دبي – مينا هيرالد: أعلنت دبي للعقارات، شركة تطوير وإدارة المشاريع العقارية الرائدة بدبي والمعروفة بتطوير أشهر الوجهات الراقية في الإمارة، أن من المقرر افتتاح مشروع ممشى “مراسي الخليج التجاري” في نوفمبر 2016، وذلك بالتزامن مع افتتاح قناة دبي المائية التي تقيمها هيئة الطرق والمواصلات. وقد اكتملت حتى الآن أكثر من 10 كيلومترات من الممشى الممتد بطول 12 كيلومتراً والبنية التحتية المحيطة، بما فيها رصف المناطق المفتوحة.

واحتفالاً بافتتاح الممشى، تقيم دبي للعقارات سلسلة من الفعالية خلال موسم الشتاء اعتباراً من نوفمبر، والذي يشهد حفل افتتاح المعلم البارز، والذي سيقدم وجهة شيّقة للترفيه في الهواء الطلق لكل من المقيمين في دبي وزائريها.

ومن المرتقب أن يكون ممشى “مراسي الخليج التجاري” لدى إطلاقه بمثابة رحلة من الاستكشاف الغنية بخيارات لا محدودة للتسلية والترفيه والتسوق وأسلوب الحياة الحافلة بالنشاط، إلى جانب إطلالات مدهشة على المرسى والقناة المحيطة به. وستكون الوجهة الديناميكية الحيوية الموقع المناسب لقضاء الأوقات العائلية والفعاليات الترفيهية ونهايات الأسبوع الممتعة، بفضل ما تقدمه من عالم غني بالعجائب والجمال الذي ينتظر استكشافه على البر وفي الماء.

في هذا السياق قال عبدالله لاحج، الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات: “ستتغير ملامح الخليج التجاري بعد افتتاح ممشى مراسي الخليج التجاري وقناة دبي المائية. فسيحظى زوار المنطقة، والتي اشتهرت بأنشطتها المتعلقة بالأعمال والتجارة، بمكان فريد في قلب المدينة يتمتعون فيه بأسلوب حياة حضاري جديد في أبرز وجهة للياقة والترفيه في المدينة. سيكون مشروع مراسي الخليج التجاري رديفا لأفضل ما تقدمه دبي قبيل إقامة فعاليات إكسبو 2020، وتماشياً مع خطة دبي 2021 لمدينة ذكية مستدامة يشعر سكانها بالسعادة.”

تتألف أول وجهة متخصصة لليخوت في المنطقة، والواقعة على طول قناة دبي المائية بامتداد خور دبي، إلى ثلاث مناطق فريدة هي المرسى المنتزه والرصيف، ويسير العمل فيها وفقاً للجدول المرسوم لتكتمل بحلول العام 2023 وتحوّل الخليج التجاري والمرسى إلى أبرز المعالم المائية في المدينة. ومن المقرر اكتمال وتسليم المرحلة الأولى من وجهة مراسي الخليج التجاري، والتي تضم كلاً من المرسى والمنتزه، في الربع الرابع من العام 2017.

كما تتضمن المرحلة الأولى المنازل المبنية فوق المياه، وهي الأولى من نوعها في الإمارات وتقام على الماء مع ممرات للمشاة وأماكن لرسو القوارب، لتوفر إطلالات مباشرة لا مثيل لها. لا تزال المرحلة قيد الإنشاء وقد استقطبي اهتماماً عالمياً ومحلياً رفيع المستوى لما ستقوم به من تعزيز لمكانة دبي المتميزة كوجهة مرموقة للعيش والعمل والزيارة.

وتضم منطقة المنتزه التي تمتد بمساحة 50,000 متر مربع 16 حديقة مع مرافق مائية ومناطق للعب والتجهيزات التفاعلية، إلى جانب مساحة للفعاليات تشمل مدرجاً وسينما خارجية وأسواقاً أسبوعية تضفي مزيداً من الروعة إلى الممشى المطل على الواجهة المائية والمحاط بالحدائق والنباتات المنسقة لتشجيع العائلات على أسلوب الحياة الصحي الحافل بالنشاط في وجهة الترفيه المثلى.

أما المرسى فيضم خمس مراسي كبيرة تصطف حولها أشجار النخيل وتتسع لـ 1250 مرفأ للقوارات، إلى جانب أكثر من 100 من المطاعم والمرافق التجارية العائمة وتشكيلة من محلات البوتيك ومرافق التسوق والترفيه والتسلية والعديد من الشركات المحلية والعالمية.

وتتميز منطقة مراسي الخليج التجاري باتصالها المباشر بأهم طرق المواصلات الرئيسية في دبي، وهي شارع الشيخ زايد وشارع الخيل، كما يقع على بعد 550 متراً من داون تاون دبي.