دبي للثقافة تستعرض ازدهار المشهد الفني والثقافي في الإمارة خلال فعاليات سوق السفر العالمي بلندن

الخميس 10 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: شاركت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة في سوق السفر العالمي الذي أقيم في لندن خلال الفترة من 7 – 9 نوفمبر الجاري. ولتسليط الضوء على مشهد الفنون والثقافة المزدهر والسمات التراثية لإمارة دبي، عرضت الهيئة سلسلة من المبادرات المبتكرة التي تسهم في تعزيز المشهد الإبداعي المتنامي في الإمارة، تحت مظلة الجناح الموحد لدولة الإمارات في هذا الحدث، وبالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري.
وقال سعادة سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون: "يعتبر سوق السفر العالمي الحدث الرائد لصناعة السفر، ويمثل فرصة ذهبية لنا لتعزيز الوعي بالهوية الثقافية في دبي، كما أنه يساعد على دفع عجلة الاقتصاد الإبداعي. ومن خلال انضمامنا لدائرة السياحة والتسويق التجاري والمؤسسات الحكومية الأخرى في الإمارة، فقد سعينا لإبراز التراث الوطني الغني والأصيل في الإمارة، والذي سيتم عرضه قريبًا في متحف الاتحاد الذي سيكون أحد المعالم الرئيسية في قلب تجربة الزوار الذين يقصدون دبي، والمساعدة على تحويل دبي إلى متحف مفتوح".
وأبدى جمهور المعرض إعجابه الشديد بلوحات فنية بالخط العربي المعاصر على شكل برج خليفة من إبداع الفنان الإماراتي أحمد الحوسني الذي قدم من خلالها أفضل تعبير إبداعي للفن العربي للمشاركة بهذه الأعمال خصيصًا في هذا الحدث. وتم اختيار هذا الفنان كممثل لدولة الإمارات العربية المتحدة تقديرًا لقدراته الفنية العالية التي ضمنت له الحصول على العديد من الجوائز في المسابقات المحلية والدولية.
وكان التراث الوطني محورًا مركزيًا لمشاركة دبي للثقافة في هذا الحدث، لأنه سيكون أول محطة عالمية للإعلان عن متحف الاتحاد في الخارج. وقدمت الهيئة خلال هذا المعرض المزيد من التوضيحات والشرح حول الدور الذي سيلعبه المتحف في تنظيم المعارض والبرامج التفاعلية والمبادرات التعليمية التي تستكشف التسلسل الزمني للأحداث، وصولاً إلى تأسيس الاتحاد والإعلان عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال المعارض التفاعلية والبرامج التعليمية، سيحكي هذا المتحف قصة قيام الاتحاد تجسيدًا لإرادة ومساعي الرعيل الأول من القادة المؤسسين.
يشار إلى أن سوق السفر العالمي تنظمه العاصمة البريطانية لندن، ويعرض مجموعة متنوعة من الوجهات والقطاعات الصناعية للمملكة المتحدة وخبراء السفر الدوليين، فضلاً عن كونه إحدى الفعاليات الحيوية التي تستقطب الشركات العاملة في هذا المجال. ويوفر المعرض أيضًا فرصة فريدة لصناعة السفر العالمية بشكل عام، حيث يمكن للعاملين فيها الالتقاء والتعارف وتعزيز العلاقات المتبادلة وسبل التواصل وإبرام الاتفاقيات والصفقات. وكانت دبي للثقافة قد عرضت أنشطتها في جناح دبي (ME200)، إلى جانب غيرها من المؤسسات الحكومية في دبي.
يشار إلى أن دبي للثقافة هي الهيئة المعنية بشؤون الفنون والثقافة والتراث في الإمارة، حيث تلعب دورًا أساسيًا في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للإبداع، إضافة إلى جهودها لتعزيز الهوية الثقافية في المدينة. وتعمل الهيئة على تعزيز التبادل الإبداعي وتشجيع الإبداع الفني، وتهدف إلى تسليط الضوء على الدور القوي الذي يلعبه المشهد الثقافي في دفع عجلة السياحة، كأحد القطاعات الاقتصادية الأساسية للمدينة.

Search form