ميليبول قطر 2016 يشهد إطلاق مجموعة من المنتجات المبتكرة

الأربعاء 19 أكتوبر 2016

الدوحة - مينا هيرالد: يأتي معرض ’ميليبول قطر 2016‘، الفعالية الرائدة المتخصصة بمجال الأمن الداخلي في منطقة الشرق الأوسط، ليشكل منصة انطلاق لعدد من الشركات الإقليمية والدولية لاستعراض منتجاتها المبتكرة وأحدث التطورات في مجال الأمن الداخلي عند افتتاح فعاليات المعرض في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات نهاية الشهر الجاري.
وقبيل افتتاح الدورة الـ 11 للفعالية التي تقام مرةً كل سنتين والمزمع عقدها بين 31 أكتوبر و2 نوفمبر 2016، قامت أبرز الجهات العارضة بالإعلان عن عزمها إطلاق منتجات جديدة من المتوقع أن تحظى بقدر كبير من الاهتمام خلال الفعالية المستمرة على مدى 3 أيام. ومن المنتظر أن يشهد معرض ’ميليبول قطر2016‘ مشاركة مجموعة من أبرز الجهات العارضة التي تمثل جميع قطاعات الأمن الداخلي، من اكتشاف المتفجرات والأدلة الجنائية إلى برمجيات التحليل ومعدات المراقبة.
وبهذا الصدد، قالت السيدة موريال كافنتاريس، مديرة المعرض:"أصبح معرض ’ميليبول قطر‘ من أهم الفعاليات، مع استقطابه للآلاف من الخبراء المتخصصين في القطاع إلى جانب مجموعة من أبرز الشخصيات في عالم الأمن الداخلي. وعلى مدى 20 عاماً، شهد المعرض إطلاق عدد كبير من المنتجات، ويسرنا خلال دورة هذا العام أن نشاهد عدداً كبيراً من التقنيات الجديدة والمبتكرة في أرض المعرض".
وخلال المعرض ’ميليبول قطر 2016‘، ستطلق شركة ’إندستريال ساينتيفيك‘ جهازاً مستقلاً لكشف الغازات في المناطق المحيطة مصمم للعمل في جميع الأحوال الجوية ويمكن استخدامه في أماكن العمل الصناعية والتطبيقات الخطرة.
ومن ناحيتها، ستقوم شركة ’آيريموس‘ المتخصصة في مجال الحلول الأمنية وإدارة الأزمات بإطلاق اثنين من المنتجات خلال أكتوبر الجاري. ويحمل المنتج الأول الذي تطلقه الشركة الفرنسية اسم ’آيريموس كوميونيكيشن‘، ويمثل منصة تعاونية تسمح لفرق الاستجابة للأزمات بالوصول إلى سجل مشترك وتقارير معدة عن الحالة الراهنة إلى جانب جميع الوثائق والإجراءات المتعلقة بالأزمات في الوقت الحقيقي وبغض النظر عن مواقعهم أو الأجهزة التي يقومون باستخدامها. في حين يحمل ثاني المنتجات اسم ’آيريموس سولوشن‘، وهو مصمم لتحسين عمليات إعداد وإدارة وتنسيق مختلف الخدمات والعناصر الفاعلة الداخلية والخارجية المعنية في حال وقوع هجوم إرهابي.
وستكشف شركة ’ليدر هيلث كير‘ النقاب عن الجيل الجديد من وحدات العناية المشددة (ICU) المتكاملة والمحمولة. ويجمع نظام Moves SLC بين جهاز لتوليد الأكسجين وجهاز تنفس اصطناعي ووحدة متكاملة لمراقبة المؤشرات الحيوية في نظام واحد مدمج ومحمول. ويخفض النظام الجديد من وزن وحجم الأنظمة المحمولة الحالية بنسبة تفوق الـ 50%.
وفي مجال الصحة والسلامة، تعتزم شركة ’أوتوس‘ الكورية الجنوبية إطلاق نموذج جديد من النظارات الواقية التي تزعم الشركة أنها تستطيع حماية الأعين من الأجسام الطائرة بالإضافة إلى الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الخطرة. وتتميز النظارات الواقية ذات التصميم الرياضي بعدسات مظللة للحماية من وهج الشمس ووسادة للجبين من شأنها أن تقلل من تشكّل الغشاوة على العدسات، بالإضافة إلى الذراعين الجانبيين المثبتين بزاوية مائلة.
وستقوم الشركة القطرية للتنمية والتجارة خلال المعرض بالترويج لاثنين من منتجات الأهداف الجديدة المقرر إطلاقها في شهر نوفمبر. ويتمثل المنتج الأول بنظام أهداف محمول يمكن استخدمه في تدريبات إطلاق النار ضمن الأماكن المغلقة أو في الهواء الطلق. ويتميز نظام Fulcrum Target System (FTS)، الذي تم تطويره على يد مجموعة من العسكريين السابقين في عام 2007، بإمكانية برمجته وتشغيله بواسطة أجهزة متعددة ليسمح بتحرك الهدف في مختلف الاتجاهات. بينما يحمل المنتج الثاني اسم TARGABOT Target System. ويمكن أن تتم برمجة هذا النظام بواسطة الكومبيوتر ليسمح بتحرك الأهداف إلى الأعلى والأسفل أو تحركها بزاوية 180 درجة أو مزيج من هذه الحركات مع مجموعة مدمجة من أنماط الحركة المتسلسلة.
وتعتزم شركة ’سيجيليك ديفينس‘، التي تتخذ من فرنسا مقراً لها، الكشف عن تصميم المستشفى الجراحي المتنقل (MSH) خلال معرض ’ميليبول قطر 2016‘ وقبل إطلاقه المقرر خلال شهر يناير من عام 2017. ويهدف هذا المنتج للتخفيف من حدة قيود الخدمات اللوجستية والتخزين والنقل من خلال استخدام ملاجئ نموذجية قابلة للتوسيع تنطوي على وظائف طبية حيوية لتلبية جميع متطلبات الدعم الطبي.

وقال السيد كريستوف لانوفسكي، مدير شركة تاليس في قطر - "يعتبر ميليبول قطر 2016 حدثا استراتيجيا لمجموعة تاليس. نفتخر بمشاركتنا في هذا الحدث مرة أخرى في نسخته ال11. سوف نركّز هذا العام على عرض عدد من الحلول المبتكرة في أسواق الأمن، المدن الذكية، الأمن السيبراني وحماية البنية التحتية".
وتشتمل قائمة الجهات العارضة الأخرى التي تعتزم استعراض منتجات تم إطلاقها مؤخراً كلاً من ’بيرتن تيكنولوجيز‘ و’هيتيرا كوميونيكيشنز المحدودة‘ و’نيوكون أوبتيك‘ و’نيوكتيك المحدودة‘. يمكنكم الحصول على المعلومات المتعلقة بالمنتجات عبر زيارة الموقع الإلكتروني: https://en.milipolqatar.com/Visiting/List-of-new-products
يقام معرض ميليبول قطر تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وتنظمه وزارة الداخلية القطرية بالتعاون مع شركة ’كوميكسبوزيوم سيكيوريتي‘ الفرنسية.
ويمكن للزوار التسجيل عبر الإنترنت لحضور معرض ’ميليبول قطر 2016‘. ويمكن لمن يسجلون بشكل مبكر عبر الإنترنت إتمام عملية التسجيل واستلام شاراتهم الإلكترونية في وقت مبكر بما يجنبهم الانتظار وذلك عبر النقر على الرابط التالي: http://www.mybadgeonline.com/MilipolQatar/Default.aspx.

Search form