"لينكدإن" تكرّم الشركات الرائدة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في حفل جوائز "لينكدإن" للمواهب

الخميس 20 أكتوبر 2016
معالي شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب وعلي مطر، رئيس حلول المواهب في لينكدإن في أسواق النمو، وجنوب أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا

دبي - مينا هيرالد: احتفلت "لينكدإن"، أكبر شبكة للمحترفين في العالم، بنجاح الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجالَي التوظيف وتعزيز سمعتها كأبرز أرباب العمل باستضافة حفل جوائز "لينكدإن" للمواهب. هذه هي السنة الثانية على التوالي التي توزَّع فيها الجوائز التي تكرّم أبرز عملاء "لينكدإن" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على عملهم الدؤوب والنتائج التي توصّلوا إليها خلال السنة.
وُزّعت الجوائز عن عدة فئات، منها أفضل خبير استقطاب مواهب على المستوى الاجتماعي، أفضل فريق استقطاب مواهب، أفضل علامة لرب العمل على "لينكدإن"، نجم "لينكدإن" الصاعد، أكثر مدير تنفيذي اجتماعي وأكثر وحدة فدرالية رقمية.
أقيم العشاء الاحتفالي الحصري الذي حضره أكثر من 200 مدير تنفيذي من المنطقة في 19 أكتوبر في فندق "فور سيزنز" في جميرا. شرّفت معالي شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب والوزيرة الأصغر سناً في العالم الحفلَ بحضورها وشاركت رؤية الوزارة وخططها للمحترفين الشباب في الإمارات.
وخلال الفعالية، أعلنت معاليها إطلاق مبادرة "بيانات شبابية" بالتعاون مع "لينكدإن" والتي تعد الشراكة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط بين القطاع الحكومي والخاص للوقوف على احتياجات الشباب من خلال جمع البيانات والإحصائيات الخاصة بهم في أنحاء الإمارات.
وأعلنت معاليها عن التعاون مع شركة "لينكدإن" كأول الشركاء ضمن هذه المبادرة، حيث ستقوم الشركة ومن خلال "بيانات شبابية" بتوفير البيانات والإحصائيات حول سلوكيات وأنماط تفكير الشباب في عدد من المجالات مثل التحصيل العلمي والخبرات العملية وريادة الأعمال، وذلك من خلال تحليلها لبيانات ما يقارب 30 ألف شاب ضمن منصة لينكدإن.
وقالت معاليها: "التعاون المشترك بين القطاع الحكومي والخاص هام للتغلب على التحديات التي تواجه الشباب، حيث تُمثل شراكاتنا مع مؤسسات القطاع الخاص أحد العوامل الرئيسية في دعم مختلف البرامج والمبادرات الهادفة لدعم وتمكين الشباب، ونسعى دوما لبناء شراكات جديدة مع مؤسسات رائدة مثل لينكدإن والاستفادة من خبرات الشركات والمؤسسات العريقة بما يخدم الأهداف المنشودة إلى إحداث تأثير نوعي ومستدام في حياة الشباب الإماراتي".
وتعليقاً على هذه الشراكة، قال علي مطر، رئيس حلول المواهب في لينكدإن في أسواق النمو، وجنوب أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تفتخر لينكدإن بالتعاون مع الحكومة الإماراتية ووزارة شؤون الشباب في إطار مبادرة
"بيانات شبابية" والتي ستجمع بين القطاعين العام والخاص للعمل نحو هدف مشترك. وعبر هذه الشراكة، نأمل توفير الدعم للازم للحكومة الإماراتية من أجل تحقيق أهداف الأجندة الوطنية للشباب وبالأخص تلك المرتكزة على التعليم والريادة والتوظيف. نعتبر أن تمكين شباب اليوم مهم جداً لذلك يشرفنا التعاون مع الوزارة لتقديم خبراتنا في المجال والمساهمة في وضع السياسات المستقبلية واتخاذ القرارات."

الفائزون بجوائز "لينكدإن" للمواهب للعام 2016 هم:
أفضل علامة لرب العمل على "لينكدإن" – القطاع العام
مطارات دبي
هيئة الصحة بدبي
"إكسبو" 2020
كليات التقنية العليا
هيئة الطرقات والمواصلات

أفضل علامة لرب العمل على "لينكدإن"، الشركات الراسخة – القطاع الخاص:
قطر للبترول
الفطيم
المراعي
مجموعة شلهوب
بنك دبي الإسلامي
طيران الإمارات
الشايع
ماجد الفطيم
"أرامكو" السعودية
زين

أفضل علامة لرب العمل على "لينكدإن"، الشركات الناشئة – القطاع الخاص:
"ايكيا" السعودية
بنك الفجيرة الوطني
"بوش" الشرق الأوسط
"فورد" الشرق الأوسط
مسافي

أفضل فريق استقطاب مواهب – الكويت:
الشايع

أفضل فريق استقطاب مواهب – دول خليجية أخرى والمشرق وشمال إفريقيا:
مجموعة "أزاديا"

أفضل فريق استقطاب مواهب – قطر:
الخطوط الجوية القطرية

أفضل فريق استقطاب مواهب – السعودية:
اللجنة الأولمبية العربية السعودية

أفضل فريق استقطاب مواهب – الإمارات:
مجموعة شلهوب

أفضل فريق استقطاب مواهب – القطاع العام:
السوق المالية السعودية (تداول)

نجم "لينكدإن" الصاعد:
مجموعة الجابر

أكثر وحدة فدرالية رقمية:
الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة

أكثر مدير تنفيذي اجتماعي – القطاع الخاص:
عدنان شلوان

أكثر مدير تنفيذي اجتماعي – القطاع العام:
سيف السويدي

أفضل خبير استقطاب مواهب على المستوى الاجتماعي:
دايفد سالفا
غرايس سامويل
شارلوت فان بوتلسبورغ دي لا بوتري
مايكل شابمان
رونيه تورو
بدّلت منصة حلول المواهب من "لينكدإن" قطاعَ التوظيف في السنوات الأخيرة عبر تزويد الشركات بقدرة فريدة على التواصل مع أفضل المرشحين. ففي هذا السياق، قال علي مطر، رئيس حلول المواهب في لينكدإن في أسواق النمو، وجنوب أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "في وقت تبحث فيه الشركات عن طرق جديدة لجذب موظفين متفوّقين، تمثّل الجوائز سمعةَ الشركة الإيجابية كمستقطِبة في مجالها الخاص، وتساعدها على وضع معيار لواجباتها تجاه موظفيها. مع تحوُل الإمارات إلى مركز مزدهر لروّاد الأعمال، تستمرّ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بجذب أفضل المواهب من حول العالم. ويعتبر تدفق المواهب أداة مهمة لتقوية اقتصاد البلد، وتفتخر "لينكدإن" بدعم ذلك عبر جوائزها."

أعلنت "لينكدإن" عن أسماء الفائزين بالجوائز ودعت قادة الفكر الذين شاركوا كيفية تحويلهم أعمالهم عبر الاستثمار في موظفيهم. وألقى راين روسلانسكي الكلمة الافتتاحية، وهو نائب رئيس منتَجات "لينكدإن" من مقرّه في مركز "لينكدإن" في كاليفورنيا، وتكلّم على تطور قطاع التكنولوجيا وتأثيره في القرارات اليومية. وألقى الكلمة الختامية واين دافيس، النائب الأول لرئيس الموارد البشرية في طيران الإمارات، حيث شدّد على موضوع "الشغف في العمل" وكيفية تغييره الشركات والأشخاص على حد سواء.

أخبار مرتبطة