دبي – مينا هيرالد: أعلن بنك الخليج الأول، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في الإمارات، عن عزمه تطبيق حلول البيانات الكبيرة وتحليل الأعمال من شركة “أوراكل” خلال “أسبوع جيتكس للتقنية”، وذلك ضمن الجهود التي يبذلها لتوفير مجموعة واسعة ومتميزة من الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه.

وكجزء من التعاون المشترك مع “أوراكل”، اختار بنك الخليج الأول تطبيق مجموعة من أحدث وسائل حلول البيانات الضخمة والتحليلات من “أوراكل” سعياً منه إلى الحفاظ على مكانته الريادية في السوق، من خلال تحديد متطلبات العملاء واحتياجاتهم والحصول على رؤىً عميقة وشاملة عنها. وتشمل هذه الحلول: “حل استكشاف البيانات الكبيرة – Oracle Big Data Discovery” من “أوراكل”، و”منصة إدارة البيانات الكبيرة – Big Data Connectors” ومنصة (X5-2)، بالإضافة إلى مجموعة حلول معلومات الأعمال.

من جانبه، قال عبد الرحمن الذهيبان، نائب الرئيس التنفيذي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة “أوراكل”: “مع دخولنا الألفية الثالثة، يشهد القطاع المصرفي إعادة رسم ملامحه الرئيسية. وتتواصل الابتكارات الرقميّة بوتيرة متسارعة، خاصة مع تبنّي العملاء للتقنيات الجديدة، ودخول مزيد من المنافسين الجدد إلى السوق. وتلعب أدوات التنبؤ الدقيق والمسبق المدعومة بتحليلات البيانات الكبيرة دوراً هاماً في تمكين المؤسسات المالية من استكشاف الفرص الجديدة واتخاذ قرارات مبنية على المعلومات في مختلف ميادين العمل. ونثق بأن حلول البيانات الكبيرة وتحليلات الأعمال من ’أوراكل‘ ستمكن بنك الخليج الأول من تحليل البيانات المأخوذة من مجموعة متنوعة من المصادر، الأمر الذي سيضمن للبنك التنبؤ بأي تغييرات في سلوك العملاء، وكذلك دمج أفضل الخطوات والتدابير في تدفق العمليات التشغيلية”.