تقنيات ساسول الجديدة تلقى اهتماماً كبيراً في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول 2016

الخميس 10 نوفمبر 2016

أبوظبي - مينا هيرالد: تعرض ساسول، الشركة الدولية للكيماويات والطاقة التي تعمل على تعزيز تقنيات وخبرات حوالي 30,000 شخص يعملون في 33 دولة، مجموعة واسعة من مواد المؤثر السطحي وعدد من منتجاتها المتخصصة التي تستخدم في قطاع النفط والغاز خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" الذي يقام في مدينة أبو ظبي من 7 حتى 10 نوفمبر 2016.

وسلط جناح شركة ساسول، الذي تم تصميمه بلمسة ثقافية، على خبرات الشركة في قطاع النفط والغاز، ولا سيما استخدامات المواد الكيماوية المحفزة خلال عمليات الحفر، وإنتاج المواد الكيماوية وعملية تعزيز انتاج النفط. كما أبرز الجناح تقنيات شركة ساسول الخاصة بتحويل الغاز إلى سائل التي تستخدم في شركة أوريكس لتحويل الغاز إلى سوائل (جي تي إل) في قطر.

كما تم تسليط الضوء في الجناح على ثقافة جنوب افريقيا وعكس إرث شركة ساسول من جهة وثقافة أبو ظبي من جهة أخرى. وتم تخصيص قسم من الجناح تحت عنوان "رحلة شركة ساسول" تظهر الأماكن المختلفة التي تتواجد فيها مكاتب شركة ساسول حول العالم وأهم الإنجازات التي حققتها الشركة في العديد من المناطق خلال فترة عملها على مدار 65 عاماً.

وقد أصبح معرض ومؤتمر "أديبك" على مدار الثلاثة عقود الماضية أهم المعارض التي تعنى بقطاع النفط والغاز وأكثرها تأثيراً في العالم اليوم. ويستضيف معرض "أديبك 2016 أكثر من 2,000 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم، إذ يضم المعرض 25 جناحاً دولياً تعرض فيها الدول أحدث ابتكاراتها وتقنياتها أمام أكثر من 95,000 زائر مختص في مجال النفط والغاز، إلى جانب إقامة مؤتمر يعد الأكبر في تاريخ مؤتمرات المعرض التي أقيمت على مدار ال 32 سنة الماضية حيث يشارك فيه أكثر من 850 متحدثاً ضمن 162 جلسة تقام على مدى أربعة أيام.

وتحرص ساسول من خلال ما تنتجه من مواد كيماوية محفزة على تعزيز مجموعة من المنتجات ذات القيمة العالية، بما في ذلك الوقود السائل والمواد الكيماوية، ولكن مع التركيز على توريد منتجات متخصصة وكميات كبيرة من المواد الخام المستخدمة في حقول النفط وعملية تعزيز انتاج النفط.

وقد التقى خبراء شركة ساسول من الولايات المتحدة وأوروبا والخليج العربي والصين بزوار المعرض والعملاء
لتسليط الضوء على محفظة الشركة من منتجات المواد الكيماوية المحفزة والتي تشمل الكحوليات، مواد المؤثر السطحي، زيوت الخام الأساسية المهدرجة، المواد المعدلة لنسب اللزوجة، المذيبات، والشموع، والتي تنتج في مرافق الشركة في مختلف أنحاء العالم. كما تنتج شركة ساسول في كثير من الحالات منتجات مصممة خصيصا لتلائم الاستخدامات في مختلف المناطق، إلى جانب عمليات الشركة المختصة بتحويل الغاز إلى سائل.

وفي مؤتمر أديبيك قدم الدكتور رينك رومرسكيرشن، مدير تعزيز انتاج النفط وحقول النفط في قسم أبحاث وتطوير مواد المؤثر السطحي في ساسول، عرضاً توضيحياُ محدداً بعنوان "تقليل ضغط الامتزاج لثاني أكسيد الكربون في تطبيق تعزيز انتاج النفط" عرض فيه مواداً مضافة جديدة تحسّن اقتصاديات الخزانات الناضجة، وهي تكنولوجيا فريدة متطورة ابتكرها فريق البحث والتطوير في ساسول. وقد لاقى العرض استحسان الحضور.

Search form