‘، حيث سيتم عرض أحدث التقنيات والخبرات على مدار الأسبوع. وتعتزم ’هانيويل‘ تسليط الضوء على مجموعة من منتجاتها الرائدة في القطاع في الجناح CC2-5A بالقاعة رقم 7 في مركز دبي التجاري العالمي.