دبي – مينا هيرالد: وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، مذكرة تفاهم مع “دبي فيرست”، إحدى شركات تمويل الأفراد الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال العمل منح التمويل لمشاريع رواد الأعمال بدون تقديم الضمانات، إلى جانب ذلك سيحصل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أعضاء المؤسسة على البطاقة الائتمانية المرنة مع الموافقة المسبقة عليها وحد ائتماني معين بمعدلات فوائد مرنة والعديد من المكافآت.

وقام بتوقيع الاتفاقية في مقر المؤسسة بقرية الأعمال، كل من عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ وأميت تالغيري، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي فيرست”، بحضور عدد من المدراء والمسؤولين لكلا الجهتين.

وبهذه المناسبة قال عبدالباسط الجناحي: “إن التعاون مع المؤسسات المالية مثل “دبي فيرست” يعد ضروياً لضمان النجاح المستقبلي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. وتسعدنا هذه الشراكة الجديدة التي من شأنها تعزيز نمو القطاع وازدهاره. ومما لا شك فيه أن مثل هذه التسهيلات والعروض ستساعد أصحاب المشاريع على الانطلاق بأعمالهم وتوسيعها وتجاوز المعوقات المالية، والتي ستساهم بدورها في تحفيز أداء المشاريع الأمر الذي يعزز من اقتصاد دبي ودولة الإمارات على وجه العموم”.

وأضاف الجناحي: “تساهم السيولة النقدية في تعزيز استدامة المشاريع وتنافسيتها في السوق المحلي، كما أن لها دور رئيسي في انتقال الشركات من المراحل التأسيسية إلى مراحل أعلى من حيث التطور والنمو في الأعمال، حيث تعمل هذه التمويلات على تجاوز الشركات للعوائق المالية أو العجز المالي، مما يفتح المجال لها نحو تعزيز التنافسية محلياً وعالمياً. فضلاً عن ذلك، ستمكن هذه السيولة العديد رواد الأعمال من توسيع خططهم التنموية والانتشار في السوق المحلي والعالمي مستقبلاً”.

وأضاف أميت تالغيري: “نحن فخورون بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة للتمكن من دعم رواد الأعمال في الدولة على تنمية مشاريعهم ومزاولة أعمالهم، نظراً لأهمية هذه الشريحة ودورها المهم في مسيرة نمو دولة الإمارات. وهنالك العديد من الأمور التي ستتمكن “دبي فيرست” من خدمة المعنيين فيها وتمكينهم من تلبية احتياجات أعمالهم وسد الثغرات المالية. كما تعكس هذه الشراكة الاستراتيجية التزام “دبي فيرست” نحو المبادرات التي تخدم دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزز نموها وازدهارها”.