الإمارات تشارك في المؤتمر الدولي الخامس لسياحة المدن في الأقصر

الأربعاء 02 نوفمبر 2016

الأقصر - مينا هيرالد: يرأس سعادة محمد خميس المهيري، وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد وفد الدولة المشارك في "المؤتمر الدولي الخامس لسياحة المدن" بمدينة الأقصر بجمهورية مصر العربية، كما شهدت الزيارة المشاركة في اجتماع "المجلس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية" الذي تستضيفه الأقصر.

تناول المؤتمر الخامس لسياحة المدن مناقشة مستجدات سياحة المدن بالعالم وعرض أفضل الممارسات في تحول المدن السياحية إلى مدن ذكية وسبل تحسين تجربة السياح والزائرين، وأثر السياحة في تطوير وتحسين الحياة العامة للمجتمعات المحلية من الجوانب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والبيئية.

وعقد المهيري على هامش زيارته لقاءا ثنائيا مع الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية، بحث خلالها الجانبان سبل تعزيز التعاون مع المنظمة الدولية. كما تناول الاجتماع التنسيق وتبادل الخبرات مع المنظمة حول رؤية الدولة لتطوير قطاع السياحة والخطوات المتخذة في هذا الصدد وأبرزها صياغة استراتيجية وطنية للسياحة.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع سبل التنسيق حول إنشاء نظام الحسابات الفرعية للسياحة بالدولة، وهو النظام التي قامت منظمة السياحة العالمية بتطويره لقياس أهمية وأثر السياحة في الاقتصاديات الوطنية، ويتضمن النظام إجراء تقييم شامل للدولة للتأكد من جاهزيتها لإنشاء النظام والتي من المخطط أن تتم خلال الشهور القليلة القادمة.

وأكد الجانبان على الرغبة المتبادلة في تعزيز التعاون في مجال التدريب السياحي من خلال وضع استراتيجية تدريب متكاملة لبناء القدرات الوطنية وتأهيلها لقيادة القطع السياحي في إطار استراتيجية الدولة في التوطين، والتي كان من أولى مبادرتها تدشين (الإمارات للضيافة) وإطلاق برنامج إعداد القادة في قطاع السياحة الذي يجرى تنفيذه حاليا بمشاركة 29 مشارك من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية ومؤسسة تيمس.

Search form