دبي – مينا هيرالد: أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، القوة المحركة لتحوّل الشارقة وتطوّرها، عن اعتماد حلول خدمات الحوسبة السحابية “برمجيات الخدمات – SaaS” من “أوراكل” وذلك لدعم الابتكار وتمكين المرونة للأعمال في خطوة منها لتعزيز إمارة الشارقة كوجهة استثمارية مختارة من قبل الزوار والمستثمرين على حد سواء.
وجاء هذا الإعلان خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا في دبي، وذلك ضمن اجتماع حضره سعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، والذي أكد في تعليق له على أن إمارة الشارقة باتت تعد من الإمارات ذات الاقتصادات سريعة التطور كما أنها مركزاً اقتصادياً ووجهة حقيقية للسياحة والصناعة على مستوى المنطقة.
وأضاف: “من الضروري بالنسبة لنا أن نكون في طليعة من يقوم بتنفيذ ابتكارات الجيل الجديد والتقنيات الحديثة، وهذا ما يجعلنا متمكنين من التنمية المستدامة ويساعد في الحقيقة على خلق بيئة اقتصادية داعمة للشفافية ضمن الاستثمارات المتعددة، وذلك من أجل جذب المستثمر الأجنبي بشكل مباشر في مختلف القطاعات “.
وأردف السركال: “تهدف عملية التحول الرقمي لدى “شروق” إلى الحد من التعقيدات التي تواجه تقنية المعلومات، بالإضافة إلى خفض التكاليف وإدارة الأعمال بفاعلية أكبر للعمل على توفير تجربة أداء استثنائي للعملاء، وهذا ما يمكن اعتباره مشاركة حيوية للاقتصاد الرقمي في يومنا هذا. وقد تم اختيار مجموعة حلول الخدمات السحابية “برمجيات الخدمات – SaaS” من “أوراكل” بعد عمليات مراجعة شاملة، ونحن حريصون كل الحرص على الكشف وتسليط الضوء على كافة الخيارات التي يمكن تحقيقها تماشياً مع هذا التنفيذ”.
ومن خلال التعاون الجديد، ستقوم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” بتنفيذ التعاون المتكامل مع “أوراكل” من خلال مجموعة الحلول السحابية التي تغطي “موارد المؤسسات – ERP” و”إدارة رأس المال البشري – HCM” بالإضافة إلى “تجربة العملاء – CX”.
من جانبه، قال خالد اسماعيل، نائب رئيس القسم الرقمي في منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا لدى “أوراكل”: “لطالما كانت جهود هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” ذات فعالية كبيرة في تعزيز وجود إمارة الشارقة كوجهة استثمارية رائدة في المنطقة، ونحن على ثقة بقدرتنا على دعم جهود كافة الشركات والمؤسسات من أجل دعم إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل كامل، خاصة أن حلول الخدمات السحابية “برمجيات الخدمات – SaaS” من “أوراكل” ستقدم مساعدة حقيقية للهيئة من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي”.