"ديار للتطوير" تسجل 168 مليون درهم أرباحاً صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016

الأحد 23 أكتوبر 2016

دبي - مينا هيرالد: حققت "ديار للتطوير"، شركة التطوير العقاري والخدمات العقارية الرائدة في دبي، أرباحاً صافية بقيمة 168 مليون درهماً خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016، وذلك بحسب تقرير النتائج المالية والتشغيلية الذي أعلنت عنه الشركة اليوم.
وبحسب التقرير، سجلت الشركة ارتفاعاً ملحوظاً في الإيرادات خلال الأشهر التسعة الماضية لتبلغ 261 مليون درهم إماراتي، مايمثل زيادة بنسبة 85% مقارنة بإيرادات الشركة خلال الفترة ذاتها من العام 2015 والتي بلغت 141 مليون درهم إماراتي.
وبدورها، سجلت إيرادات العقارات التابعة للشركة نمواً متزايداً، حيث بلغ مجموع الإيرادات 175 مليون درهم إماراتي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016، مقارنة بـ67 مليون درهم1 خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين انخفضت تكاليف ونفقات الشركة من 132 مليون درهم إماراتي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2015، إلى نحو 114 مليون درهم إماراتي في الفترة ذاتها من العام 2016.
وبهذه المناسبة قال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة "ديار للتطوير": "واصلت ’ديار‘ تحقيق أداء متميز خلال عام 2016. وتتجلى هذه النجاحات بشكل واضحٍ من خلال تسجيل إيرادات مرتفعة، وصافي أرباح بقيمة 168 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016. وهذا ما يؤكد مدى نجاح استراتيجيتنا طويلة الأمد والتي تتمتع بالمرونة مع البيئة العقارية المتطورة في دبي، كما أنها تأكيد على ثقة عملائنا وقوة العلاقة التي تربطنا بهم."
وأضاف سعيد القطامي: "شهدت ’ديار للتطوير‘ تحقيق تقدم كبير في العديد من المشاريع البارزة التي دشنتها. كما أن أنشطة الشركة الأخرى في إدارة العقارات وإدارة المرافق وإدارة جمعيات الملّاك مستمرة في النمو والتوسع، في حين تساهم العقارات التي تقدمها الشركة، سواءً للأسواق المتوسطة أو الفاخرة، في تعزيز المكانة الريادية التي تتبوأها الشركة ضمن القطاع العقاري."
وقد كشفت "ديار للتطوير" في شهر أغسطس الماضي عن بدء العمليات الإنشائية في مشروعها الفندقي في منطقة البرشاء بالقرب من مول الإمارات. وسيقدم المشروع المقرر إنجازه في الربع الأول من 2018 مزيداً من خيارات الإقامة ضمن فئة أربعة نجوم والمزودة بمرافق عالية الجودة وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد على هذه الفئة من الفنادق. وسيضم الفندق 408 وحدة تشمل 299 وحدة فندقية متنوعة إضافة إلى 109 شقق فندقية، ويقام المشروع على مساحة 70,800 قدم مربع.
كما أعلنت "ديار للتطوير"عن توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة "ميلينيوم وكوبثورن" وذلك بهدف تشغيل وإدارة ثلاثة مشاريع فندقية لشركة ديار، وذلك في إطار توجهات الشركة لدعم احتياجات قطاع السياحة والضيافة في الدولة، وتماشياً مع الاستراتيجيات التي تتبعها حكومة الدولة والهادفة لإيجاد بيئة اقتصادية مستدامة، و دعم مكانة دبي ضمن أهم الوجهات العالمية للأعمال والسفر. وتضم المشاريع الثلاث 953 وحدة فندقية مختلفة، بما في ذلك شقق فندقية ابتداء من غرفة وحتى 3 غرف نوم، بالإضافة إلى الغرف فندقية. ومن المتوقع إنجاز هذه المشاريع خلال الفترة من الربع الرابع لعام 2017 وحتى الربع الأول من 2018.
ومن الجدير بالذكر أن "ديار للتطوير" هي شركة مدرجة في سوق دبي المالي يمتلك فيها "بنك دبي الإسلامي" حصة الأغلبية. وتعد الشركة إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في دبي وتمتلك وحدات عقارية منتشرة في عدد من المناطق البارزة ونطاقات التوسع العمراني المتميزة في الإمارة. وقد تمكنت "ديار للتطوير" خلال مسيرتها الطويلة من تقديم محفظة شاملة من العقارات التجارية والسكنية تتمتع بأعلى مستويات الخدمة والجودة.

أخبار مرتبطة