الكويت – مينا هيرالد: حصلت صالة الصفوة الحصرية بمسافرين الدرجة الأولى و التابعة للخطوط الجوية القطرية في مطار حمد الدولي على جائزة “السبعة نجوم لصالة الدرجة الأولى” المرموقة وذلك من جوائز السبعة نجوم للضيافة الفاخرة التي أقيمت في حفل فاخر في ماربيلا في أسبانبا في 15 أكتوبر الجاري.

تعد هذه الجوائز بمثابة “أوسكار الفخامة”، وتميز بين العلامات التجارية الاستثنائية للضيافة وأسلوب الحياة الفاخر لتمنح الأفضل منها “Signum Virtutis” أي “ختم الامتياز”. وأصبحت صالة الصفوة لركاب الدرجة الأولى التابعة للخطوط الجوية القطرية أول صالة في العالم تحصل على هذه الجائزة الخاصة وتنضم إلى نخبة من المؤسسات التي حصلت على ختم الامتياز.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية :” نفتخر بالحصول على جائزة “السبعة نجوم لصالة الصفوة لمسافري الدرجة الأولى”، التي تؤكد على التزام الخطوط الجوية القطرية بتوفير أفضل تجارب سفر سواء في السماء أو على الأرض. ويعكس ختم الامتياز الحصري الذي حصلت عليه صالة الدرجة الأولى من جوائز السبعة نجوم، الجهود المتواصلة التي تهتم بأدق تفاصيل الخدمة والتصميم لتقدم أعلى مستويات التجارب الفاخرة لعملائنا”.
تستوحي صالة الصفوة لمسافري الدرجة الأولى التابعة للخطوط الجوية القطرية تصميمها من متحف الفن الإسلامي في الدوحة، وتضم عدداً من القطع الأثرية والتحف المستعارة من المتحف الوطني وذلك ضمن شراكة متواصلة بين الطرفين. ويتمع المسافرون في الصالة بباقة من الخدمات والمزايا منها تناول الطعام على الطلب، مركز متكامل للأعمال، سبا فاخر، غرف للسينما والألعاب، ومساحة مخصصة للعائلات. وتضم الغرف الخاصة سريراً، تلفزيوناً، طاولة وحماماً خاصاً للاستحمام، كما يمكن للمسافرين الاسترخاء في واحدة من المساحات الفاخرة العديدة المتوفرة في الصالة الفاخرة والاستمتاع بالضيافة العربية الأصيلة.

وقال السيد روسن ديمتروف نائب أول الرئيس التنفيذي لتجارب العملاء في الخطوط الجوية القطرية :”إن الفوز بجائزة “السبعة نجوم لصالة الدرجة الأولى” والحصول على ختم الامتياز شرف كبير لنا، وشهادة على التزام جميع موظفي الخطوط الجوية القطرية بتوفير تجارب سفر استثنائية للعملاء. وعلى الرغم من أن صالة الصفوة لا تزال في العام الأول من تشغيلها، فإنها تقدم للمسافرين تجربة غير مسبوفة من الفخامة. ونتطلع إلى الترحيب بمزيد من المسافرين في الصالات الفائزة بعدة جوائز خلال رحلتهم مع الخطوط الجوية القطرية”.

تتوفر صالة الصفوة لركاب الدرجة الأولى للمسافرين في الدرجة الأولى على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية من طراز إيرباص A380. و تقدم الخطوط الجوية القطرية خدماتها الفاخرة على الدرجة الأولى على رحلات مختارة إلى لندن، باريس، بانكوك، جوانزو في الصين، ومؤخراً سيدني حيث بدأت القطرية بتسيير طائرات A380 إلى هذه الوجهة ابتداءً من 15سبتمبر.

تعدّ جائزة السبعة نجوم لصالة الدرجة الأولى من أحدث الجوائز العديدة التي حصلت عليها الناقلة القطرية في هذا العام، من ضمنها جائزة “أفضل درجة رجال أعمال في العالم”، وجائزة “أفضل صالة رجال أعمال في العالم”، وجائزة “أفضل خدمة موظفين في شركات الطيران في الشرق الأوسط” وذلك في حفل جوائز سكاي تراكس العالمية 2016.

وتواصل الخطوط الجوية القطرية خلال عام 2016 توسعة شبكة وجهاتها العالمية، حيث أطلقت الناقلة رحلاتها إلى لوس انجليس (الولايات المتحدة الأمريكية)، رأس الخيمة (الإمارات العربية المتحدة)، سيدني (أستراليا)، بوسطن (الولايات المتحدة الأمريكية)، برمنغهام (المملكة المتحدة)، أديليد (أستراليا)، يريفان (أرمينيا)، أتلانتا (الولايات المتحدة الأمريكية) ومراكش (المغرب)، بيزا ( إيطاليا)، ويندهوك (ناميبيا). وهلسنكي (فنلندا) إضافة إلى سيشيل و كرابي (تايلند)، في وقت لاحق من هذا العام.