قادة قطاع اللوحات والتصميمات الإعلانية يناقشون فرصه وتحدياته خلال ندوة تعريفية بعنوان "سلسلة المعرفة"

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

دبي - مينا هيرالد: استضافت شركة "إنترناشيونال إكسبـو كونسلتس"، التابعة لمجموعة "فلك القابضة" والجهة المنظمة لمعرض "الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية" في دبي، مؤخراً ندوة تعريفية تحت عنوان "سلسلة المعرفة" بمشاركة لفيــف من قادة القطاع والمتخصصين في مجالات الطباعة واللافتات والتصميمات الإعلانية. وتهدف الندوة إلى جمع المتخصصين للمشاركة في جلسة عصف ذهني يناقشون خلالها التحديات الرئيسية التي تواجه قطاع الطباعة واللوحات الإعلانية وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وحققت الندوة أصداءً إيجابيةً واسعة لدى أبرز الشركات المعنية في القطاع مثل "كانون الشرق الأوسط"، و"أجفا جرافيكس"، و"جاكيس لحلول الأعمال"، و"فليكس أوروبا والشرق الأوسط"، و"جيفن جرافيكس"، وقسم منتجات "رولاند" في شركة "الإمارات للكمبيوتر"، و"شركة الشبك للتجارة العامة"، وشركة "هيليوزيد اوس"، وشركة "الماهر لتجارة تجهيزات الطباعة".
وبهذه المناسبة، قال شريف رحمن، الرئيس التنفيذي لشركة "إنترناشيونال إكسبو كونسلتس": "يسجل قطاع اللوحات والتصميمات الإعلانية نمواً متسارعاً ولا سيما في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يدفع العديد من أصحاب المصلحة في القطاع للاطلاع والوقوف على إرشادات ومقترحات قادة الفكر في القطاع. وقد شكلت هذه الندوة منصةً مثلى لتبادل وجهات النظر ومعالجة التحديات الرئيسية وإيجاد الحلول بالتعاون مع المشاركين، كما أتاحت نهجاً شاملاً وعلمياً لمناقشة أحدث التوجهات في قطاع الطباعة واللوحات الإعلانية".
وتضمنت الندوة مجموعة من العروض التوضيحية وجلسات التواصل والعصف الذهني لمناقشة أبرز المواضيع المتعلقة بقطاع الطباعة واللوحات الإعلانية وكذلك معرض "الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2017". كما تطرقت الندوة إلى المجالات المتعلقة بأسواق الشــرق الأوسط، ولا سيما التنسيقات الطباعية الكبيرة، والطباعة ثلاثية الأبعاد، واللوحات الإعلانية الرقمية، والطباعة على النسيج، وغيرها من المواضيع المرتبطة بقطاع الطباعة واللوحات الإعلانية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف رحمن: "ساعدت الندوة على تقييم التطورات والتوجهات بعيدة المدى التي ستؤثر على القطاع. وقد شهدت مشاركة رواد ومفكرين من داخل وخارج القطاع ضمن جلسات تبادل الأفكار. وتوقع المشاركون نمو إمكانات قطاع الطباعة واللوحات الإعلانية خلال السنوات المقبلة، كما ناقشوا المخاوف البيئية المحتملة والحلول المطروحة".
وتنظم "إنترناشيونال إكسبو كونسلتس" معرض "الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية" بدبي والذي يقام منذ نحو 19 عاماً ويعتبر من أهم الفعاليات السنوية المرتقبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجالات اللوحات الإعلانية التقليدية والرقمية، وحلول لافتات قطاع التجزئة، وإعلانات الأماكن العامة والإعلانات الطرقية، وحلول الطباعة الرقمية.
ويعتبر معرض "الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية بدبي" ملتقى مميزاً يتيح للزوار والمشاركين التفاعل والتواصل مع المهندسين المعماريين، وصانعي اللوحات الإعلانية، والعاملين في قطاعي الإنتاج والطباعة، والوكالات الإعلامية، ومطوري العقارات، ومستشاري العلامات التجارية وغيرهم من المعنيين في القطاع. كما يحظى هذا الحدث بمكانة عالمية مرموقة، ويتضمن ورش عمل وندوات يديرها كبار الخبراء في القطاع.
ويستقطب معرض "الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية بدبي" العارضين والزوار من الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة والصين واليابان وغيرها الكثير. ومن المتوقع أن تشهد الدورة العشرون للمعرض حضور آلاف الزوار من مختلف بلدان العالم للتعرف على أحدث منتجات وتوجهات القطاع. ومن المقرر أن يتم تنظيم هذا الحدث خلال بين 15- 17 يناير 2017 في القاعات (3، 4، 5، 6، 7، 8) ضمن "مركز دبي التجاري العالمي".
واختتم رحمن: "يوفر معرض ’الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2017‘ بدبي فرصة للتعرف على آخر اكتشافات القطاع حول العالم. وهو يتيح للزوار اختبار أحدث الابتكارات بشكل مباشر، بالإضافة إلى إرساء وتطوير قاعدة واسعة من العملاء، وفتح آفاق مستقبلية رحبة لتطوير الأعمال".

Search form