"اتصالات" توقع اتفاقية شراكة مع حكومة دبي الذكية

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

دبي - مينا هيرالد: وقعت "اتصالات" اتفاقية شراكة مع مؤسسة حكومة دبي الذكية بهدف تعزيز البنية التحتية للشبكة الحالية للمؤسسة وتقديم خدمات الدعم والرصد الاستباقي على نحو فعال يسهم في تحقيق رؤية دبي الذكية التي تتبناها المؤسسة.

وتُعد مؤسسة حكومة دبي الذكية الذراع التقني لـمبادرة "دبي الذكية" التي تسعى لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم.

وتم توقيع الاتفاقية في جناح "دبي الذكية" على هامش فعاليات معرض جيتكس 2016، وقام بتوقيعها كل من سعادة وسام لوتاه الرئيس التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وعبدالله الأحمد نائب رئيس أول مبيعات المؤسسات الكبرى الحكومية في "اتصالات". وبموجب بنود الاتفاقية، ستقوم "اتصالات" بتطوير البنية التحتية لتعمل على تعزيز سرعة وأداء الشبكة الحالية لمؤسسة حكومة دبي الذكية.

وبهذه المناسبة قال سعادة وسام لوتاه الرئيس التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: "تلتزم مؤسسة حكومة دبي الذكية بجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض. وسوف تسهم هذه الشراكة الاستراتيجية في دفع جهود كافة الجهات الحكومية في دبي لتحقيق هذه الرؤية والعمل معاً لبناء مستقبل المدينة. وتشكل التكنولوجيا والبنية التحتية القوية متطلبات أساسية لتمكين هذا التحول. ويستلزم تلبية تلك المتطلبات التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مثل اتصالات، للاستفادة من خبرتها في بناء هذه الشبكة الذكية. ونحن نتطلع إلى بدء العمل الوثيق مع اتصالات وفريق خبرائها لتطوير البنية التحتية لتعمل على تعزيز سرعة وأداء الشبكة الحالية لمؤسسة حكومة دبي الذكية".

من جانبه قال عبدالله الأحمد، نائب رئيس أول مبيعات المؤسسات الكبرى الحكومية في "اتصالات": "تنسجم شراكتنا مع حكومة دبي الذكية مع التزام اتصالات بدعم الاستراتيجية الوطنية طويلة الأمد. ونحن نمتلك قاعدة قوية تجمع نقاط قوتنا في قطاع الاتصالات وخدمات البنية التحتية مع شبكة واسعة من الشركاء المشهود لهم بخبراتهم العالمية".
وأضاف عبدالله الأحمد: "نحن على ثقة بأن اتصالات من خلال خبرتها الواسعة وإمكاناتها العالية وسجلها الحافل بالمشاريع الرائدة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تمتلك كل المؤهلات التي تمكنها من دعم الرؤية الذكية التي تتبناها الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد قائم على المعلومات. وتتعاون اتصالات مع العديد من الجهات الحكومية عبر شراكات وثيقة في مشاريع كبرى، وتحرص على تسخير مواردها البشرية وتقنياتها وخبرتها في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية لتسليم تلك المشاريع ضمن الإطار الزمني المتفق عليه".

أخبار مرتبطة