دبي – مينا هيرالد: تعزز دو التحول الرقمي في قطاع الإعلام مع تقديمها لمجموعة متطورة من الخدمات السحابية المبتكرة الخاصة بوسائل الإعلام. ومن شأن هذه الحلول المبتكرة أن تمكن محطات البث التلفزيوني ومطوري وموفري المحتوى من الاستفادة القصوى من المرونة العالية والفاعلية الكبيرة التي تقدمها الخدمات السحابية في العمليات اليومية التي يقومون بها. ويمكن لعملاء دو الحاليين والجدد استخدام الخدمات السحابية لتطوير ونشر خدمات البث وإدارة المحتوى بالسرعة القصوى على امتداد منطقة الشرق الأوسط.
وتعتبر شركة دو أول مزود خدمات اتصال على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يقدم خدمات سحابية لوسائل الإعلام، حيث تعمل هذه الحلول السحابية التي توفرها الشركة على تحسين الأداء وتبسيط الإدارة الإعلامية بالنسبة لمحطات البث ومطوري وموفري المحتوى. وتقوم الخدمات السحابية التي تقدمها دو لوسائل الإعلام بجمع مراكز بيانات شبكة دو الرائدة في دولة الإمارات، ومراكز الاتصال على المستوى المحلي والإقليمي والبنية التحتية المتطورة للألياف الضوئية والبث الفضائي وذلك بهدف تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المبتكرة. وتشمل هذه الخدمات انتاج كامل للفيديوهات وبيئة عمل مميزة لخدمات البث، يتم ربطها جميعا بواسطة السحابة الإلكترونية. ومن شأن هذه الخدمات المبتكرة أن تمنح ليس فقط حلول مرنة ومتطورة لعملية إدارة وتوصيل المحتوى للمستخدمين فحسب، وإنما ستسهم أيضاً في تفعيل العديد من الوظائف بما في ذلك إدارة أصول وسائل الإعلام في السحابة الإلكترونية وعملية التحرير السحابي عالي الدقة، وعملية الأرشفة الرقمية إضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى. وتتيح دو لعملائها من خلال منصة واحدة إمكانية الوصول إلى المحتوى الذي يرغبون به.

وقال هاني فهمي علي، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع المؤسسات في دو: ” أصبح تأثير التحول الرقمي ملموساً في جميع القطاعات والاتجاهات من حولنا، ونتيجة لذلك باتت رغبات المستخدمين أكثر تنوعاً ونمواً لا سيما فيما يتعلق بمسألة الرغبة في الوصول إلى المحتوى في جميع الأوقات ومختلف الأماكن. حيث أن المستخدم النهائي يريد تجربة استخدام مميزة يمكنها أن تتغير وتتطور باستمرار وفقاً لتطلعاته. ومن هنا تبرز أهمية الحوسبة السحابية كأداة حاسمة في قطاع الإعلام، حيث توفر الخدمات السحابية مرونة وجودة عالية لتزويد المستخدمين بالمحتوى الذي يرغبون به على امتداد منطقة الشرق الأوسط”.

وتم تصميم حلول دو وخدماتها السحابية بالتعاون مع عدد من شركاء البرمجيات والمعدات من ذوي الخبرة الطويلة في تطوير الخدمات السحابية على المستوى الإقليمي والعالمي ، حيث يتم تزويد العملاء بهذه الحلول والخدمات من خلال منصة دو السحابية المتمركزة في دولة الإمارات لتمكين وتعزيز البنية التحتية الخاصة بهم بما يوافق متطلبات العملاء والسياسات الداخلية للشركات. وقد تم تصميم حلول دوالمبتكرة بدقة عالية بحيث تناسب احتياجات وأهداف جميع المؤسسات الإعلامية وتزويدها بخدمات سحابية خاصة وعامة ومتعددة الاستخدامات .ويمكن للشركات الراغبة في امتلاك هذه الحلول الاستفادة من نظام الدفع الشهري المريح الذي تقدمه الشركة والذي يسهم في ترشيد النفقات بشكل كبير فضلاً عن اتفاقيات مستوى الخدمة على مدار الأسبوع التي ترتكز عليها دو في تقديم خدماتها .

وستكون الحلول السحابية المبتكرة التي تقدمها دو لخدمة قطاع الإعلام بمثابة منصة سحابية متطورة تشمل تقنيات حديثة تتعلق بابتكارات تكنولوجيا المعلومات وأتمتة الخدمات والإدارة الذكية من شأنها جميعاً أن تلبي تطلعات المؤسسات الإعلامية. وستحل هذه المنصة محل الأنظمة التقليدية التي تستخدمها وسائل الإعلام في خدماتها وذلك من خلال تجميعها في بنية تحتية عالمية واحدة، ومن شأن منصة دو للحلول السحابية أن تزود مؤسسات الإعلام والبث التلفزيوني بأنظمة نقل شيفرات أسرع بعشر مرات من الأجهزة التقليدية الأخرى.

وأضاف هاني فهمي علي في دو: “تشكل الخدمات السحابية الخاصة بوسائل الإعلام التي تقدمها دو، خطوة إضافية كبيرة لقطاع الإعلام في الدولة ، حيث تسهم في تمكين محطات البث التلفزيوني ومطوري المحتوى من تلبية المتطلبات الجديدة الخاصة بمحتوى البث ، كما أنها تسهم في تحقيق رؤية وسائل الإعلام فيما يتعلق بالاعتماد على خدمات سحابية متطورة وموثوقة. تعتبر الخدمات السحابية مستقبل وسائل الإعلام الهادفة إلى تطوير عملياتها ، ومن شان منصة دو أن تسهم في تحقيق هذا الهدف وتمكين وسائل الإعلام من متابعة رحلة التحول الرقمي الذكي عبر التقنيات المختلفة عالية الدقة والأكثر آماناً”.