إنفستكورب يختتم أعمال مؤتمره السنوي في أبوظبي بمشاركة 300 من المستثمرين والمسئولين

الأحد 13 نوفمبر 2016
محمد العارضي

أبوظبي - مينا هيرالد: اختتم "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، يوم الخميس فعاليات مؤتمره السنوي للمستثمرين الذي أُقيم في العاصمة أبوظبي تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. افتتح الحدث بحضور كل من سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان.

وفي كلمته التي ألقاها أمام ٣٠٠ من مستثمري "إنفستكورب" ورؤساء شركات عالمية وخبراء اقتصاديين، قال العارضي: "حقق إنفستكورب نجاحاً منقطع النظير خلال الاثني عشر شهراً المنصرمة، فقد تمكّنا من توقيع اتفاقية من شأنها مضاعفة حجم أصولنا المدارة إلى ٢٣ بليون دولار، كما نجحنا في إتمام عدد قياسي من الصفقات الاستثمارية، ونعتزم مواصلة العمل بنفس هذه الوتيرة المتسارعة من النشاط. ونتطلع إلى الانتقال إلى المرحلة التالية من مسيرة نمو البنك مرتكزين على الزخم القوي الذي اكتسبناه على مدى الفترة الماضية".

واستعرض الرئيسان التنفيذيان المشاركان لدى "إنفستكورب"، محمد الشروقي وريشي كابور، في مستهل الحدث أبرز معالم الاستراتيجية المستقبلية للبنك، تلا ذلك كلمات ألقاها نخبة من المتحدثين رفيعي المستوى ناقشوا خلالها عدداً من أبرز التوجهات السياسية والاقتصادية والاستثمارية الراهنة، ليختتم الحدث بكلمة ألقاها محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى "إنفستكورب".

من جانبه قال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لدى "إنفستكورب": "بينما نواصل المضي في مسيرة نمونا، فإننا نولي أهمية كبيرة لثلاثة عناصر رئيسية في نموذج أعمالنا الفريد تشمل توفير منتجات استثمارية تلبي احتياجات عملائنا ومستثمرينا، وتحقيق أفضل أداء ممكن، وتقديم أرقى مستويات الخدمة لعملائنا".

وقال ريشي كابور، الرئيس التنفيذي المشارك لدى "إنفستكورب": "نسعى إلى تعزيز نمو أعمالنا عبر تحسين وتنويع منتجاتنا بالإضافة إلى تقريب حضورنا بشكل أكبر من عملائنا في منطقة الخليج ومختلف أنحاء العالم. ونمضي اليوم مرتكزين على استراتيجية واضحة ترسم مسار أعمالنا، وكلنا ثقة بأن جهودنا ستثمر عن تحسين قدرات البنك وتنافسيته بما يعود بالفائدة على مساهمينا ومستثمرينا على حد سواء".

وكان من بين المتحدثين أيضاً السيد جون غرينوود، كبير المحللين الاقتصاديين في شركة "إنفسكو المحدودة"، والذي قدم لمحة عامة حول أبرز مؤشرات وملامح الاقتصاد العالمي لا سيّما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية. كما ناقش الدكتور جوردون هيويت، أستاذ إدارة الأعمال في كلية روس للأعمال بجامعة ميشيغان موضوع الابتكار التنافسي في ظل التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم.

وشهد المؤتمر سلسلة من جلسات النقاش التي شارك فيها مسؤولون تنفيذيون كبار من "إنفستكورب" والشركات التي استثمر فيها سابقاً أو التابعة لمحفظته الاستثمارية حالياً، ومن بينها مجموعة "ذا رينش جروب" و"سيكيورلينك" و"أوبسيك" و"سي إس آيدنتيتي". وتطرّق المتحدثون خلال هذه الجلسات إلى فئات مختلفة من الأصول بما في ذلك الاستثمارات المؤسسية والعقارية وحلول الاستثمارات البديلة، كما ناقشوا أبرز التوجهات الجديدة ضمن عدد من القطاعات ابتداءً من قطاع الخدمات، مروراً بقطاع الرعاية الصحية، وليس انتهاء بالأمن الإلكتروني.

أخبار مرتبطة