دبي – مينا هيرالد: ما يزال النمو الهائل في الشركات الكبرى والأعمال الصغيرة والمتوسطة والصناعات المتخصصة يثير تلك القضايا السائدة والملحة في قطاع تقنية المعلومات، وذلك مع بحث الشركات عن أفضل السبل للاستفادة من أهم أصولها ألا وهو البيانات. وقد يتأثر نمو الشركات في المستقبل مع تطور متطلبات الاحتفاظ بالبيانات والتشريعات الناظمة لعمل الصناعة.

واستجابةً لهذه الاحتياجات، تعرض نت آب، الشركة العالمية الرائدة في توفير حلول التخزين وإدارة البيانات، أحدث حلولها وخدماتها التي تمكِّن المستخدمين من إدارة بياناتهم بسهولة عبر مختلف المنصات المعلوماتية، وذلك في أسبوع جيتكس للتقنية من 16-20 أكتوبر. وتركّز الشركة على التخزين الفلاشي والسحابي، والبنية التحتية المتقاربة، والتخزين المعرَّف بالبرمجيات (SDS).

وفي هذه المناسبة قال فادي كنفاني، المدير الإقليمي لشركة نت آب في الشرق الأوسط وإفريقيا: “مع فِرق الخبراء الموجودين في المنطقة وشبكة شركائنا الموثوقين، فإن حلول وخدمات نت آب تحول مشهد تقنية المعلومات في المنطقة. إننا ندرك أن متطلبات التخزين ليست هي نفسها لجميع الشركات، لذا فإننا نركز على توفير حلول مخصصة تتألف من مصفوفات التخزين الفلاشية والهجينة التي تمكِّن عملاءنا من إدارة مهام العمل وتضمن أمن البيانات”.

وأضاف كنفاني: “يعتبر جيتكس المنصة المثلى لنا لعرض أحدث ابتكاراتنا الخاصة بإدارة البيانات. نحن متحمسون للتواصل مع عملاء جدد وتوعية العملاء أكثر بعلامتنا التجارية، وتعريف الشركاء والزبائن بما يحتاجونه لحماية بياناتهم”.

وسيتم في جيتكس عرض برمجيات NetApp ONTAP 9 الجديدة، وأحدث أنظمة التخزين القائمة على تقنية فلاش، والدعم العمومي الموسع للتخزين السحابي، والتي توفر كلها الأساس الحديث لمساعدة العملاء على رفع قيمة بياناتهم في السحابة الهجينة إلى أقصى حد ممكن.

تقدم نت آب أوسع مجموعة في الصناعة من المصفوفات الفلاشية بالكامل، والتي تزود العملاء بمعدلات لا مثيل لها من حيث الحجم والقدرة على التوسع والسرعة وخدمة البيانات بما يناسب الجيل المقبل من مراكز بيانات الشركات ومواقع الإنترنت. وقد نالت نت آب مؤخراً لقب “الشركة الرائدة” في تقرير ومخطط Gartner Magic Quadrant لعام 2016 عن مصفوفات الأقراص الساكنة وذلك بناء على قدرتها على طرح الحلول المتكاملة وتنفيذها.

كما فازت نت آب هذه السنة بجائزة أفضل عرض في مؤتمر ذاكرات الفلاش عن التنفيذ الأكثر ابتكاراً لذاكرات فلاش لدى العملاء، وحصدت جوائز الريادة في فئات العلامات التجارية الست عن أنظمة NAS الفلاشية بالكامل ومصفوفات SAN/NAS الموحدة في استطلاع رواد العلامات التجارية لعام 2016.

وتشمل أهم إعلانات الشركة خلال جيتكس:
باستحواذها على SolidFire، تقدم نت آب للعملاء فرصةً لتخفيض التكلفة والتعقيدات من خلال دمج تطبيقات الأعمال الحرجة في منصة تخزين واحدة. ويعتبر منتج SolidFire المنتج الوحيد في السوق الذي يتيح التخزين السحابي المشابه لخدمات ويب أمازون وتجارب البرمجيات كخدمة “aaS” في أماكن العمل لكل من زبائن الشركات الكبرى وموفري الخدمات. وتقدم منصة SolidFire القابلة للتوسع والقابلة للتنبؤ بنسبة 100 بالمئة والآلية بالكامل مرونةً تامة للعملاء، أما تكامل بنيتها التحتية فيزيد من الإنتاجية بشكل كبير.
يلغي التخزين المعرف بالبرمجيات (SDS) الحواجز الفيزيائية التي تربط البيانات بعتادٍ معين، ما يسمح لفرق البنية التحتية لتقنية المعلومات أن تكون أكثر استجابة، وأن يتمتع صانعو القرار بالمزيد من المرونة. وتوفر نت آب التخزين المعرف بالبرمجيات مع برمجيات ONTAP، التطبيق المتكامل الأكثر شمولية في الصناعة، وواجهات برمجة التطبيقات القابلة للبرمجة لأتمتة العمل بسلاسة. وتقدم برمجيات NetApp ONTAP 9 الجديدة تشفيراً مدمجاً لتحسين أمن البيانات، ودعماً لحاويات NAS عالية الأداء والقابلة للتوسع بشكل كبير، وإمكانية تخصيص مصفوفات التخزين لتطبيقات الشركات بشكل مبسط. ويدعم الخيار الموسع في سحابة ONTAP الآن سحابة Microsoft Azure العمومية، ما يكمل الدعم الحالي لسحابة AWS العمومية.
كما حدَّثت نت آب مجموعتها الرائدة في الصناعة من المصفوفات الفلاشية بالكامل والهجينة والعاملة بواسطة ONTAP لتزويد العملاء بحلولٍ لا مثيل لها للبيانات أثناء إجراء التحول في بيئة تقنية المعلومات.
تم تطوير FlexPod بالاشتراك بين نت آب وسيسكو، وهي منصة البنية التحتية المتقاربة الأكثر ذكاء وأمناً لقيادة أنظمة الفلاش والبيانات الكبيرة ومشاريع الأعمال المتعلقة بإنترنت الأشياء ونظم SAP والنمو في القطاعات المتخصصة. وتعيد حلول مراكز البيانات FlexPod تعريف الطريقة التي توفر بها إدارات تقنية المعلومات القيمة من خلال تبسيط العمليات وتوفير أداء فائق. ولدى نت آب وسيسكو ومجتمع التطوير القوي من الشركاء المبدعين أكثر من 8000 عميل FlexPod اليوم، ومئات المشروعات المنفذة في جميع قطاعات الصناعة في أنحاء العالم.

تسريع الأداء مع أنظمة FAS الفلاشية بالكامل
سيتم أيضاً عرض أنظمة FAS الفلاشية بالكامل (AFF) من نت آب في جيتكس. توفر أنظمة AFF متطلبات تخزين الشركات بأداء عالٍ ومرونة فائقة والإدارة الأفضل من نوعها للبيانات. وقد تم إنشاء أنظمة FAS الفلاشية بالكامل اعتماداً على برمجيات إدارة البيانات ONTAP وتم تحديثها من قبل نت آب لتسريع أداء الأعمال أكثر دون التضحية بالكفاءة والاعتمادية والمرونة في عمليات تقنية المعلومات. وتعد أنظمة AFF الأكثر ملاءمة للتطبيقات التي تتطلب أداء عالياً مثل قواعد البيانات والبنية التحتية الافتراضية للأنظمة المكتبية (VDI) والتمثيل الافتراضي للخوادم، وهي أيضاً خيار ممتاز للبيئات المشتركة مع مجموعة من مهام العمل المتنوعة الموجودة عادةً في مراكز البيانات.

إضافة إلى ذلك، تأتي أنظمة AFF مزودة بطقمٍ كامل من برمجيات حماية البيانات المتكاملة من نت آب. وتحتل نت آب المرتبة الثانية في تقرير سوق المصفوفات الفلاشية بالكامل حول العالم الذي نشرته شركة أبحاث السوق IDC في تقرير رصد أنظمة تخزين الشركات الفصلي حول العالم عن الربع الثاني 2016.

شركاء الأطراف الثالثة في موقع المعرض
أصبحت الأجيال الجديدة من تقنيات البيانات التحليلية، مثل حلول Splunk، الأدوات الرئيسية للمشاريع الرقمية التي تعمل بطاقة البيانات، في حين تعتمد العديد من الشركات الرائدة في مجال النفط والغاز عالمياً على تطبيقات Schlumberger لاتخاذ القرارات ذات التأثير الكبير التي تساهم في تحقيقهم للنجاح.

ويمكن لزوار معرض جيتكس أيضاً التواصل مع خبراء هذا المجال من شركتي Splunk وSchlumberger في جناح نت آب، وذلك لكسب معلومات قيمة حول كيفية الحصول على وضوح وأداء إضافي للبيانات من خلال تطبيقاتهم، لاتخاذ أفضل القرارات في بيئة الأعمال سريع التغير التي نعيش فيها.

الأنشطة الميدانية في جيتكس
لتقديم المنفعة القصوى، سيحصل زوار جناح نت آب أيضاً على إمكانية تجربة الواقع الافتراضي التفاعلي. وباستخدام الفرشاة الافتراضية من غوغل Google Tilt VR، سيتمكن الزوار من بناء مركز بيانات المستقبل. وبعد هذه التجربة، ستتاح لزوار منصة نت آب فرصة الفوز بنظارة Google VR 3D Carbon Glasses ليتمكنوا من عمل تصميماتهم المبدعة.