أول نظام تشغيل متكامل (IDS) من شركة سيمنس في منطقة الشرق الأوسط

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

الدوحة - مينا هيرالد: سيعمل تركيب نظام التشغيل المتكامل الجديد من سيمنس (IDS) في مصنع الدرفلة رقم (1) بشركة قطر ستيل، إلى زيادة إنتاجها السنوي بنسبة تصل إلى 3,7%، ومن المتوقع تقليل الوقت اللازم لاكتشاف الأعطال وإصلاحها بنسبة تصل إلى 20%.
ويعد نظام (IDS)، الذي تم تركيبه للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، تقنية فريدة من شركة سيمنس تتيح تكامل جميع عناصر نظام التشغيل ضمن مراحل التصنيع. وتعمل زيادة كفاءة النظام على تحسن ملحوظ في الإنتاجية خلال عملية التصنيع، وفي شركة قطر ستيل سيعمل النظام الجديد على تعزيز الإنتاج بنسبة تصل إلى 3,7% سنوياً.
وفي تعليق له بهذه المناسبة، أشار السيد علي بن حسن المريخي، العضو المنتدب والمدير العام لقطر ستيل، قائلاً: "نحن نولى اهتماماً متزايداً بتعزيز كفاءة الأداء وتقليص أوقات الصيانة وإصلاح الأعطال في إطار جهودنا للارتقاء بمستوى عملياتنا التصنيعية. ويسرنا أن نكون أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية المبتكرة من "سيمنس" والتي تتسم بالكفاءة والموثوقية".

وأضاف السيد/ المريخي قائلاً: "نحن نتطلع من خلال استخدام نظام التشغيل المتكامل إلى تعزيز عمليات الدرفلة لدينا ورفع مستوى أدائنا وتحقيق الكفاءة المطلوبة، سواء على مستوى العمليات أو الإنتاج، مما يدعم قدرتنا التنافسية في الأسواق المحلية والإقليمية".

ومن جانبه، قال السيد/ برنهارد نيسينج، النائب الأول للرئيس التنفيذي لقطاع العمليات الصناعية والمحركات في " سيمنس الشرق الأوسط": "يشكل تركيب هذا النظام علامة فارقة لقطاع التصنيع في منطقة الشرق الأوسط، فنظام التشغيل المتكامل من شأنه إحداث تحول كبير في معدل إنتاجية مرافق التصنيع، ونحن فخورون بأن قطر ستيل هي أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية".

وأضاف السيد/ نيسينج قائلاً: "مع استمرار تنوع الاقتصاد القطري، فإن كفاءة وموثوقية قطاع التصنيع تزداد أهمية. وإن تقنية مبتكرة مثل نظام التشغيل المتكامل تعد عنصر أساسي لضمان حصول عملائنا في المنطقة على أعلى مستويات الإنتاج من منشآتهم التصنيعية، وبما يتيح لهم إمكانية البقاء في صدارة المنافسة".

وتعود زيادة الإنتاج بشكل أساسي إلى الإقلال كثيراً من الوقت المستغرق لإنجاز أعمال الصيانة والحد من تعقيداتها، إذ يتيح نظام التشغيل المتكامل (IDS) إمكانية تنفيذ دورات الصيانة بسلاسة ويسر، ويحد من الوقت المستغرق لاستكشاف الأعطال وإصلاحها بنسبة تصل إلى 20%، مما يساعد في تشخيص المشاكل المحتملة بصورة أسرع وتخطيط دورات الصيانة الشاملة بشكل أفضل.

علاوة على ذلك، سيثمر توحيد المعايير الخاصة بآلات " سيمنس" على نطاق واسع في المصنع إلى تقليل الموارد المهدرة وتوفير قطع الغيار. وستتيح هذه العوامل مجتمعةً لشركة قطر ستيل توفير منتجاتها في الأسواق بسرعة أكبر .ويُعد نظام التشغيل المتكامل من " سيمنس" أول حل متكامل في العالم لخطوط الإنتاج بكامل مكوناتها، إذ يسهم في الحد من وقت وصول المنتجات إلى الأسواق بصورة ملحوظة وتحقيق الأرباح على نحو أسرع. ومن شأن أنظمة التشغيل المتكامل "IDS" من " سيمنس"، التي يمكن دمجها بسلاسة ضمن أي خط إنتاج أو بيئة تشغيل آلي أو دورة الحياة الكاملة للمنشأة، من شأنها تحويل مكونات التشغيل المشتركة إلى أنظمة تشغيل، ما يدعم أصول منشأة التصنيع في تحقيق النجاح. ويسهم كل ذلك في الحد من تآكل الآلات واهترائها، وييسر من عملية تشخيص الأعطال التي قد تتعرض لها، وإيجاد نهج أكثر مرونة للصيانة. وعلاوة على ذلك، فإن قطع الغيار تتوافر من مصدر واحد.

بدأت قطر ستيل، وهي أول مصنع متكامل للحديد والصلب يقام في منطقة الخليج العربي عام 1974، إنتاجها التجاري عام 1978، وتبوأت مكانة ريادية مرموقة في قطاع الحديد والصلب بالأسواق المحلية والإقليمية.

أخبار مرتبطة