دبي – مينا هيرالد: افتتحت “تترا باك”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التغليف والتعبئة، أول مركز ابتكار للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وسيساعد المركز مُنتجي الأغذية على تحديد فرص النمو الجديدة من خلال التعاون عبر مختلف المراحل، بدءاً من تصوّر الأفكار ووضعها، ووصولاً إلى تصميم المنتجات وإطلاقها في الأسواق.
ويوفر المركز اختبارات تجريبية للأفكار والمفاهيم في قطاع الأغذية والمشروبات، إذ تم تجهيزه بأحدث الأدوات والتقنيات لدعم مختلف العمليات من وضع التصوّرات الأولية والأبحاث، إلى تصميم المنتج وتطويره، وحتى اختبار الصيغة النهائية للمنتج.
ويقول فيليب إيليج، مدير إدارة التسويق وتطوير المنتجات لدى “تترا باك” في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “لسنوات طويلة، بادرت “تترا باك” بمشاركة رؤاها وتصوّراتها وأفكارها حول المنتجات مع عملائها. والآن، ومع أول مركز ابتكار للعملاء، يمكننا دعم العلامات التجارية بطريقة أكثر تعاونية وشمولية للتأكد من حفاظهم على قدراتهم التنافسية. ونظراً لأن كل واحد من عملائنا لديه فرص وتحديات مختلفة، نعمل على مواءمة خدماتنا لكي تتناسب مع كل علامة تجارية على حدة، وبالتالي مساعدة العملاء على توفير حلول ومنتجات مبتكرة تلبي احتياجاتهم الخاصة، وتتماشى أيضاً مع متطلبات المستهلكين”.
وانطلاقاً من خبراتها العالمية الشاملة وكفاءاتها المعرفية الواسعة، ومن خلال تسخير أدواتها التقنية المتطورة، ستعمل “تترا باك” مع العملاء من أجل فهم طموحاتهم، واستكشاف فرص التعاون المحتملة، وتحسين المكانة التنافسية للعلامة التجارية في الأسواق، فضلاً عن وضع الصيغ النموذجية للمنتجات، وتصميم عبوات التغليف، ودعم إطلاقات المنتج، وتقييم انطباعات العملاء، وأخيراً تحسين المنتج حتى يحقق النجاح المطلوب في الأسواق.
ويعد مركز ابتكار العملاء في دبي جزءاً من شبكة لمراكز ابتكار العملاء التي يتم افتتاحها حالياً من قبل “تترا باك” في بعض الوجهات الرئيسية حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية، والبرازيل، وسنغافورة، والسويد.
وتدير “تترا باك” عملياتها التشغيلية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا منذ ما يزيد عن 60 عاماً، حيث تتمتع بشراكات وطيدة مع أكثر من 400 شركة رائدة في مجال تصنيع الأغذية، وبحضور قوي في 29 دولة، إضافة إلى 21 مكتب للمبيعات، وخمس منشآت لمواد التغليف في المنطقة.
وسوف تشارك “تترا باك” أيضاً في معرض جلفود لصناعة الأغذية 2016 للمرة الثالثة تحت شعار “مستعدون للمستقبل”. ويعكس هذا الشعار مهمة “تترا باك” التي تتمثّل في توفير الابتكارات والخدمات لجعل الأغذية آمنة ومتاحة للناس في المجتمعات التي يعمل بها عملاؤها. ويُبيّن الشعار أيضاً أن “تترا باك” مستعدة لتوفير حلول التغليف، ومعالجة الأغذية، والخدمات الفنية، والرؤى العملية، والتي من شأنها أن تدعم النمو المستقبلي لعملائها من الشركات، وبما يحافظ على البيئة.
وستتواجد “تترا باك” في معرض جلفود لصناعة الأغذية 2016 في المنصة Z6-G8/Z6-E8 في قاعة زعبيل الجديدة، بمركز دبي التجاري العالمي.