الرياض – مينا هيرالد: أعلنت “شعاع كابيتال العربية السعودية” عن انتهائها بنجاح من أعمال الإنشاء والتجهيزات الداخلية لفندق “سنترو شاهين” في مدينة جدة وتسليم الفندق جاهزاً لشركة “روتانا لإدارة الفنادق” من أجل تولي مهام إدارته وتشغيله.

وفي هذه المناسبة، قال عبدالرحمن حارب راشد الحارب، رئيس مجلس إدارة “شعاع كابيتال”: “نحن سعداء بنجاحنا في تسليم أول مشاريعنا الفندقية في السعودية بعد سنوات من العمل الدؤوب، وهو ما يمثل إنجازاً مهماً نفخر به ويضاف إلى سجل نجاحات شعاع كابيتال في المملكة. ونتمنى لشركة روتانا وفريقها الإداري كل التوفيق والنجاح في إدارة وتشغيل هذه المنشأة الفندقية الجديدة”.

يعتبر فندق “سنترو شاهين” الأول ضمن سلسلة من ثلاثة فنادق تطورها “شعاع كابيتال العربية السعودية” من خلال “صندوق شعاع السعودية الفندقي 1”. أما بالنسبة للفندقين الآخرين، “دانة ريحان الدمام” و”سنترو واحة الرياض”، فهما قيد التطوير حالياً ومن المقرر إنجازهما خلال الاثني عشر شهراً القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق شعاع السعودية الفندقي (1) هو صندوق مغلق، متوافق مع الشريعة الإسلامية ومتخصص في مجال الاستثمار العقاري. وقد تم تأسيس الصندوق بالتعاون مع شركة روتانا لإدارة الفنادق وتم إطلاقه في أغسطس من العام 2008، ويبلغ رأس ماله المخصص للاستثمار 145 مليون دولار (535 مليون ريال سعودي). ويمتلك الصندوق حصصاً مباشرة أو غير مباشرة، من خلال الصناديق الفرعية المدارة من قبل “شعاع كابيتال العربية السعودية”، حصصاً في الفنادق الثلاثة المذكورة. وقد تولت “شعاع كابيتال العربية السعودية”، بصفتها مدير الصندوق، مهمة ترتيب وإتمام الحصول على تمويل “مرابحة” من البنك السعودي الفرنسي لتمويل أعمال إنشاء كل فندق.
من جانبه، قال عبدالإله بن صالح آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة “شعاع كابيتال العربية السعودية”: “يشهد القطاع نمواً متزايداً في عدد مسافري الأعمال، الأمر الذي يعتبر أحد العوامل المشجعة لنا. ومع اكتمال المشروع، بات هذا الصرح الفندقي المميز يمتلك كافة المقومات التي تمكّنه من تلبية الطلب المتزايد على الفنادق التي تراعي أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية، لاسيما وأنه يتمتع أيضاً، بموقع استراتيجي بالقرب من العديد من مناطق الجذب السياحي المحلية، فضلاً عن قربه من مطار الملك عبدالعزيز الدولي. و’سنترو شاهين جدة‘ هو أول مشروع نقوم بتسليمه من خلال ’صندوق شعاع السعودية الفندقي‘، على أن يتم إنجاز المشروعين المتبقيين في الرياض والدمام، بحلول نهاية عام 2017”.
وأضاف: “لقد جاء هذا الإنجاز بعد فترة طويلة من العمل المتواصل بهدف الاستفادة من الآفاق الواعدة لقطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية. وبتسليم فندق ’سنترو شاهين’، فإننا بذلك نؤكد حرصنا على تطبيق استراتيجينا الاستثمارية بشكل دقيق ومدروس، ونجدد التزامنا الدائم تجاه مستثمرينا الذين نوجه لهم كل الشكر والامتنان على إخلاصهم ودعمهم المتواصل لنا، في الوقت الذي نتطلع فيه قدماً، إلى اغتنام أفضل الفرص التي ينطوي عليها الطلب المتنامي لمسافري الأعمال على الفنادق عالية الجودة”.
ويتمتع فندق “سنترو شاهين”، المكون من 252 غرفة، بموقع متميز في قلب المنطقة المركزية بمدينة جدة. وقد صمم هذا الفندق خصيصاً لتلبية الطلب المتنامي على الخدمات الفندقية عالية الجودة من قبل الجيل الجديد من مسافري الأعمال من خلال ما يتضمنه من غرف عصرية مزودة بأحدث التجهيزات ومرافق عامة حديثة. ويتضمن الفندق مطعماً يقدم أشهى الوجبات على مدار اليوم، وصالة رياضية وقاعات اجتماعات إلى جانب خدمة صف السيارات. ويقع الفندق على شارع المدينة وعلى مقربة من “هيفاء مول” وغيره من المراكز التجارية المعروفة، ويبعد عن كورنيش جدة مسافة خمس دقائق بالسيارة، و20 دقيقة فقط عن مطار الملك عبدالعزيز الدولي.