دبي – مينا هيرالد: تستعرض شركة الاتصالات السعودية (STC)، أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط، وشركة جيمالتو الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، معا، حل الشريحة المُضمنة (e-SIM) وإدارة الاشتراكات عن بعد على منصة شركة الاتصالات السعودية خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2016 المقام بين 16-20 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي. وسيشتمل العرض على شرح لكيفية توفير شركة الاتصالات السعودية لعملائها إدارة عن بعد لاشتراكاتهم عبر الشريحة المضمنة، ما سيؤدي إلى نشر أكثر كفاءة للخدمات وتمكين التفعيل السريع للاشتراكات والأجهزة.

وسيتيح ذلك بالتالي تجربة مستخدم محسنة في عصر جديد من اعتماد التكنولوجيا التي تدعم استخدام أكثر من جهاز، مثل الساعة الذكية والكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء وصولاً للسيارات المتصلة. وتعد الشريحة المضمنة عاملاً ممكناً رئيسياً لأنظمة الاتصالات بين الآلات (M2M) وتقنيات إنترنت الأشياء (IoT)، بالتزامن مع كونه يسهم في خفض التكاليف وتعزيز المرونة والكفاءة وتحقيق وفورات الحجم. وستسهم الشريحة المضمنة في تسريع النمو في مجال الاتصالات بين الآلات (M2M) وإنترنت الأشياء (IoT) عبر توفير معيار فعلي موحد لتفعيل شرائح الجوال عن بعد. وفي قطاع الأجهزة القابلة للارتداء وحدها، تتوقع “فروست آند سوليفان” نمو الطلبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 90 مليون وحدة في عام 2016 إلى أكثر من 200 مليون في عام 2020.

ويهدف التعاون بين شركة الاتصالات السعودية وشركة جيمالتو إلى تفادي تجزئة السوق وتحقيق وفورات الحجم لجميع الشركاء إلى جانب تطوير نظام موحد للشرائح المضمنة. وتدرك شركة الاتصالات السعودية أن إثراء تجربة المستخدم النهائي هي المفتاح لتحقيق الإمكانات الكامنة لجميع هذه التقنيات الرائدة الناشئة والمتطورة بسرعة.

في هذا السياق د. طارق بن محمد عناية، النائب الأعلى لرئيس المجموعة لقطاع الاعمال STC: “نسعى في شركة الاتصالات السعودية إلى الابتكار والتطوير المستمر لمنتجاتنا وحلولنا لتبسيط وإثراء حياة عملائنا الكرام. ويعتمد عملاؤنا من الأفراد والمؤسسات بشكل متزايد على الأجهزة المتعددة لأسباب كثيرة، ويتوقع جميعهم الحصول على نفس التجربة السلسة بغض النظر عن الجهاز أو أسلوب استخدامه. لذا سعينا للعمل مع شركات رائدة مثل جيمالتو لإيجاد حلول إلكترونية متخصصة مثل الشريحة المضمنة التي تتوافق مع معايير الإتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة لضمان تقديمنا أفضل الخدمات في فئتها لعملائنا.”
وأضاف: “يشكل استعراض الشريحة المضمنة مبادرة جديدة ضمن جملة مساهمتنا الواقعة تحت إطار رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 الرامية إلى تعزيز مكانة المملكة نحو الريادة العالمية في كافة المجالات إلى جانب الإبتكار في الحلول التقنية على مستوى منطقة الشرق الأوسط.”
من جانبه قال إريك كلوديل، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة جيمالتو: “تستعد الاتصالات السعودية لنمو قياسي في الطلب على الأجهزة المتصلة، وستمنحهم حلولنا الأدوات اللازمة لتقديم تجربة عملاء متميزة لربط الأجهزة بأمان على مستوى كافة القطاعات وإدارة الاشتراكات عليها.”