دو تنال شهادة الاعتماد الكاملة لمحطتها من جمعية البث الفضائي العالمية

الأربعاء 26 أكتوبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلنت جمعية البث الفضائية العالمية اليوم عن حصول شركة دو، مزود خدمات الاتصال الرائد في دولة الإمارات، على شهادة الاعتماد الكامل لمحطتها للبث الفضائي في منطقة جبل علي في دبي، وذلك لتطبيقها كافة المعايير العالمية التي حددتها الجمعية في برنامج شهادات اعتماد محطات البث الفضائي الذي أطلقته مؤخراً. وحصلت محطة دو للبث الفضائي على درجة "Tier 3" في برنامج الجمعية، حيث كانت الوحيدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط التي تنال مثل هذا التصنيف المرموق.

ويعتبر الحصول على شهادة الاعتماد الكامل من جمعية البث الفضائي العالمية، امتيازاً كبيراً لا تناله سوى الشركات التي تطبق أعلى المعايير فيما يتعلق بمحطات البث لديها. وبحسب شروط الجمعية فإنه يتوجب على محطة البث أن تملأ استبياناً يضم أكثر من 170 مادة، ومن ثم تقوم بتسليمه لجمعية البث الفضائي التي بدورها ستقوم بتحليل البيانات اعتماداً على معايير محددة من قبل لجنة الاعتماد الخاصة بها، لتصدر بعد ذلك شهادة اعتماد مؤقتة بناءَ على المعلومات المقدمة في الاستبيان. وبعد ذلك ترسل اللجنة مدققاً لزيارة المحطة والتأكد من تطابق المعلومات المقدمة ومن ثم تقديم تقرير خاص بالإيجابيات والسلبيات التي ربما تؤثر على تصنيف المحطة. ويتنوع تصنيف شهادة الاعتماد بين درجات من 1 إلى 4، حيث تمثل الدرجة رقم 4 الأعلى والأكثر تميزاً، ويبقى التصنيف الممنوح سارٍ المفعول لمدة 3 سنوات.

وتعليقاً على الإنجاز الجديد، قال أحمد المهيدب، نائب الرئيس لعمليات البث والخدمات التلفزيونية عبر بروتوكول الإنترنت: "يمثل حصول محطة دو للبث الفضائي على شهادة الاعتماد الكامل من قبل جمعية البث الفضائي العالمية إضافة جديدة لسجلنا الحافل بالإنجازات. ونحن نفخر بحصولنا على هذه الشهادة وهذه الدرجة المميزة. ونقوم حالياً بتقديم منافذ ارسال فضائي وخدمات بث لأكثر من 300 قناة تلفزيونية، حيث يتمتع عملاؤنا بخدمات مميزة تجعل منهم رواداً للبث التلفزيوني على مستوى العالم. ونحن نعتقد بأن شهادة الاعتماد الجديدة ستكون بمثابة دليل واضح على جودة الخدمات التي نقدمها للعملاء".

ومن جهته قال روبرت بيل، المدير التنفيذي، لجمعية البث الفضائي العالمية : " نود أن نوجه التهنئة لفريق عمل شركة دو على هذا الإنجاز وحصولهم على هذا التصنيف لمحطة البث الفضائي الخاصة بالشركة، حيث تعتبر شهادتنا المعيار الأول لجودة محطات البث على مستوى العالم. ونحن معجبون جداً ببروتوكول الجودة والخدمات الرائعة التي تقدمها محطة دو للبث الفضائي. نتمنى التوفيق لشركة دو بجهودها نحو تقديم المزيد من التميز في مجال البث الفضائي والتلفزيوني.

يهدف برنامج شهادات اعتماد محطات البث الفضائي التابع لجمعية البث الفضائي العالمية إلى خدمة مشغلي محطات البث وعملاءهم من خلال وضع معايير عالمية وموضوعية وشفافة بهدف تقييم جودة الخدمات والعمليات التي يقدمها مشغلو محطات البث الفضائي لعملائهم وشركائهم الاستراتيجيين. ويهدف البرنامج أيضاً على إتاحة المجال امام العملاء لاختيار موردي المحطات الذين يقدمون مستويات خدمة عالية الجودة تناسب تطبيقاتهم وأغراضهم.

أخبار مرتبطة