دوبيزل في طليعة سوق السيارات المستعملة على الإنترنت مع أكثر من 109,000 مستخدم نشط يومياً على قسم الموتورات

الخميس 27 أكتوبر 2016
جان بيير مندلق، مدير عام قسم الموتورات في دوبيزل

دبي - مينا هيرالد: إستقطب دوبيزل، المنصة الرائدة للإعلانات المبوبة على الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 109,000 مستخدم نشط يومياً على قسم الموتورات في سبتمبر 2016، مؤكداً طليعته في سوق السيارات المستعملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ففي سبتمبر، إستقطب الموقع 84٪ من مجمل حركة الإنترنت إلى منصات السيارات عبر الإنترنت في الإمارات.

رسخ دوبيزل مكانته باعتباره السوق رقم واحد على الانترنت للسيارات المستعملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمعدّل 40,000 إعلان فعال حالياً للسيارات المستعملة و1.68 مليون زائر نشط شهرياً إلى قسم الموتورات، بحيث تشهد المنصة إضافة ما يتجاوز 1,000 إعلان جديد يومياً، أي ستة أضعاف منصة السيارات التي تليه لبيع السيارات في الإمارات.

في هذا السياق قال جان بيير مندلق، مدير عام قسم الموتورات في دوبيزل: "تحقق هذا النجاح الكبير لدوبيزل بفضل سوقها المتسم بالإقبال والشفافية العالية. فالمنصات الأخرى قد تتهاون في تقديم الشفافية في كثير من الأحيان بناء على طلب بعض تجار السيارات الراغبين في انتهاز التباين في المعلومات لصالحهم، عن طريق إزالة الأسعار مثلا لإجبار المهتمين بالمركبات الاتصال بالبائع للاستفسار. ما يشكل حالة من عدم التوازن في القوى التفاوضية وتشجيع استغلال المستخدم أو الشاري في هذه الحالة. في المقابل يسعى دوبيزل وشركته الأم أوليكس جاهدين لدعم كل من المشتري والبائع، ولن نتنازل عن هذه القيم لصالح الأقلية المنتهزة. وفي الواقع، يقوم 85٪ من المستخدمين على دوبيزل بتصنيف نتائج البحث عن طريق السعر، وبالتالي فإن عدم الإفصاح عن القيمة السعرية سيؤثر في نهاية المطاف على البائعين لأن إعلاناتهم لن تبرز في نتائج البحث، ما سيؤدي إلى تجربة مستخدم أقل جودة."

في المتوسط، يتلقى كل إعلان جديد في دوبيزل أول استفسار من المشترين المحتملين في غضون 30 دقيقة، مع توليد أكثر من 20 استفساراً في الشهر - وهو متوسط الوقت ​الذي يستغرقه بيع المركبة على دوبيزل. وينصب تركيزنا على دفع حركة الزوار عبر تقديم منصة إعلانات تتلاءم مع إحتياجات السوق لتوليد أكبر قدر من الاستفسارات، ما يمنح البائعين أفضل عائد على الاستثمار في هذا المجال.

وأضاف:"نحن مستمرون في تطوير منصتنا مع وضع مصلحة المستخدم في المقام الأول، وهو السبب الرئيسي في كوننا السوق الرقمي الأكثر سيولة للسيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة."

ومن الجدير ذكره أنّ دوبيزل تصدر قائمة تطبيقات فئة أنماط الحياة على متجر "غوغل بلاي" في الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر الماضي، كما أتى في المرتبة الثالثة بين تطبيقات فئة التسوق على متجر "آبل ستور". وكان عام 2015 عاما هاماً وناجحاً لدوبيزل، حيث تم تصنيفه ضمن أعلى خمس علامات تجارية تم البحث عنها في الإمارات العربية المتحدة بحسب تقرير جوجل 2015، واحتل الموقع السادس بين أكثر المواقع زيارة في الإمارات بحسب تقرير سيميلار ويب في سبتمبر 2016.

وكجزء من استثماره المستمر في الميزات والخدمات التي تعود بالفائدة على مستخدميه، دخل دوبيزل في شراكة حصرية مع "كار ريبورت"، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير التقارير حول تاريخ المركبات المستعملة، وذلك لتقديم خدمة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة ستضمن الأمن والشفافية لمشتري السيارات المستخدمة. وهي تتيح للمستخدمين الاطلاع على التاريخ الكامل للسيارة المعلن عنها على الموقع، ما سيمنحهم راحة البال واليقين عند اتخاذ قرار الشراء. وفي الوقت نفسه سيساعد ذلك البائعين عبر تحسين نوعية الاستفسارات التي تصلهم. وسيواصل دوبيزل تسهيل التجارة العادلة على المنصة، لتقديم سوقاً سريعة وسهلة يمكن الوصول من خلالها للسيارات المستعملة.

Search form