6,2 مليار درهم صافي أرباح "مجموعة اتصالات" الموحدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2016 بزيادة وصلت نسبتها إلى 9% مقارنة بالعام الماضي

الأربعاء 26 أكتوبر 2016
المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات"

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلنت "مجموعة اتصالات"، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأسيا وإفريقيا، اليوم عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر التسعة المنتهية في 31 سبتمبر 2016.
أبرز النتائج المالية والتطورات التشغيلية الرئيسية خلال الربع الثالث:

بلغت قيمة الإيرادت الموحدة 13,2 مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 3 %.

بلغت الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 1,9 مليار درهم. بلغت نسبة الزيادة في الأرباح الصافية الموحدة 16% بعد إستثناء تأثير بيع شركة كنار.
بلغت قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة خلال الربع الثالث من العام الجاري 2016 6,8 مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 3 %، نتج عنها هامش فائدة وضريبة واستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 51%.
وصل عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" إلى 162 مليون مشترك.
أكملت "مجموعة اتصالات" عملية بيع حصتها في شركة اتصالات كنار في السودان.
إطلاق وحدة أعمال رقمية جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة- "اتصالات ديجيتال".
الإعلان عن أول خدمة تحويل رصيد البيانات في الإمارات.
إطلاق خدمة التجارة عبر الهاتف المتحرك في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال خدمة "محفظة اتصالات".

تصريح الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات":

قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات"، " إن نمو ’مجموعة اتصالات‘ القوي، جاء نتيجة لاستثماراتنا المستمرة في خدمات وحلول الجيل القادم والتي تلعب دوراً محورياً في توفير قيمة مضافة للمجتمعات التي نعمل بها، وتعزز في الوقت نفسه من تجارب عملائنا في تلك الأسواق والمجتمعات. وكمزود رائد لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الأسواق الناشئة، فإننا نعمل دائما على التوسع والابتكار سواء من خلال الاستجابة السريعة للتطورات الرقمية، أو من خلال توفير أحدث الخدمات والحلول لمستخدمينا وبشكل استباقي، الأمر الذي جعلنا مزود الخدمة الشاملة المفضل للعملاء من الأفراد والشركات والحكومات.

مضيفاً "نحن نتفهم طموحات وتطلعات مستخدمينا ونحترمها، لذلك فقد أصبحت هذه الطموحات بمنزلة المحفز لنا لتوفير الخدمات المتطورة والحلول المبتكرة، وبالشكل الذي يلبي متطلبات التحول الرقمي. ومن خلال شبكتها الخاصة بالجيل الرابع 4G فائقة السرعة، توفر ’مجموعة اتصالات‘ اليوم أعلى السرعات في المنطقة، الأمر الذي منحها الفرصة للمساهمة الفعالة في تمكين دولة الإمارات العربية المتحدة ووضعها في طليعة دول العالم من حيث توصيل شبكة الألياف الضوئية عالية الجودة والسرعة إلى ما يقارب الــ 90% من المناطق المأهولة في دولة الإمارات. كما حققنا تقدماً جيداً في اختبارات شبكة الجيل الخامس 5G ، هذه الشبكة التي نسعى من خلالها إلى تمكين دولة الإمارات من تحقيق نمو تحويلي من خلال الاستفادة من التقنيات المبتكرة في إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية".
وأكد الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات"، على "إنه ومن خلال استثماراتنا في البنية التحتية الحديثة، ومن خلال بناء ركائز قوية قائمة على المعرفة، فقد تشرفنا بأن نكون أحد الشركاء في المساهمة في تحقيق الرؤية المستقبلية لقيادتنا. كما نعمل على اثبات قدراتنا كمزود شامل للحلول والخدمات المبتكرة، وذلك من خلال دورنا كأحد الشركاء لمعرض إكسبو 2020، هذه الشراكة التي سنعمل من خلالها على جعل منطقة المعرض واحدة من أسرع وأذكى وأفضل المناطق اتصالا في العالم. كما سنواصل تركيزنا ليس فقط على توفير أفضل شبكات الاتصال في كل الأسواق التي نعمل بها، بل وعلى توفير قيمة مضافة طويلة الأجل لمساهمينا أيضاً".
عدد المشتركين:

وصل عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" حتى 30 سبتمبر 2016 إلى 162 مليون مشترك.
في دولة الإمارات العربية المتحدة، زاد عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" ليصل إلى 12,2 مليون مشترك، وهو ما يمثل نموا سنويا وصلت نسبته إلى 5%. وقد جاء هذا الارتفاع في عدد المشتركين نتيجة للأداء القوي الذي حققه قطاع الهاتف المتحرك وخدمة eLife. وقد زاد عدد المشتركين ليمثل نمواً سنوياً وصلت نسبته 7%.
وصل عدد مشتركي اتصالات المغرب إلى 52,3 مليون مشترك، وهو ما يمثل نموا سنويا وصلت نسبته إلى 3%.
الإيرادات:
وصلت إيرادت "مجموعة اتصالات" الموحدة خلال الربع الثالث من العام الجاري 2016 إلى 13,2 مليار درهم، وبنسبة نمو وصلت إلى 3 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
في دولة الإمارات العربية المتحدة، زادت الإيرادات لتصل إلى 7,5 مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 4%.
وفي "اتصالات المغرب" فقد وصلت الإيرادات الموحدة إلى 3,3 مليار درهم، لتمثل بذلك نموا سنويا وصلت نسبته إلى 2%.

الأرباح الصافية:
بلغت الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 1,9 مليار درهم. بلغت نسبة الزيادة في الأرباح الصافية الموحدة 16% بعد إستثناء تأثير بيع شركة كنار.
وصلت ربحية السهم الواحد خلال الربع الثالث من العام الجاري 2016 إلى 0.22 درهم.
الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء

وصول قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة لـ "مجموعة اتصالات" خلال الربع الثالث إلى 6,8 مليار درهم، لتمثل زيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 3 %، نتج عنه هامش فائدة وضريبة واستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 51%.

في دولة الإمارات العربية المتحدة، وصلت قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء خلال الربع الثالث إلى 4,1 مليار درهم، أدت إلى هامش فائدة وضريبة وإستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 55 %.
وصلت قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء في اتصالات المغرب إلى 1,7 مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 1%، نتج عنها هامش فائدة وضريبة وإستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 51 %.

زادت قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة لعمليات "مجموعة اتصالات" الدولية لتصل إلى 2,5 مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 3 %.

أخبار مرتبطة