دبي – مينا هيرالد: نجح مركز دبي التجاري العالمي اليوم في تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من المشاركين في ركوب لعبة القطار السريع الدوار “الافتراضية” خلال ساعة واحدة، وذلك ضمن فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، الذي تتواصل في مركز دبي التجاري العالمي حتى الخميس 20 أكتوبر، ما يساهم في وضع دبي على الخريطة الدولية كمركز للابتكار في مجال تقنيات الواقع الافتراضي.

وشارك في المحاولة التي نُظّمت بدعم من سامسونج، 461 شخصاً من زوار جيتكس ارتدوا على وجوههم أجهزة الواقع الافتراضي “جير” من سامسونج، المدعوم بتقنيات “أوكيولس”، بينما كانوا يشاهدون ويعايشون في مسرح رباعي الأبعاد (4DX) لعبة القطار السريع الدوار المصوّرة بالتقنيات الافتراضية. وكان المنظمون يتتوقعون مشاركة 250 شخصاً في هذه الفعالية، إلا أن الحضور الكبير في المعرض ساهم بتحطيم الرقم العالمي وتحقيق مايقارب ضعفه.

وبهذه المناسبة، قال سي. بوروشوثامان، رئيس قسم تسويق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات التنقلية لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات، إن تقنيات الواقع الافتراضي تتقدّم سريعاً لتصبح تياراً سائداً يساهم في إحداث التحوّل المنشود في قطاعات الترفيه والتعليم والرعاية الصحية، وأضاف: “محاولة دبي تسجيل هذا الرقم القياسي في عالم الواقع الافتراضي يؤكد التزامها نحو الابتكار، بالتزامن مع أسبوع جيتكس للتقنية بوصفه واحداً من أبرز الفعاليات العالمية في مجال تقنيات الواقع الافتراضي والمعزَّز الغامرة”.

وبدورها قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “إن الجمع بين عرض أحدث ابتكارات تقنيات الواقع الافتراضي وتحقيق مثل هذا الرقم العالمي الجديد خلال أسبوع جيتكس للتقنية، يظهر أهمية الحدث كمنصة مميزة لتطوير الأعمال، فضلاً عن احتوائه على الكثير من المتعة والفائدة للزوار والمشاركين”.