دبي – مينا هيرالد: تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض جيتكس للتقنية 2016 الذي انطلقت فعالياته اليوم ويستمر حتى 20 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن منصتها الخاصة رقم (S2-D1) وضمن منصة مؤسسة حكومة دبي الذكية في قاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي. حيث تستعرض الهيئة خلال مشاركتها هذا العام، أحدث خدماتها ومبادراتها وحلولها الذكية التي تهدف إلى تحقيق سعادة المتعاملين وتسهيل حياتهم.
وفي هذا السياق صرّح سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة: “تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في أسبوع جيتكس للتقنية بهدف تعريف الزوار بالخدمات والمبادرات الذكية التي توفرها لتحقيق سعادتهم، ترجمة لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، وترجمة لخطة دبي 2021 التي تهدف إلى جعل دبي مدينة ذكية ومستدامة ومتكاملة ومتصلة وسباقة ومبدعة في تلبية احتياجات الفرد والمجتمع”.
وأضاف سعادته: “تساهم هيئة كهرباء ومياه دبي في تعزيز المكانة الريادية العالمية التي تتمتع بها إمارة دبي من خلال تطويرها المستمر للخدمات والتطبيقات الذكية انطلاقاً من حرصها على المساهمة في وضع بصمة جديدة وبارزة للإمارة في العالم الرقمي والمدن الذكية، حيث تعمل الهيئة على تطوير أحدث الحلول والأنظمة التقنية لجعل دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة في خدماتها في سبيل تحقيق رؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي. وتسعى الهيئة من خلال مشاركتها في معرض جيتكس للوصول إلى أكبر شريحة من المتعاملين بغية تشجيعهم على اعتماد أسلوب حياة أسهل عبر الاستفادة من خدماتها الذكية”.
تسير في الهيئة وفق منهج واضح ومتكامل، ركيزته الابتكار واستشراف المستقبل، لمواكبة كافة المبادرات الحكومية ولتحقيق السعادة للجميع. كما أنها تأخذ بعين الاعتبار أهمية مسايرة الركب التقني المتسارع من خلال تبني حلول تكنولوجية متطورة، عبر الاطلاع المستمر على أفضل الخبرات وأحدث التجارب المطبقة عالمياً في المجال التقني، إضافة إلى إقامة شراكات فاعلة مع أفضل الجهات العالمية للمساهمة في جعل تجربة الحياة في دبي التجربة الأكثر كفاءة وسلاسة وأمانا وتأثيرا.
وترسيخاً لجهودها نحو تحقيق التطوير الحكومي وتعزيزاً لمكانة الهيئة بوصفها من أكبر وأكفأ المؤسسات الخدمية على مستوى العالم، تستعرض الهيئة خلال فعاليات معرض جيتكس العديد من خدماتها ومبادراتها الذكية ومن بينها عدسات الواقع المدمج (Hololense) -تقنية الواقع ثلاثي الأبعاد -التي قامت بتنفيذها بالتعاون مع شركة مايكروسوفت. وتعد الهيئة من أوائل الجهات الحكومية على مستوى العالم في تنفيذ هذه التقنية، حيث تعمل بمثابة حاسب آلي مستقل، يضم معالجاً للرسومات ومعالجاً لتقنية العرض ثلاثي الأبعاد، ومستشعرات لحركة المستخدم، ما يتيح له رؤية صور مجسمة ثلاثية الأبعاد وسماعها والتفاعل معها.
كما تقدم الهيئة ضمن منصتها جملة من أحدث خدماتها وتطبيقاتها ومبادراتها الذكية تتضمن نموذج لمركز “خدمات المستقبل” الذي يهدف إلى تفعيل مشاركة المتعاملين في تصميم وتطوير خدمات الهيئة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، لتحقيق سعادتهم. وتستعرض الهيئة كذلك تطبيقها الذكي الذي قامت بتطويره ليعمل على تلفزيونات آبل الذكية إضافة إلى عمله على تلفزيونات سامسونج الذكية وغيرها. كما تسلط الهيئة الضوء على تقنيات وأنظمة إنترنت الأشياء التي يتوفر عليها تطبيق الهيئة الذكي وتشمل نظام سامسونج للترفيه المنزلي، وساعات سامسونج جير، وساعات آبل الذكية، وغيرها.
وانطلاقا من حرصها على تعزيز تواصلها مع زوار المعرض وتشجيعهم على استخدام خدماتها الذكية، أتاحت الهيئة فرصة الفوز بـ 50 جائزة قيمة لزوار المعرض عند القيام بتثبيت تطبيق الهيئة الذكي، أو التسجيل في خدماتها الذكية، وإنجاز أية معاملة ذكية عبر تطبيقها الذكي. بالإضافة إلى ذلك، خصصت الهيئة 20 جائزة قيمة لزوار المنصة الذين يقومون بإحضار ملصق الساعة الذكية المرفقة مع صحيفتي “البيان” و”خليج تايمز” ومسحها في الجهاز المخصص في منصة الهيئة. علاوة على ذلك، ستقوم الهيئة بتقديم 10 جوائز للفائزين المحظوظين ضمن سحب الجوائز الكبرى و30 جائزة يومياً ضمن سحوباتها اليومية والعديد من الجوائز القيمة الأخرى.