الدوحة – مينا هيرالد: أعلنت Ooredoo (ش.م.ق) (“Ooredoo”) ورمزها في سوق قطر للأوراق المالية ORDS، أن شركة Ooredoo المالديف (شركة عامة محدودة ش.ع.م) التابعة لها تخطط لطرح جزء من أسهمها للبيع لمستثمرين محليين ودوليين وذلك بعد إدراج أسهم الشركة بشكل مبدئي في سوق المالديف للأوراق المالية. وقد تم الإعلان عن ذلك في حفلٍ خاص اقيم مساء يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر 2016، بحضور عدد من كبار الشخصيات من حكومة المالديف ومجموعة Ooredoo، من بينهم: سعادة السيد/ محمد سعيد (وزير التنمية الاقتصادية في المالديف)، وسعادة الشيخ/ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني (رئيس مجلس إدارة Ooredoo)، والشيخ/ سعود بن ناصر آل ثاني (الرئيس التنفيذي للمجموعة).
وتخطط Ooredoo المالديف (ش.ع.م) لطرح أسهمها للاكتتاب من خلال طرح عام أولي بموجب التزامها بشروط الرخصة الممنوحة لها. وستطرح الأسهم للاكتتاب العام أمام أفراد الجمهور في المالديف، والأجانب، وأمام المستثمرين من الشركات المحلية والدولية.
وبهذه المناسبة، صرح سعادة الشيخ/ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني (رئيس مجلس إدارة Ooredoo) بقوله: “تُعتبر Ooredoo المالديف إحدى أفضل شركات مجموعة Ooredoo أداءً منذ عدة سنوات. فقد تمكنت الشركة من تسخير مهارات موظفيها وخبرات إداراتها والاستفادة من قوة مجموعة Ooredoo وعلامتها التجارية لتوفير أفضل منتجات وخدمات الاتصالات. وتمكنت Ooredoo المالديف من تطوير أعمالها في سوق اتصالات يتميز بتنظيم رفيع المستوى، بفضل السياسات الحكومية التي وضعت بناءً على حالة الأسواق. وسيوفر الطرح العام الأولى لأسهم Ooredoo المالديف الفرصة أمام المستثمرين في المالديف والعالم للمشاركة في نجاح الشركة، وذلك مع انتقال الشركة إلى المرحلة القادمة من النمو نتيجة لأعمال البيانات”.
ومن جانبه قال الشيخ/ سعود بن ناصر آل ثاني (الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo): “يدل هذا الإعلان على ما حققته Ooredoo المالديف من نجاحات وبخاصة في السنوات الاخيرة. ومن جانبنا فإننا نتطلع لتحقيق مزيد من التطور والنمو، مرحبين بالمستثمرين الجدد لمشاركتنا النجاح. فالطرح العام الأولي المرتقب للاكتتاب في أسهم Ooredoo المالديف يوفر الفرصة للمستثمرين ليكونوا جانباً مهماً في تقدمنا، في الوقت الذي نمضي فيه إلى الاستمرار في تحقيق الأرباح والمساهمة تطور ونمو المجتمع، لاسيما وأن Ooredoo المالديف – منذ تأسيسها – لعبت دوراً مهماً في تطور قطاع الاتصالات ووصوله إلى مستويات متميزة.”