جيت آيروايز تحقق أرباحاً بـ 13 مليون دولار في الربع الثاني من العام المالي 2017

السبت 12 نوفمبر 2016

مومباي - مينا هيرالد: أعلنت مجموعة جيت آيروايز اليوم عن تحقيق ربع سنوي مربح بتسجيل أرباح 85 كرور روبية هندية (13 مليون دولار أمريكي) للفترة التي تنتهي في 30 سبتمبر 2016 وذلك بالرغم من الربع الضعيف ووجود الدخل المحلي تحت الضغط.

وزادت العائدات الإجمالية لمجموعة جيت آيروايز في الربع الثاني للعام المالي 2017 بنسبة 3.2 في المائة إلى 5,682 كرور روبية هندية (850 مليون دولار أمريكي) وذلك من 5,504 كرور روبية هندية (842 مليون دولار أمريكي)، كما زادت عائدات المسافرين للربع الثاني للعام المالي 2017 بنسبة 2.2 في المائة إلى 4,785 كرور روبية هندية (716 مليون دولار أمريكي) وذلك من 4,682 كرور روبية هندية (716 مليون دولار أمريكي).

واصلت جيت آيروايز تعزيز قدرتها الاستيعابية وربط الشبكة وتجربة الضيوف وذلك من خلال استخدام الطائرات عريضة البدن على المسارات الدولية والمحلية الرئيسية خلال الربع السنوي، الأمر الذي ساعدها على تحسين القدرة الاستيعابية إلى 6.77 مليون مسافر. كما تمّ استخدام طائرات B777 عريضة البدن بين مومباي ودبي وسنغافورة، الأمر الذي أتاح للشركة نقل عدد أكبر من المسافرين.

وأدى التآزر المعزز مع الناقلات الشريكة والأداء المالي المحسن إلى زيادة معدل المرور والحمولات. ونجحت الشركة في الإدارة الطبيعية لدورة أعمالها بنجاح بسبب حضورها في قطاعات الرحلات المحلية والدولية ومزيج أسطولها.

وبهذه المناسبة، أفاد ناريش جويال، رئيس مجلس إدارة جيت آيروايز: "ساعدت التحسينات في الأداء التشغيلي جيت آيروايز على المشاركة في النمو القوي الذي تشهده سوق الطيران الهندي. ويمثل ضيوفنا أساس أعمالنا ونواصل التطور من أجل منحهم تجربة سفر معززة وخيارات إضافية. ويشمل ذلك توفير خدمات ربط عالمية ومحلية سلسة إلى جانب الحرية والمرونة لتخطيط السفر من خلال مبادرة "خيارات أسعار التذاكر " الفريدة. كما تأكدنا أيضاً من تواءم توزيع الأسطول والتحالفات وعلاقات الشراكة بالرمز الخاصة بنا من أجل إثراء تجربة الضيوف."

وأفاد جيمس هوجن، نائب رئيس مجلس الإدارة في جيت آيراويز والرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: "أدى تعاونا المستمر إلى دعم الاستثمار المتواصل في أداء جيت آيروايز، بالرغم من الضغوط المستمرة على الدخل. وقد حققنا تقدماً قوياً في الهدف المشترك للاستفادة من التآزر المتبادل من أجل تحسين القيمة لضيوفنا وأعمالنا."

وأضاف هوجن: "أسهم النمو في أعداد المسافرين والاستخدام الأمثل للأسطول بصورة كبيرة في تحسين أدائنا خلال الربع الثاني، وذلك إلى جانب الحفاظ على ثبات التكاليف غير النفطية بصورة كبيرة، بالرغم من التضخم."

ومع تركيزها على تعزيز المشاركة من العائدات الفرعية، قامت جيت آيروايز أيضاً بإطلاق العديد من المبادرات المبتكرة الصديقة للضيوف في شكل "مزايا الأولوية" لضيوف الدرجة السياحة إلى جانب خاصية "اختيار المقعد" المحدثة والمجددة. كما تضمّ هذه المبادرات أيضاً نظام "جيت سكرين" وهو نظام ترفيه على متن الطائرة من الجيل القادم، مع خدمة البث اللاسلكي خلال الربع الثاني.

وساعدت هذه المبادرات جيت آيروايز على تعزيز خدمات القيمة الخاصة بها، ومنحها ميزة تنافسية واضحة، بينما تستمر في تبني وتقديم تقنية متطورة من أجل تحسين رضا العملاء، وتعزيز الكفاءة التشغيلية.

كما شهد هذا الربع نمواً بنسبة 15 في معدل المرور العام للشراكة بالرمز والتي تضمّ نمواً بنسبة 32 في المائة بين الاتحاد للطيران وشركات الطيران الشريكة. وتقوم جيت آيروايز حالياً، سوياً مع الاتحاد للطيران بتقديم رحلات من وإلى الهند أكثر من أي شركة طيران أخرى.
واستمرت خدمات الربط والخيارات الأوسع التي تتيحها جيت آيروايز لضيوفها في توفير أرقام كبيرة للشراكة بالرمز ليس فقط مع شريكنا الاستراتيجي الاتحاد للطيران وشركاء الاتحاد للطيران الآخرين ولكن أيضاً على الأساس العام.
وأعلنت جيت آيروايز عن تحسين ربطها العالمي إلى أمريكا الشمالية وأوروبا عبر باريس من خلال جدول الرحلات الجديد الذي يعزز الشراكة بالرمز مع آير فرانس ودلتا آير لاينز. كما تتيح أيضاً ربطاً سهلاً إلى 25 مدينة أوروبية وأكثر من 10 مدن في أمريكا الشمالية. وتعتزم الشركة تعزيز علاقاتها بقوة مع الشركاء من أجل تحسين الجذب العالمي ونصيبها في هذه السوق.

Search form