دبي – مينا هيرالد: تسلط “جينيتك”، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير الحلول الأمنية الموحدة ومفتوحة البنية القائمة على بروتوكول الإنترنت، الضوء على الجيل الجديد من حلول الحماية والتحكم بالدخول وذلك خلال مشاركتها في النسخة السادسة والثلاثين من “أسبوع جيتكس للتقنية”، الذي يستمر لغاية 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وستعرض الشركة خلال مشاركتها في هذا الحدث المزايا والفوائد الجديدة لنظام التحكم بالدخول عن طريق بروتوكول الإنترنت “سينيرجيز”، الذي يشكل جزءاً من جهودها المتواصلة للتعامل مع الحوادث والتهديدات الأمنية عبر تزويد شركات الخدمات الأمنية بحل متطور يعمل على توحيد عملية التحكم بالدخول مع المراقبة بالفيديو، وإدارة الاتصالات، وعمليات الاقتحام وغيرها. ومن أجل تزويد الزوار بفكرة أوضح عن حلها الجديد، أعدت الشركة منصة تجريبية ضمن جناح شريكها “إتش. آي. دي. غلوبال” في القاعة رقم 6.

ويرى كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة أن الأسواق اليوم تتجه بعيداً عن الحلول التقليدية في مجال التحكم بالدخول، حيث باتت تعتمد على أنظمة التحكم بالدخول عن طريق بروتوكول الإنترنت والتي توفر مزيداً من الخيارات التكنولوجية وقابلية أكبر للتطوير وتكاملاً سلساً مع الأعمال والنظم الأمنية القائمة. وتم تصميم نظام التحكم بالدخول عن طريق بروتوكول الإنترنت “سينيرجيز” وتطويره لتلبية احتياجات المؤسسات الحديثة والمتنامية، بدءاً من التحكم بالدخول إلى إدارة حاملي البطاقات وطباعة بطاقات التعريف وإجراء عمليات التحري.

وأشاد الخبراء الأمنيون بقدرة الحل الجديد على إدارة جميع الجوانب الأمنية، ما يزود بدوره المؤسسات والشركات بالحماية التي تحتاجها. ويتيح استخدام “سينيرجيز ” للمستخدمين مزايا وفوائد هامة مثل إدارة مستوى التهديد واتصال النظير بالنظير والتشفير المتكامل، بالإضافة إلى ميزات وقدرات أمنية متطورة.

وقال فراس جاد الله، المدير الإقليمي لشركة “جنيتيك” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “كانت أنظمة التحكم بالدخول في السابق تُعنى بتأمين عملية الدخول من خلال الباب أو عملية الدخول إلى مرفق وإدارة العمليات المرتبطة بهذا الدخول، حيث انتهى الأمر، من وجهة نظر الشركة المزودة للحلول وكذلك المستخدم النهائي، عند هذا الحد. أما اليوم، فقد تطور المشهد الأمني وظهرت تهديدات جديدة، لا سيما تهديدات الأمن الإلكتروني، وبات ينبغي على نظام التحكم بالدخول ألا يؤمن الأبواب فحسب، وإنما يجب أن يوفر أيضاً الحماية من الهجمات الإلكترونية. ونقدم خلال مشاركتنا الحالية في “أسبوع جيتكس للتقنية” ونستعرض قدرات الجيل الجديد من التقنيات والحلول التي تشكل صناعة الأمن المادي، حيث نتطلع إلى التواصل مع عملاء محتملين من مختلف القطاعات في المنطقة لاطلاعهم على هذه التقنيات المتطورة”.