البنك الصناعي والتجاري الصيني يحتفل بإدراج سندات بقيمة 400 مليون دولار أمريكي لدى ناسداك دبي

الأحد 13 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: قرع اليوم تشو وانغ هونغ بو، النائب التنفيذي لرئيس نظام تجارة النقد الاجنبى فى الصين (CFETS) جرس افتتاح السوق للاحتفال بإدراج سندات قيمتها 400 مليون دولار أمريكي من قبل البنك الصناعي والتجاري- فرع مركز دبي المالي العالمي لدى ناسداك دبي.

ويعد هذا الإدراج هو الإدراج الثاني للبنك الصناعي والتجاري الصيني لدى البورصة المالية العالمية في الشرق الأوسط، ليؤكد على التوسع الذي تشهده أنشطة البنك عبر المنطقة وكذا العلاقات المالية الآخذة في التنامي فيما بين دبي والصين.

وعُقد حفل قرع الجرس بحضور سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وشن يون، المدير العام لإدارة أسواق الصرف الأجنبي في نظام تجارة النقد الاجنبى فى الصين، وشو لي، كبير المتعاملين – إدارة الأسواق العالمية بالمكتب الرئيسي للبنك الصناعي والتجاري الصيني، وتشو شياو دونغ، المدير العام لفرع البنك الصناعي والتجاري الصيني في (مركز دبي المالي العالمي)، وعبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، وحامد على، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي.

وعلّق تشو شياو دونغ، مدير عام فرع البنك الصناعي والتجاري الصيني في مركز دبي المالي العالمي، قائلاً: "يعكس إدراجنا الأخير من السندات لدى ناسداك دبي التزامنا المتزايد تجاه منطقة الشرق الأوسط، حيث أننا نعمل على تطوير عملياتنا، ومن بينها تمويل التجارة والاستثمارات وتسهيلات الإقراض للشركات الصينية والإقليمية. وسيظل البنك الصناعي والتجاري الصيني في طليعة العلاقات المالية المزدهرة فيما بين الصين ودبي والإمارات العربية المتحدة، باعتبارها بوابه لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأوسع نطاقاً".

وقد بلغ حجم التجارة بين الإمارات العربية المتحدة والصين 54.8 مليار دولار خلال عام 2015، مسجلاً بذلك زيادة سنوية بنسبة 16% مقارنة بالسنوات الست السابقة.

ومن جانبه علّق سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، قائلاً "يمكن لجهات الإصدار الدولية أن تقوم بالإدراج في دبي التي تتمتع بحضور عالمي في بيئة تخضع لتنظيم جيد، لتحقق بذلك استفادة من عمق واتساع نطاق الخبرة العملية لأسواق رأس المال والعلاقات التي أقامتها دبي. ويسرنا أن نحظى بإدراج البنك الصناعي والتجاري الصيني، والذي يأتي في إطار شراكتنا المتنامية مع الصين على المستوى المالي والتجاري والثقافي".

وقال عبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، "تحظى ناسداك دبي بمكانة جيدة تمكنها من دعم أنشطة تدبير رؤوس الأموال لمجموعة من الأعمال التجارية الصينية في العديد من القطاعات الصناعية المتنوعة. وفي الوقت الذي تتوسع فيه البورصة في أعمالها بوصفها منصة يمكن أن تلتقي بها جهات الإصدار والمستثمرين على مستوى العالم، فإننا نعمل على تمهيد السبل لاستقبال إدراجات أخرى من الصين في العديد من فئات الأصول".

وقال حامد على، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، "إن العلاقات الوثيقة لدى ناسداك دبي مع الوسطاء على المستويين الإقليمي والدولي، فضلاً عن البنية التحتية من الطراز الأول لمرحلتي ما قبل الإدراج وما بعده لازالت تجذب جهات إصدار أدوات الدين من جميع أنحاء العالم. سنعمل كذلك على تعزيز إجراءات وعمليات الإدراج لدينا في سبيل استيفاء متطلبات جميع جهات الإصدار لدينا".

وجاء إدراج سندات البنك الصناعي والتجاري الصيني بقيمة 400 مليون دولار أمريكي بتاريخ 19 يونيو 2016، ليعقب بذلك إدراجاً آخر بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في مايو 2015 للبنك نفسه الذي بلغ إجمالي قيمة إدراجاته من السندات لدى ناسداك دبي في الوقت الحالي 1.98 مليار دولار أمريكي.

أخبار مرتبطة