غرفة الشارقة تبحث مع مجموعة "الشقق الفندقية" فرص تحسين القطاع

الإثنين 24 أكتوبر 2016

الشارقة - مينا هيرالد: بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع اعضاء اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية، واقع قطاع الشقق الفندقية في الشارقة وفرص التحسين المتاح وآفاق الاستثمار وأبرز التحديات التي تواجه العاملين في هذا القطاع.
وناقش الاجتماع الاول للجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية الذي عقد في مقر الغرفة مؤخراً، محاور خطة مجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية لسنة 2017، الهادفة لتعزيز مكانة إمارة الشارقة وسُمعتها على الخارطة العالمية للسياحة والأعمال حيث باتت توفر حوالي 3500 شقة فندقية حتى نهاية الربع الثالث من 2016.
وأكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرصها الدائم على دعم أعمال القطاع الخاص في الإمارة وتعزيز دوره في الحياة الاقتصادية، من خلال التعاون الوثيق والتنسيق المباشر مع كافة مجموعات العمل التي تندرج تحت مظلتها و بالتعاون مع الدوائر المحلية المعنية بتلك القطاعات .
وقال إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إن الهدف من تشكيل مجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية هو تطوير القطاع السياحي في الإمارة عبر تطبيق أرقى المعايير العالمية، وإطلاق مبادرات تدعم القطاع الخاص وتشجع على الاستثمار، إلى جانب العمل على تعريف الأعضاء المنتسبين بالفرص المتوفرة.
وأضاف الجروان إن غرفة الشارقة لا تدّخر جهداً مع كافة مجموعات العمل في سبيل بلورة أنجح الحلول ومواجهة كافة التحديات التي تواجه رجال ورواد الأعمال، وصولاً إلى رفع مستوى الآداء العام لكافة القطاعات الاقتصادية في الشارقة.
ورحب الجروان في مستهل الاجتماع بالأعضاء الذين تم ترشيحهم لتشكيل اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية، حيث تم تنصيب السيد خالد عامر بن كوير مدير عام "الشراع للشقق الفندقية" رئيساً للجنة والسيد غسان فريحات مدير عام "تايم روبي" للشقق الفندقية نائب لرئيس اللجنة التمثيلية والسيد ماجد ملحم مدير قصر الامارات للاجنحة الفندقية مقرر للجنة.
وشدد الجروان على أن الغرفة ستكون مظلة رئيسية لهذا القطاع الرائد لطرح الأفكار ومناقشة مقترحات المجموعة، مؤكداً استعداد الغرفة لاستقبال جميع الملاحظات والمقترحات المقدمة منهم واتخاذ كل ما يلزم بشأنها بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية لضمان تحقيق أفضل النتائج المرجوة على مختلف الصعد.
من جانبه، قدّم أمجد عوض الكريم رئيس قسم مجموعات العمل بغرفة الشارقة، شرحاً عن رؤية ورسالة مجموعات العمل وأهدافها واختصاصاتها وآليات عملها التي تتمثل في إطلاق مبادرات وبرامج عمل فعالة ومحددة، مثل دراسة التحديات التي تواجه القطاع ووضع الحلول لها، إلى جانب تطوير الخطط الترويجية التي تسهم في الارتقاء بأداء مجمل النشاط الاقتصادي.
أما أحمد الطنيجي ممثل هيئة الإنماء التجاري والسياحي عضو اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية، فأعرب عن شكره لجهود الغرفة في دعم القطاع الخاص بصورة عامة وقطاع السياحة على وجه الخصوص، مثنياً على تعاون أعضاء المجموعة وسعيهم للعمل على رفع مستوى هذا القطاع ومناقشة التحديات وتعزيز التعاون وتضافر الجهود للارتقاء بمستوى خدمات القطاع على مستوى الإمارة.
حضر الاجتماع من جانب الغرفة كل من أمجد عوض رئيس قسم مجموعات العمل، وفاطمة الشحي تنفيذي مجموعات العمل. في حين حضر من جانب ممثلين قطاع الشقق الفندقية كل من الأعضاء أحمد الهاشمي، وماجد ملحم، ومازن يحيى صالح، وغسان فرحات، وأميل مطر، ونبيل بوعيون، وياسر السيد، وخالد عادل.

يُذكر أن مجموعات العمل تُشكّل بناءً على توصية من مجلس إدارة الغرفة أو إحدى اللجان الدائمة أو إحدى الإدارات التنفيذية التابعة لها، أو بناءً على طلب مجموعة من الأعضاء المنتسبين للغرفة بأحد القطاعات الاقتصادية.
وتتولى إدارة العلاقات الاقتصادية بالغرفة إجراءات تشكيل هذه المجموعات ومتابعة نشاطاتها. ومن أبرز مجموعات العمل التي كونتها غرفة الشارقة، مجموعة عمل قطاع مراكز التسوق، ومجموعة عمل قطاع مشاريع الشباب، ومجموعة عمل قطاع الصناعة، ومجموعة عمل القطاع العقاري، ومجموعة عمل قطاع تجارة وصناعة المواد الغذائية، ومجموعة عمل قطاع تجارة السيارات المستعملة، ومجموعة عمل قطاع الفنادق، ومجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية.

أخبار مرتبطة