دبي – مينا هيرالد: أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، عن أبرز التحديثات التكنولوجية والتطبيقات التي أطلقتها مؤخراً، وذلك خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية- أكبر معرض لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا- والذي يقام في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر2016 في مركز دبي التجاري العالمي. وتعرض دبي للسياحة على هذه المنصة أحدث ما لديها من تقنيات إبداعية لإغناء تجربة الزوّار في شتى أنحاء المدينة، والتي تشتمل على اختبار نظام التفتيش الذكي الجديد، بالإضافة إلى تطبيق الهاتف الذكي التفاعليVisit Dubai، وأيضا تجربة الجولة الإفتراضية لموقع “دبي 360”.

وحول مشاركة دبي للسياحة في هذا الحدث المهم، قال سعادة هلال سعيد المرّي، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة): “في عالم تتسارع فيه وتيرة الاتصال والتواصل عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة المتنوّعة، نشعر بأننا ملتزمون بالمساهمة في تحويل دبي إلى إحدى أبرز المدن الذكية في العالم. نحن نواكب التطوّرات التي تشهدها التطبيقات الجديدة والأفكار الخلاّقة التي تؤثّر على صناعة السياحة وتشكّل الخيارات المفضّلة للمسافرين الدوليين. وإدراكاً منا لهذا التوجه وإمكانياته الهائلة، فإننا نسعى لأن نكون دائما في الطليعة، والاستفادة من هذه التطوّرات الجديدة باعتبارها أداة قوية لتحقيق هدفنا المتمثل باستضافة 20 مليون سائح سنوياً بحلول العام 2020 “.

من خلال المزايا الجديدة التي تتضمنها المنصّات الرقمية لجدول فعاليات دبي، فإنه بإمكان سكان دبي وكذلك السيّاح الذين يزورونها معرفة قائمة الفعاليات التي تقام في الإمارة على مدار العام، وذلك من خلال عملية سهلة وسلسة تتم عبر التطبيق المحدّث، الذي يسمح لمستخدميه بشراء تذاكر الفعاليات مباشرة من دون الحاجة للدخول إلى منصات جهات أخرى، بالإضافة إلى كونه يُعد تطبيقاً مثالياً يسمح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى خرائط غوغل، وإرسال الإخطارات والتنبيهات، لتقديم تجربة ذات كفاءة عالية.

وعقب الإطلاق، أضاف سعادته قائلاً: “تستضيف دبي العديد من الفعاليات والأحداث المهمّة على مدار العام، وهو ما يجعلها تنبض بالحيوية، ويعزّز من مكانتها كوجهة ترفيهية رائدة، وعلى إِثر ذلك استحقت الإمارة بجدارة لقب أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية للعام 2016 ضمن الجوائز التي يمنحها الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات (IFEA). ولقد تم وضع هدف رئيسي عند تصميم جدول فعاليات دبي، وهو ضمان أن يعيش كل من الزوّار والمقيمين على حد سواء التجارب التي تمنحها المدينة. إنّ توفير تجربة سهلة للجمهور هي على رأس أولويات التحديثات للموقع الإلكتروني لجدول فعاليات دبي، وتطبيق الهاتف الذكي الخاص به. وهي خريطة رقمية واحدة تشمل مختلف الجوانب الخاصة بالمدينة، كل ذلك في راحة اليد”.

وخلال مشاركة الدائرة بالمعرض ايضاً، تم الكشف عن نظام التفتيش الذكي الجديد، الذي يوفّر للمفتشين أداة إلكترونية تساعدهم في عمليات التفتيش على المنشآت السياحية في المدينة بطريقة ميسرة. حيث صمّم النظام لتسهيل عملية المراجعة والتدقيق، وفي نفس الوقت الحفاظ على الجودة العالية للمعالم الشهيرة في المدينة، ويسمح هذا النظام بتحديد مواقع المنشآت بسهولة، والوصول إلى المعلومات المرغوبة، وجمع البيانات وعمل التقارير بكفاءة ويسر. ويمتاز الجهاز أيضا بإمكانية دمج فريق التفتيش مع الإدارة والمنشأة، مع تفعيل خاصية التتبع المباشر، ونظام التقارير الفعّال للمساعدة في اتخاذ القرارات السديدة.

وكجزء من التطوير في العمليات التشغيلية، تم مؤخراً إطلاق أكبر حملة تسويقية وتقديم تجربة استثنائية في محطة واترلو في لندن، حيث تمكّن الزوّار من استخدام الموقع 360 المتطوّر تقنيا، وأتاح المجال للجمهور للتعرف على المعالم السياحية التي تزخر بها دبي، عبر مقطع مدته 3 دقائق يأخذ الشخص في رحلة افتراضية عبر أبرز الأماكن في دبي، ومن بينها قمة برج خليفة، ورحلات السفاري على الكثبان الرملية باستخدام الدراجات النارية، وكذلك الغوص في دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية ومشاهدة منظر الشواطئ الرائعة، والاستمتاع بدفء مياه الخليج العربي، علاوة على الرياضات المائية الرائعة.

وبإمكان زوّار منصة مؤسسة حكومة دبي الذكية أن يحظوا بفرصة لاستكشاف المزيد من الخيارات من خلال تطبيق Visit Dubai وكذلك الموقع الإلكتروني، مثل التخطيط للرحلات وتحديد برنامج الزيارات الذي يتناسب مع ميول ورغبات كل شخص، وخرائط شاملة لدبي، مع وجود قائمة تضم أكثر من 13 ألف مكان يمكن زيارته. إلى جانب معلومات مفيدة أخرى للزوّار تتضمن المواضيع الثقافية والعروض الترويجية. وتشارك دبي للسياحة ضمن منصة مؤسسة حكومة دبي الذكية في أسبوع جيتكس للتقنية، الكائنة في قاعة الشيخ سعيد S2-A21 في مركز دبي التجاري العالمي.