دبي – مينا هيرالد: أكّدت دار الشريعة للاستشارات القانونية والمالية بأن أسهم داماك العقارية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية من حيث الاستثمار والتداول. وجاء ذلك عقب مراجعة الأنشطة والنسب المالية الخاصة بالشركة وفقاً للمعايير المنصوص عليها من قِبل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية وسوق دبي المالي وطبقاً لأحكام الشريعة العامة.

وقال عادل تقي، المدير المالي التنفيذي، داماك العقارية: “نشعر بالفخر لحصولنا على هذه الشهادة من دار الشريعة، والتي تؤكد توافق أسهمنا مع أحكام الشريعة الإسلامية. ومن شأن هذه الشهادة أن تفتح آفاقاً جديدة أمامنا تمكننا من جذب قاعدة أوسع من المستثمرين الذين يحرصون على الاستثمار في أدوات مالية وأوراق مالية مدرجة تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية وأحكامها”.

وأكدت دار الشريعة للاستشارات القانونية والمالية أن كافة الأنشطة والأهداف الحالية لشركة داماك العقارية تتماشى مع أحكام الشريعة. ووفقاً للبيانات المالية المدققة اعتباراً من 30 يونيو 2016، فإن النسب المالية (المتمثلة في نسبة الاقتراض الاعتيادية، نسبة الاستثمار الاعتيادية، نسبة الأصول السائلة ونسبة الدخل غير المتوافق مع الشريعة) تعد ضمن الحدود المقبولة المنصوص عليها من قِبل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية ومعايير الشريعة الصادرة عن سوق دبي المالي، فيما يتعلق بتداول الأسهم. وسيتم مراجعة البيانات المالية لداماك العقارية بصورة ربع سنوية للتأكد من استمرار حالة التوافق مع أحكام الشريعة؛ مع النظر إلى أي تغيرات قد تطرأ على أنشطة الشركة ووضعها المالي.

تُعد دار الشريعة للاستشارات القانونية والمالية نافذة شاملة لتوفير حلول التوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وهي شركة رائدة، حائزة على جوائز، في مجال تقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بالتوافق مع أحكام الشريعة لمختلف القطاعات المالية. وقد حصلت الشركة على العديد من الجوائز تقديراً لخدماتها، ومنها جائزة “أفضل شركة للاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية” لعامي 2014 و2015 من مؤسسة “سي بي آي فانينانشيال”، وجائزة “أفضل شركة للاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية” من 2010 حتى 2015 من مجلة “غلوبال إسلاميك فاينانس”، وجائزة “أفضل شركة للاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية” من عام 2010 إلى 2015 من “إسلاميك فاينانس نيوز”، وجائزة “أفضل شركة للاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية” لعام 2015 ومن عام 2009 حتى 2013 من “إسلاميك فاينانس نيوز، وغيرها من الجوائز المرموقة.

وقد أتمت داماك العقارية تسليم حوالي 16,000 منزل حتى تاريخ 30 يونيو 2016. وبلغ عدد وحداتها السكنية ما يزيد عن 44,000 وحدة في مراحل متفاوتة من التخطيط والإنشاء، تضم أكثر من 13,000 وحدة من الغرف الفندقية، والشقق الفندقية والفلل متكاملة الخدمات، حيث ستقوم بإدارة هذه المشاريع من خلال ذراع الضيافة “داماك للفنادق والمنتجعات”. وتبني “داماك العقارية” الجيل الجديد من الحياة المترفة في الشرق الأوسط برؤية واضحة وزخم كبير.