بنك أبوظبي الوطني يصبح صانع سوق للعقود المستقبلية للأسهم بناسداك دبي

الإثنين 14 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: انضم بنك أبوظبي الوطني إلى سوق العقود المستقبلية للأسهم بناسداك دبي بصفته أحد صناع السوق، في أحدث توسع للمنصة سريعة النمو منذ افتتاح السوق في 1 سبتمبر.
ويجمع بنك أبوظبي الوطني باعتباره ثاني أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة من حيث الأصول ما بين الخبرة المالية الهائلة والقدرة الكبيرة على دعم أنشطة التداول التي يمارسها المستثمرون، وهو ثاني مؤسسة مالية يجري تسجيلها كصانع سوق، والتي يتركز دورها حول الطرح المتزامن لأسعار الشراء والبيع في العقود المستقبلية. وسيبدأ بنك أبوظبي الوطني في طرح الأسعار قبل نهاية عام 2016.
وصرّح هاين فان دير ويلين، المدير العام والرئيس لخدمات الشركات العاملة في مجال المنتجات غير الأولية ببنك أبوظبي الوطني قائلاً: "إن افتتاح سوق العقود المستقبلية للأسهم بناسداك دبي علامة فارقة للمستثمرين في المنطقة، إذ تمنح هذه السوق المستثمرين فرصاً جديدة لجني أرباح باستخدام الرافعة المالية فضلاً عن التحوط. ويسرنا أن نكون جزءاً من ذلك في مرحلة مبكرة ونحن ملتزمون بدعم نمو المنصة بسرعة أكبر".
جرى تداول 160,552 عقداً منذ افتتاح السوق، وشهد السوق نمواً بأكثر من 500% منذ إطلاقه في سبتمبر حيث اكتسبت انشطة التداول زخماً إيضافيا.ً
وصرح حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، قائلاً: "تعد مشاركة بنك أبوظبي الوطني بصفته أحد المؤسسات المالية الرائدة في الإمارات خطوة مهمة أخرى لسوقنا؛ حيث إننا نعمل على زيادة نطاق المستثمرين ونستعد لتوسيع نطاق العقود المتاحة. وسنستمر في بناء الكتلة الحرجة للبنية التحتية للسوق من أجل تعزيز نشاط التداول."
وتتألف السوق في الوقت الراهن من عقود مستقبلية للأسهم المفردة لتسع شركات رائدة مدرجة في الإمارات، وهي: وشركة إعمار العقارية وشركة دبي باركس آند ريزورتس وبنك أبوظبي التجاري وشركة الدار العقارية وشركة أرابتك القابضة وشركة موانئ دبي العالمية وبنك دبي الإسلامي ومجموعة اتصالات وشركة الاتحاد العقارية.
وتزوّد المنصّة المستثمرين الإقليميين والدوليين بأدوات جديدة متميزة لأغراض الاستثمار وحماية الثروات، بما في ذلك التحوط والرافعة المالية والقدرة على تحقيق الأرباح عند تراجع أسعار الأسهم أو صعودها على حد سواء.

أخبار مرتبطة