أبوظبي – مينا هيرالد: كشفت “ميرال” اليوم عن “كلايم” (CLYMB)، المشروع الترفيهي الجديد والذي تقوم الشركة بتطويره في جزيرة ياس في أبوظبي. وسوف يتضمن المشروع الترفيهي الجديد أعرض نفق هوائي للقفز الحر وأطول جدار تسلّق داخلي في العالم، ومن المقرر أن يتم استكمال هذا المشروع عام 2018 لينضم إلى مجموعة الوجهات التي تحتضنها جزيرة ياس، مما يعزز مكانتها كوجهة سياحيّة وترفيهية رائدة.
وسيمنح “كلايم” للزوار فرصة محاكاة تجربة القفز الحر في أعرض نفق هوائي في العالم، والذي يصل عرضه إلى 9.75 متراً (32 قدم).
كما سيضم “كلايم” أعلى جدار تسلّق داخلي في العالم بارتفاع 43 متر. يمنح هذا المرفق فرصة تحدٍ للزوار المبتدئين وأصحاب الخبرة المتوسطة والمتمرسين، حيث سيتاح لهم فرصة تسلّق أربعة جدران متفاوتة في صعوبتها. وسيكون أطول جدار بارتفاع 43 متراً عن الأرض مخصص للأشخاص الذين لديهم خبرة عالية في التسلّق.
وإلى جانب القفز الحر وجدار التسلّق، سيشتمل “كلايم” على محلات تجارية ومطاعم، وقاعات لإقامة الحفلات. كما سيكون المشروع مرتبطاً مع ياس مول مما يضيف المزيد على التجارب الترفيهية في جزيرة ياس.
وبهذه المناسبة، قال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لميرال: “يعتبر مشروع “كلايم” من الإضافات الهامة والمميزة لمجموعة الوجهات التي تطورها ميرال في جزيرة ياس، حيث سيوفر المشروع للزوار فرصة الاستمتاع بتجارب ترفيهية فريدة من نوعها تجمع بين الإثارة والمتعة من خلال بناء أعرض نفق هوائي وأعلى جدار تسلق داخلي.” وأضاف الزعابي قائلاً: “يأتي الإعلان عن هذا المشروع تأكيداً على التزامنا المستمر في ميرال بتقديم وتطوير الوجهات الرائدة في جزيرة ياس بأعلى المعايير العالمية لتوفير التجارب المميزة والمثيرة للجميع، والمساهمة في مسيرة التطوير للقطاع السياحي في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة ككل”.
وقد قامت ميرال بتعيين شركة زوبلين ش.م.م. كمقاول رئيسي لتنفيذ أعمال البناء للمشروع التي قد بدأت على الموقع. ومع بداية الشهر الحالي، بلغت نسبة تطوير المشروع الذي تصل تكلفته إلى 100 مليون دولار أمريكي 35%. ومن المتوقع أن تفتتح الوجهة أبوابها في جزيرة ياس أمام كافة الزوار من جميع أنحاء العالم في عام 2018.
ويأتي الإعلان عن هذا المشروع بعد أن قامت “ميرال” مؤخراً بإطلاق رؤية جزيرة ياس 2022 التي تهدف لجعل الجزيرة إحدى أفضل الوجهات العائلية على مستوى العالم من خلال استقطاب ما يقارب 48 مليون زائر سنويا واستضافة 100,000 مسافر من رجال الأعمال سنويا الى جانب توفير 4,000 غرفة فندقية تلبي احتياجات جميع الزوار من جميع أنحاء العالم.