أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة الدار العقارية، الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي، عن منح عقد الأعمال الإنشائية الأولية بقيمة 155 مليون درهم لأضخم مشاريعها، مشروع “ياس ايكرز” المطل على الواجهة البحرية وملعب الغولف الى شركة باور جيوتيكنيكال للأساسات المتخصصة ذ.م.م.
وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للتطوير في الدار العقارية: “يسرنا ترسية عقد الأعمال الإنشائية الأولية لمشروع “ياس ايكرز”، أضخم مشاريعنا في الدار العقارية، بعد ستة أشهر من إطلاقه. وتجسد هذه الخطوة مدى التزام الدار وشركائها بتسليم أفضل المشاريع التطويرية بمعايير عالمية، إذ تخضع بشكل كامل إلى قانون التنظيم العقاري الجديد في أبوظبي. وتعتبر هذه خطوة منهجية مهمة ونتطلع إلى إستكمال مشروع “ياس ايكرز” بحيث يوفر لسكانه وجميع المشترين بيت العمر.”
ويعكس العقد الجديد التزام الدار العقارية بقانون التنظيم العقاري الجديد في أبوظبي والذي تم تطبيقه في بداية عام 2016، حيث تم منح عقد الأعمال الإنشائية الأولية بعد ستة أشهر من إطلاق الدار لمشروع “ياس ايكرز” في معرض سيتي سكيب أبوظبي، والذي يقدر بقيمة ستة مليارات درهم. كما تعد اتفاقيات المبيعات والشراء لوحدات “ياس ايكرز” الأولى التي تم تسجيلها تحت نظام بلدية أبوظبي، الأمر الذي يعد برهانا على مدى التأثير الإيجابي لتطبيق قانون التنظيم العقاري الجديد.