الدوحة – مينا هيرالد: فازت “كوني” الشركة العالمية الرائدة في صناعة المصاعد والسلالم المتحركة بعقد توريد وتركيب 139مصعد وسلم وممشى متحرك، لشبكة قطار النقل الخفيف في لوسيل، مشروع النقل بالسكك الحديدية القيد الإنشاء حالياً في قطر في مدينة لوسيل الجديدة شمال الدوحة. وتتوقع شركة سكك الحديد القطرية (الريل) المطورة للمشروع أن يخدم نظام النقل المستدام الجديد 250,000 شخص في مدينة لوسيل، بطاقة استيعابية تصل لحوالي 40,000 زائر يوميا.
وستضم شبكة قطار النقل الخفيف بمدينة لوسيل أنفاق بطول 10 كم ، وأربعة خطوط ترام رئيسية، ومسارات أرضية وأخرى علوية ومحطات ركاب. ومن المقرر أن تربط شبكة القطارات قريباً مع مترو الدوحة عند التقاطع الواقع على طريق الخور السريع.
ولضمان سهولة وسلاسة عملية تنقل الركاب في المحطات، ستعمل “كوني” على تركيب 49 مصعد، و82 سلم متحرك، و 8 ممشى أفقي متحرك.
الجدير بالذكر أن قطار النقل الخفيف بمدينة لوسيل من تصميم شركة أتكنز للاستشارات الهندسية، وتشرف على تنفيذه شركة كيو دي في سي (الديار القطرية وفينسي للإنشاءات والمشاريع العملاقة). وتعقيباً على تولي الشركة للمشروع صرح مارك بياري المدير العام للشركة في قطر “نحن فخورون للغاية لفوزنا بهذا المشروع “، وأضاف ” تمتلك الشركة معدات ذات كفاءة عالية وصديقة للبيئة، ونتطلع انطلاقاً من فهمنا العميق لمتطلبات مستخدمي قطاع النقل العام إلى ضمان سلاسة تدفق مستخدمي الشبكة”.