دبي – مينا هيرالد: اختار مصرف أبو ظبي الإسلامي شركة دو ، للحصول على خدماتها المبتكرة الخاصة بمشاركة مرافق مراكز البيانات بهدف الاستفادة منها في خفض النفقات التشغيلية الخاصة بعمليات المصرف، حيث تم توقيع اتفاقية بين الجانبين لعدة سنوات تقوم بموجبها دو بتزويد المصرف بخدمات مشاركة مرافق مراكز البيانات.
وبحسب الاتفاقية، سيتمكن مصرف أبو ظبي الإسلامي من تعزيز خدماته والاستفادة من البنية التحتية المتطورة ذات المواصفات العالمية الخاصة بمراكز بيانات شركة دو، وذلك بهدف دعم عملياته من خلال الاعتماد على الحلول المبتكرة والآمنة التي تقدمها دو. حيث تتميز مراكز بيانات دو بمستوى الترابط الشبكي عالي السرعة والمرونة، فضلاً عن جودتها وجهوزيتها العالية إلى جانب كونها تسهم بشكل كبير في خفض النفقات التشغيلية . وستسهم هذه الاتفاقية في تمكين مصرف أبو ظبي الإسلامي من تطوير عملياته اعتم إمكانية الدخول إلى نظام اتصال حيوي يربط بين الشبكات الرئيسية ويضمن تواصل عالي الجودة بين مزودي الخدمات السحابية والمحتوى إلى جانب المؤسسات والشركاء .

وتعليقاً على الاتفاقية قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: ” في إطار خططها المدروسة والرامية إلى تعزيز مساهمتها الفعالة في تقديم أفضل الخدمات والتقنيات الحديثة لعملائها من المؤسسات، أصبحت دو واحدة من الشركات القليلة الرائدة على مستوى العالم في تقديم الخدمات المدارة للشركات. حيث تعمل الشركة على تزويد الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة مع البينية التحتية المتطورة التي يحتاجونها بهدف تطوير خدمات الاتصال الخاصة بعملياتها وتعزيز الفعالية وترشيد النفقات. ونتطلع من خلال اتفاقيتنا الجديدة مع مصرف أبوظبي الإسلامي إلى تزويده بأحدث خدماتنا المبتكرة التي من شأنها أن تسهم في زيادة كفاءة عمليات المصرف وتحسين مستويات الخدمة الخاصة به وتعزيز رضا العملاء “.
وتدير دو حالياً ثلاثة مرافق مراكز بيانات في دبي وأبوظبي، حيث تقدم هذه المرافق العديد من الخدمات المتميزة على امتداد دولة الإمارات بجودة عالية ومستويات أمان كبيرة في الشبكة وذلك بهدف دعم الخدمات والتطبيقات .كما تعمل هذه المرافق بجهوزية كاملة من خلال توفيرها نظام متطور للبنية التحتية الخاصة بالشبكة بهدف منح العملاء إمكانية نفاذ سلسة إلى أسواق ومزودي الخدمات السحابية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وكانت خدمات مراكز بيانات دو قد حصدت جائزة أفضل خدمة مؤسسية في حفل توزيع الجوائز الخاصة بشركات الاتصال العالمية 2016 .
وتعليقاً على الاتفاقية قال صغير مفتي، المدير التنفيذي للعمليات في مصرف أبوظبي الإسلامي: “نحن على ثقة من أن الخبرة الطويلة والبنية التحتية المتطورة التي تتمتع بها شركة دو ستسهم في تمكيننا من مواكبة التغيرات المستمرة التي يشهدها السوق وذلك من خلال تزويدنا بأحدث الحلول المبتكرة. نحن سعداء بالتقنيات المتطورة التي تقدمها دو في مجال مشاركة مرافق مراكز البيانات والخدمات السحابية وخدمات الاتصال والمرونة العالية التي تتميز بها الشركة في مواكبة النمو المتزايد على هذه التقنيات. ومن خلال هذه الحلول التي ستسهم في ترشيد النفقات التشغيلية الخاصة بعملياتنا تثبت دو أنها بالفعل شريك استراتيجي يعتمد عليه على المدى البعيد خلال فترة الاتفاقية الممددة لعشر سنوات” .

تأسس مصرف أبو ظبي الإسلامي في العام 1997 ليكون أول مصرف إسلامي في إمارة أبوظبي، ويمتلك البنك 88 فرعاً وأكثر من 771 جهاز صرافي في دولة الإمارات. كما أن له حضور في المملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والعراق، والسودان، بالإضافة إلى مصر. ويركز المصرف حاليًا على استثماراته في المنصات الرقمية لتوفير أفضل تجربة مصرفية.
وتوفر مرافق دو للعملاء منصات عالمية المستوى للجيل القادم من خدمات السحابة الإلكترونية، والمحتوى الرقمي، وحلول الاتصال. وكمؤسسة معنية بتدشين حلول متقدمة، فهي توفر البنية التحتية لمراكز البيانات الحساسة، التي تمكنهم من تدشين مختلف الخدمات الجديدة.