Ekar تتوقع ازدياد نسبة تشارُك السيارات بالمقارنة مع عدد المالكين بالدولة خلال العقد المقبل

الإثنين 14 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: تشير التقارير التي أجرتها شركةEkar أول مشغّل لخدمة تأجير السيارات بنظام الساعة عند الطلب في منطقة الشرق الأوسط والتي تقدم خدمات تنقّل متميّزة بتقنيات عالية، أن عدد الأشخاص الذين يتشاركون السيارات سيتزايد في الدولة بحلول عام 2025.
ووفقاً لمؤسسة ’نافيجانت‘ الاستشارية، ستقترب العائدات العالمية لخدمة تشارُك السيارات من 1 مليار دولار أمريكي في عام 2013 لتنمو حتى 6.2 ملياراً بحلول عام 2020، مع وجود أكثر من 12 مليون عضو مشارك في هذه الخدمة حول العالم. وتسهم خدمة “ تشارُك” أو مايسمى بتأجير السيارات بنظام الساعة حسب الطلب من Ekar بتزويد العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة بكافة مزايا ملكية السيارة بعيداً عن ارتفاع التكاليف الثابتة بما في ذلك الشراء والتأمين والصيانة.
وبهذه المناسبة، قال فيلهام هيدبيرج، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Ekar: "أدركنا وجود طلب، وسعينا لإيجاد حلول مناسبة له ومنح السائقين الفرصة للاستمتاع بتجربة القيادة بعيداً عن أي تكاليف إضافية! نحن نمنح عملاءنا حرية قيادة السيارة بعيداً عن أي إزعاجات مرتبطة بملكيتها، وفي الأوقات التي تناسب احتياجاتهم".
وتتوزع سيارات Ekar بشكل ملائم في أماكن يسهل الوصول إليها، وبشكل يربط الناس ببعضهم البعض من جهة وبمختلف أشكال وسائط النقل العام من جهة أخرى بحيث تساعدهم في الانتقال بسهولة إلى أي مكان يريدونه – سواء للتسوق أو الاستمتاع بشاي الظهيرة مع الأصدقاء، أو الانطلاق في رحلة شيّقة على الطرقات أو الذهاب لموعد عمل.
وتعتمد Ekar على خدمات حجز فورية حديثة وتقنيات ذكية، وتوفر شبكة من المركبات المخصصة للإيجار بالساعة حسب الطلب في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتمكّن Ekar المستخدمين من سهولة استكشاف وحجز السيارات المتاحة عبر تطبيقها المخصص للأجهزة المتنقلة وموقعها الإلكتروني لتوفير بديل فاعل من حيث التكلفة عن خدمات التأجير اليومية والشهرية، وذلك من خلال تقديم خطة التسعير ’الدفع عن كل ساعة عند الطلب‘.

كما يقدم المفهوم قدرة تنقّل متميّزة تسهم في تخفيض التأثيرات البيئية ولو بشكل بسيط، حيث أن تشغيل كل سيارة تشاركية يعني إيقاف سبع عشرة سيارة خاصة الملكية. ويمتلك أسطول ’إي كار‘ حالياً طرازين من السيارات هما ’نيسان جوك‘ (1.6LTR AT 5STR 2016) و’نيسان سينترا‘ (1.6LTR Saloon 2016)

الجدول الزمني للشركة – 2016
اختيرت عبر ’هيئة الطرق والمواصلات‘ كمزوّد لمشروع 100 سيارة للتأجير بالساعة عند الطلب– أعلنتها الهيئة في معرض ’جيتكس‘، أكتوبر 2016
تأمين تراخيص حصرية من تقنية تشارُك السيارات الألمانية؛ 40% من حصة السوق العالمية
إطلقت الخدمة المخصصة للشركات لأكثر من 25 ألف موظف بدوام كامل في شركة ’الاتحاد للطيران‘ – أبريل 2016
إطلقت الخدمة المخصصة للشركات لأكثر من 75 ألف موظف بدوام كامل في شركة ’طيران الإمارات‘ – أغسطس 2016
إبرام اتفاق للحصول على رخصة تجارية في المنطقة الحرة وتقديم الخدمات في منطقة ’أبراج بحيرات جميرا‘

Search form