بدء أعمال الإنشاء في المشروع المرتقب "أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي" لتصل قيمته إلى مليار درهم

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

دبي - مينا هيرالد: تبدأ قريباً أعمال الإنشاء في مشروع "أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي"، المشروع المنتظر للحياة العصرية الراقية الذي يوفر مرافق ثقافية وترفيهية مميزة في قلب مركز دبي المالي العالمي، والذي من المتوقع أن يحدث نقلة في نوعية ومعايير الحياة في دبي.

وتم تكليف مجموعة الحبتور ليتون (HLG)، شركة المقاولات الرائدة في المنطقة، بتنفيذ العقد الذي تبلغ قيمته نحو 500 مليون درهم، إيذاناً بانطلاق أعمال الإنشاء وتهيئة الأساسات لأحد أكبر المشاريع العقارية في دبي. ويمثل مشروع أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي أكبر مشروع حالي للمركز ، وقد استقطب بالفعل اهتماماً واسعاً من عدد من الشركات والعلامات التجارية المرموقة.

وتبلغ قيمة "أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي" فعلياً الآن نحو 450 مليون درهم، نظراً لوجود نفق الشاحنات القائم حالياً إلى جانب البنية التحتية للمخطط الرئيسي. وبعد تنفيذ العقد الجديد، سيرتفع إجمالي كلفة المشروع إلى ما يقدر بمليار درهم، ما يعكس حجم ونطاق وطموح هذا المشروع الرائد.

وسوف يعزز "أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي"، الذي يُتوقع إنهاء المرحلة الأولى منه أواخر عام 2017، من الترابط بين أقسام الحي المالي ككل، وذلك من خلال المساحات وممرات المشاة الداخلية والخارجية الواسعة ذات التصاميم الجمالية المميزة التي ستربط جميع المباني الموجودة في المركز عبر مستوى البوديوم في كل منها. وسيساهم ذلك في إيجاد مفهوم جديد للحياة العصرية في المنطقة، يقوم على توفير تجربة فريدة لزوار مركز دبي المالي العالمي، من خلال مجتمع متكامل ومترابط يسهل التنقل بين جميع مناطقه بسهولة.

ويمتد أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي، الذي يحتوي أكثر من 200 مطعم ومتجر تجزئة وخيارات للترفيه، بالإضافة إلى مسجد جديد متميز التصميم، على أكثر من 660 ألف قدم مربعة، وبطول إجمالي قدره 880 متراً. ويمثل أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي، الذي يستفيد من البنية التحتية العالمية المستوى للمركز، دفعةً مهمة لما يقدمه المركز، كمشروع متكامل ومتعدد الاستخدامات.

ومن المنتظر أن يصبح أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي وجهة رائدة لتجارة التجزئة والمطاعم، وأن يتحول إلى القلب النابض لمجتمع العاملين والمقيمين والزوار في مركز دبي المالي العالمي، مما سيزيد من تميز المركز في سوق عالمية تنافسية.

و في هذه المناسبة قال نبيل الكندي، نائب الرئيس التنفيذي للتطوير العقاري: "يعد مشروع أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي مشروعاً طموحاً يعزز من مكانة المركز كوجهة رائدة لأسلوب الحياة العصري، من خلال إحداث نقلة نوعية في التطوير العقاري والعمراني في المنطقة. من خلال الاتفاق مع مجموعة الحبتور ليتون (HLG) كشريك أساسي في أعمال البناء، ينتقل المشروع إلى حيز التنفيذ الفعلي، ويسرنا أن نرى المشروع يتخذ شكله الحقيقي خلال الأشهر المقبلة. ويصل مشروع أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي بين مكونات مجتمعنا المالي الحيوي والديناميكي، الذي يضم أكثر من 21 ألفاً من العاملين، إلى جانب السكان والزوار، في موقع مركزي واحد".

Search form