جدة – مينا هيرالد: أكدت شركة أرتار للتطوير العقاري، إحدى أهم الشركات السعودية الرائدة في قطاع التطوير العقاري، على أن مشروعها الجديد في الإمارات والذي تستعرضه خلال فعاليات معرض سيتي سكيب جدة الشهر المقبل، سيساهم في رسم ملامح المستقبل أمام المستثمرين العقاريين في منطقة الخليج.

ومع بدء العد التنازلي لانطلاق فعاليات سيتي سكيب جدة، والذي يقام خلال الفترة بين 2 و4 نوفمبر في مركز جدة للمنتديات والفعاليات تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة، يرى سليمان عبد الرحمن الراشد، الرئيس التنفيذي لشركة أرتار، أن التركيز سيزداد على تنفيذ العقارات التي تحقق مستويات معيشية أفضل، إلى جانب خطط السداد التي تؤجل معظم الالتزامات المالية إلى ما بعد اكتمال المشروع.

وقامت أرتار للتطوير العقاري بوضع هذه النقاط والأولويات نصب عينيها عند تصميم مشروعها “مدى ريزدنسز” في دبي داون تاون، والتي يرى الراشد بأنها ستحظى باهتمام في القطاع العقاري، وبالأخص السعوديين وتعكس التغير الراهن في قطاع العقارات السكنية بدول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط ككل.

وبحسب شركة أرتار للتطوير العقاري، فإن التحديات الاقتصادية السائدة ستجبر المطورين على القيام بالمزيد لتخفيف العبء المالي على المستثمرين والمستخدمين فيما يتعلق بشراء المنازل.

وأضاف الراشد قائلاً: “على المطورين تغيير أسلوبهم ليتمكنوا من مواكبة المتطلبات الجديدة للمستثمرين والمستخدمين، فالظروف الاقتصادية الصعبة التي نواجهها جعلتهم أكثر فطنة واهتماماً مقارنة مع فترة الطفرة قبل سنوات قليلة، فهم الآن يتطلعون للحصول على المزيد مقابل ما يدفعون من أموال.”

وأضاف: “الرسالة الواضحة إلى المطورين هي أن الناس لم يعودوا يتوقعون دفع الحصة الأكبر من تكلفة المنزل إلا بعد اكتماله بدلاً من السداد في فترة الإنشاء.”

“تساعد خططنا للسداد، والتي تنقسم على نسبة 30 – 70 في مشروع مدى ريزدنسز، المستثمرين والمستخدمين في إدارة تدفقاتهم النقدية فيما تعزز مكانتنا كمطوّر ملتزم بتسليم المنازل عالية الجودة في الموعد المحدد.”

ويعتبر مفهوم قابلية الحياة المريحة في منازل تبعث على الطمأنينة الوصف الأمثل للمنازل ذات المخططات المفتوحة، والتي تعزز من المساحات وتضفي شعوراً بالارتياح على قاطنيها، وهو المفهوم الذي تقوم عليه فكرة البرج السكني المكوّن من 36 طابقاً في قلب دبي داون تاون.

ويقع مشروع ’مدى ريزيدنسيز‘ على بعد دقائق معدودة سيراً على الأقدام من دبي مول، أكبر وجهة للتسوق في العالم، ويضم 193 شقة فاخرة ذات مساحات واسعة وبخيارات غرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث وأربع غرف.

واختتم الراشد حديثه بالقول: “يعتبر عامل الشعور بالراحة والطمأنينة في المنزل أولوية أساسية في العديد من مناطق العالم، كما أن منح الناس مزيداً من المساحات وسهولة التنقل أمر ينبغي للمطوّرين في المنطقة التركيز عليه لما له من أثر بالغ على قراراتهم باختيار مكان السكن.”

وسيتمكن زوار منصة أرتار المزمعة في معرض سيتي سكيب جلوبال بدبي في سبتمبر المقبل من الاطلاع على تصاميم ’مدى ريزيدنسيز‘ والتجول الافتراضي بين مرافقه وشققه.

وتعتبر أرتار ذراع التطوير العقاري لشركة عبد الرحمن سعد الراشد وأولاده، وهي مجموعة تتمتع بخبرة تفوق 50 عاما في قطاع الانشاءات وتطوير العقارات الراقية وتسليمها ضمن الجدول المحدد.