غرفة دبي تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع بلجيكا

الإثنين 14 نوفمبر 2016
سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي

دبي - مينا هيرالد: بحثت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس في مقرها سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مجتمع الأعمال في دبي ونظيره البلجيكي وذلك خلال استقبال الغرفة لوفد حكومي واقتصادي رفيع المستوى برئاسة معالي فيليبي موتيرز، وزير إقليم فلاندرز البلجيكي للعمل والاقتصاد والإبتكار والرياضة.

وكان في استقبال الوفد الزائر الذي ضم أكثر من 60 شخصية بلجيكية حكومية واقتصادية منهم سعادة كاثي بيركس، عمدة أنتويرب، وسعادة دومنيك مينور، سفيرة بلجيكا لدى الدولة، سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، يرافقه سعادة رجاء القرق، عضو المكتب التنفيذي لمجلس إدارة غرفة دبي، ورئيسة مجلس سيدات أعمال دبي، وسعادة صوفيا عبدالله صالح، عضو مجلس إدارة غرفة دبي، وسعادة فايزة السيد، عضو مجلس إدارة غرفة دبي، والدكتور عيسى بستكي، رئيس جامعة دبي.

وخلال كلمته الترحيبية أمام الوفد الزائر، أشار الغرير إلى أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين دبي وبلجيكا، مؤكداً التزام غرفة دبي بتوفير كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد المستثمرين على تعزيز نشاطاتهم، لافتاً إلى وجود رغبةٍ بين الجانبين لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري بما يخدم الأهداف المشتركة للطرفين.

ولفت الغرير إلى أن تجارة دبي غير النفطية مع بلجيكا خلال العام الماضي بلغت حوالي 8.5 مليار درهم، بنمو مضاعف مقارنة بالست السنوات الماضية، مما يجعلها في المرتبة الـ11 كأكبر شريك تجاري لدبي.

وأضاف سعادته قائلاً: "تمثل دبي شريكاً مثالياً لبلجيكا باعتبارها مركزاً لإعادة التصدير مع روابط قوية لمختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا. كما توفر إمارة دبي بيئة مثالية ومستقرة لقطاع التجارة والأعمال، فضلاً عن الخيارات الواسعة للوصول إلى العديد من الأسواق عالية النمو في جميع أنحاء المنطقة".
وبدوره أكد وزير إقليم فلاندرز للعمل والاقتصاد والإبتكار والرياضة أن إقليم فلاندرز والإمارات يتمتعان بعلاقات اقتصادية وثيقة منذ سنوات عديدة مشيراً إلى اهتمام إقليمه وبلاده بجذب المستثمرين الإماراتيين في مختلف القطاعات وخلق فرص استثمارية جديدة وواعدة.
وأضاف معاليه أن هناك العديد من الشركات من إقليم فلاندرز والبلجيك في دبي، حيث اتخذوا من الإمارة مقراً لشركاتهم منذ سنوات عديدة، داعياً الشركات الإماراتية وأصحاب المشاريع إلى القدوم إلى فلاندرز والاستفادة من الفرص المتاحة في بيئة الأعمال.
وختم معاليه كلمته بالقول إن إقليم فلاندرز ودبي تتشاركان رؤية واحدة للمستقبل، وحريصتان على تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما والاستفادة من الإمكانات الموجودة لدى الطرفين من أجل مستقبل مزدهر.
ومن جانبها، قدمت غرفة تجارة وصناعة دبي أيضاً لأعضاء الوفد الزائر عرضاً تعريفياً حول اقتصاد دبي وتوقعات النمو بقطاعاته المتنوعة، مستعرضةً أمام المشاركين ركائز اقتصاد الإمارة كالتجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والمالية، بالإضافة إلى الخدمات المتعددة التي توفرها الغرفة لمجتمع الأعمال.

أخبار مرتبطة