دبي – مينا هيرالد: حذّر خبير تقني دولي رفيع المستوى من أن الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط تواجه لحظات حاسمة تقتضي الفطنة وسرعة التصرّف حيال الثورة الرقمية الحاصلة. وقال الرئيس التنفيذي لشركة أكسنتشر الرقمية، مايك ستكليف، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر المقام على هامش أسبوع جيتكس للتقنية، اليوم، أن الشركات في منطقة الشرق الأوسط “سوف تصل قريباً إلى نقطة التحوّل في الثورة الرقمية الرامية إلى ابتكار نماذج جديدة للأعمال التجارية”.

وأكّد الخبير المرموق خلال كلمة مشتركة ألقاها إلى جانب بول دوغرتي، كبير مسؤولي المعلوماتية لدى أكسنتشر، أن دبي ودولة الإمارات تحرصان على تطبيق الابتكار أثناء تبني التقنيات الرقمية، من أجل رفع مستوى معيشة السكان، لافتاً إلى حرصهما الكبير على بلوغ النجاح في ظلّ الاقتصاد الرقمي. وقال: “ستحتاج الشركات والمؤسسات من أجل تحقيق النجاح إلى العمل مع شركاء موثوق بهم ضمن المنظومة الداعمة لقطاعات معينة بُغية إحداث التغيير على نطاق واسع”.

ويمكن أن يساهم التحول الرقمي في جميع أنحاء العالم بزيادة الناتج الاقتصادي بنحو 2 تريليون دولار بحلول العام 2020، في ضوء التسارع الذي تشهده الأسواق الناشئة، وفقاً لتقرير حديث صادر عن “أكسنتشر الاستراتيجية” بعنوان عوامل مضاعفة النمو في ظلّ الثورة الرقمية.

ويحدّد برنامج مؤتمر أيام القطاعات الرئيسية في جيتكس في تحديد أفضل الممارسات عارضاً دراسات لشركات تمكّنت من تحقيق النجاح في مسيرتها نحو الرقمنة. ويُشارك في هذا برنامج المؤتمر هذا 230 من كبار قادة الفكر من أنحاء العالم ممن يتحدثون في 65 جلسة متخصصة على مدى 130 ساعة من المؤتمرات والنقاشات.

ويشتمل برنامج مؤتمر أيام جيتكس للقطاعات الرئيسية على مؤتمر “ماركتينج آند هيلثكير مونداي” للتسويق والرعاية الصحية الذي يقام يوم الإثنين، ومؤتمر “فايننس آند إنتليجنت سيتيز تيوزداي” للمال والمدن الذكية الذي يقام يوم الثلاثاء، ومؤتمر “ريتايل آند إدجيوكيشن ونزداي” للتجزئة والتعليم الذي يقام الأربعاء، ومؤتمر “إنرجي ثيرزداي” للطاقة يوم الخميس من أيام أسبوع جيتكس للتقنية. ومن أبرز الخبراء المتحدثين في المؤتمر د. رفاييل جروسمان، أول جرّاح يلجأ إلى نظارة “جوجل جلاس” خلال إجراء عملية جراحية، وكيث كبلان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “تيسلا” الفكرية، والخبير في التقنيات المستقبلية روبرت سكوبل.

ومن المنتظر أن يفتتح غداً تروي كارتر، رئيس الخدمات العالمية لخدمة الموسيقى الرقمية “سبوتيفاي”، مؤتمر “آوت توك” المصاحب لفعالية الحراك العالمي للشركات الناشئة في جيتكس. وسيقوم كارتر بعرض تجاربه الشخصية المتمثلة بالانتقال من العمل في توزيع المنشورات إلى إدارة أعمال مغنية البوب الشهير ليدي غاغا.