مطارات دبي توقع اتفاقيات مع (كونسورتيوم) دولي متخصص في القضايا القانونية الخاصة بقطاع الطيران

الأحد 23 أكتوبر 2016

دبي - مينا هيرالد: وقعت مؤسسة مطارات دبي اتفاقيات قانونية مع (كونسوتيوم دولي) يضم مجموعة من مكاتب المحاماة التي تمتلك خبرات مهنية واسعة في المجالات القانونية الخاصة بقطاع الطيران.
شهد حفل التوقيع سعادة جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي وماجد الجوكر نائب الرئيس الأول – الضمان المؤسسي والحوكمة، ومنى العبدولي نائب الرئيس للشؤون القانونية في مطارات دبي، وممثلون عن الشركات المعنية.
وتشمل خبرات هذا (الكونسورتيوم) تنفيذ المشاريع الهندسية وتكنولوجيا المعلومات، والقضايا التجارية الضخمة متعددة الأغراض، والملكية الفكرية والنزاعات القانونية الخارجية، والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والمقاولات والبناء والتشريعات وغيرها من المجالات المهمة الأخرى ذات الصلة.
وتستهدف هذه الخطوة التي تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ المؤسسة، توفير فريق عمل من المحترفين القانونيين لدعم وحدة الشؤون القانونية في مطارات دبي إذا ما اقتضت الضرورة ذلك، وفق أفضل الشروط من حيث سرعة الاستجابة لطلب موظفي الوحدة ودقة المعلومات وسهولة الحصول على الأجوبة الدقيقة في الوقت المطلوب.
وتخول هذه الاتفاقيات الفريق القانوني لدى مطارات دبي، فرصة التواصل المباشر والسريع مع خبراء مكاتب المحاماة هذه، وأخذ مشورتهم في اية قضية أو معاملات هامة، بدلا من إضاعة الوقت في البحث عن محامين بارزين عند حدوث أي نزاع او قضية تحتاج الى استشارة قانونية متخصصة.
وحول اهداف هذه الاتفاقيات قالت منى العبدولي نائب الرئيس للشؤون القانونية في مطارات دبي:" ان أهمية هذه الاتفاقيات تنبع من أهمية قطاع الطيران في دبي، الذي سوف يشكل نحو 30% من اجمالي الناتج المحلي للإمارة في 2020 مع ما يحمله هذا القطاع من تحديات تشغيلية على مدار الساعة".
وأضافت العبدولي:" لقد أصبح لدينا قاعدة بيانات قانونية غنية جدا وهي من الأفضل على مستوى العالم يمكننا الرجوع اليها عند الضرورة. وفي الحقيقة ستوفر الخبرات القانونية المتراكمة لهذه المكاتب الاستشارية، عناصر دعم مهمة لوحدة الشؤون القانونية في مؤسسة مطارات دبي، فيما يتعلق باتخاذ أدق القرارات الصائبة وفق أفضل الممارسات العالمية على مدار الأربع والعشرين ساعة، مما يحقق النفع في إدارة الموارد المالية وتطوير مهارات الفريق القانوني في المؤسسة بالإضافة الى التدريب والتعليم المستمر لهذا الفريق وغيرها من القضايا المهمة، مع ما يشكله ذلك من توفير للنفقات والحفاظ على حقوق المؤسسة، من خلال أفضل شروط التفاوض وضمان الحصول على أفضل الخدمات في مختلف المجالات، مما يجنب مطارات دبي منذ البداية الدخول في قضايا او نزاعات مع جهات أخرى".
وأكدت العبدولي قائلة:" لقد أصبحت العقود الضامنة للاتفاقات أكثر تعقيدا عما سبق، وبالتالي هناك حاجات دائمة للوقوف على اراء الخبراء في قضايا بعينها لضمان حقوق المؤسسة، ومن هنا تعتبر هذه الخطوة مهمة جدا وهي الأولى من نوعها في تاريخ قطاع الطيران في دبي".
وأشارت نائب الرئيس للشؤون القانونية في مطارات دبي قائلة:" الاتفاقيات جاءت في الوقت المناسب للارتقاء بأدائنا بما يتواكب مع رؤية حكومتنا الرشيدة الداعية الى جعل الابتكار والتميز في الخدمات وفق أفضل الممارسات العالمية، جزءا من حياة مؤسستنا، خاصة إذا ما اخذنا في الاعتبار ان مطارات دبي تعاملت مع أكثر من 78 مليون مسافر في 2015 ومن المتوقع ان تتعامل مع 83 مليونا في العام الجاري وأكثر من 100 مليون مسافر في 2020. كما تتعامل مع المئات من الشركات المنفذة للمشاريع والموردة للمتطلبات والمواد التي نحتاجها على مدار الساعة وشركات الطيران والشحن ومكاتب الخدمات".

Search form