اقتصادية دبي وجامعة الخليج الطبية ينظمان ورشة عمل لتشجيع المشاركة في جوائز الصحة السنوية

الإثنين 07 نوفمبر 2016
شيخة أحمد البشري، مديرة إدارة التميز لقطاع الأعمال باقتصادية دبي

دبي - مينا هيرالد: نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وجامعة الخليج الطبية بعجمان ورشة عمل لتشجيع المهنيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية من أطباء وممرضين من القطاعين الحكومي والخاص المشاركة في جوائز الصحة السنوية 2017 والتابعة لمجلة الصحة التي تصدرها الجامعة بدولة الإمارات العربية المتحدة والمقرر عقد دورتها الأولى في يناير 2017. ويأتي دعم اقتصادية دبي لهذه المبادرة في إطار خطتها الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق التميز في كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية في إمارة دبي، بالإضافة إلى متابعة المبادرات التي من شأنها الإسهام في تحقيق تطلعات حكومة دبي لدعم مسيرة الجودة والتميز وتطبيق أفضل الممارسات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ضمت ورشة العمل التي أدارتها السيدة ايندو سينغال، العضو المنتدب في شركة الإمارات لاستشارات إدارة الأعمال الدولية، شرح وتوضيح كيفية تقديم طلب المشاركة في الجوائز وأسس ومعايير التقييم فيها، وتسليط الضوء على بعض المواضيع المتعلقة في مجال الابتكار، والتجارب الناجحة مع العملاء، والقيادة الملهمة، وكيفية التركيز على نقاط القوة خلال عملية الترشح في الجوائز.

وتعليقاً على أهمية هذه الورشة، قالت شيخة أحمد البشري، مديرة إدارة التميز لقطاع الأعمال باقتصادية دبي: "يعد قطاع الرعاية الصحية ركيزة مهمة من ركائز تطور دولة الإمارات وجزء لا يتجزأ من مساعي حكومة دبي نحو التميز والتنافسية. إن تشجيع المبادرات والابتكارات الجديدة في قطاع الرعاية الصحية هو جزء من الأهداف الاستراتيجية لدائرة التنمية الاقتصادية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة، حيث أن النمو والتطور السريع في هذا القطاع يعد حيوياً في تقدم اقتصاد وازدهار المجتمع. ويسعدنا التعاون مع جامعة الخليج الطبية والتي تعنى بتعزيز وتشجيع التميز في التعليم الطبي والبحوث الطبية الحيوية والرعاية الصحية للمرضى، ونسعى من خلال رعاية الجوائز إلى تقدير المساهمات البارزة في مجال الرعاية الصحية من مختلف أنحاء المنطقة ونشر إنجازاتهم المميزة في هذا المجال".

وأضافت: "ستكون جوائز الصحة السنوية منصة مثالية لتكريم أفضل الممارسات العلمية والبحثية والمهنية في القطاعين العام والخاص سواء كانت ممارسات مؤسسية أو فردية تتعلق بالقطاع الصحي، لذلك نحرص على تشجيع الشركات والمؤسسات الصحية للمشاركة والانضمام معنا لنحتفل معاً بتميزهم وخلق مجال لتوصيل خبرات التعلم المختلفة ليستفيد منها الجميع".

وكانت اقتصادية دبي قد وقعت مؤخرا اتفاقية تعاون مع جامعة الخليج الطبية بعجمان للتأكد من الالتزام بمعايير التميز على الصعيدين التنظيمي والإداري لجوائز الصحة السنوية، والتي سيتم اختيار الفائزين فيها من قبل لجنة تحكيم من خبراء معروفين ومؤهلين.

وسيقام الحفل الأول لجوائز الصحة السنوية يوم 16 يناير 2017 بدبي يحضره كبار المعنيين بالرعاية الصحية، وسيتم منح الجوائز بناء على رأي لجنة تحكيم والمكونة من خبراء ومهنيين في مجال الرعاية الصحية والإعلام. ويهدف منظمو الجائزة إلى تكريم صانعي الانجازات خلال السنوات القادمة على أن تتطور خلال تلك السنوات ليصبح الحصول على هذه الجائزة من إحدى علامات التميز المهني.

انطلقت النسخة الأولى من مجلة "الصحة" عام 1999، وهي تصدر كل شهرين باللغتين العربية والإنجليزية. وتسلط المجلة الضوء على خلق وتنمية الوعي الصحي بين القراء من خلال 20,000 نسخة يتم توزيعها في مختلف الأماكن لتصل لأكبر عدد من الأفراد والأسر بنسبة قراءة تصل إلى 80,000 قارئ. فهي مجلة واسعة الانتشار ولها قاعدة عريضة من القراء سواء عن طريق الموقع الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي لما تطرحه من مواضيع تغطي مختلف مجالات الحياة من مقالات خاصة بالصحة وأسلوب الحياة واللياقة البدنية والجمال والأسرة والعائلة وتربية الأبناء والحميات والأنظمة الغذائية والرفاهية والموضة.

أخبار مرتبطة