حساب اللياقة من بنك الإمارات دبي الوطني يفوز بجائزة الابتكار في الخدمات المصرفية الرقمية من أفما وأكسنتشر خلال جوائز الصيرفة العالمية 2016

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016
أحمد المرزوقي

دبي - مينا هيرالد: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، عن حصوله على الجائزة البرونزية في التوزيع من قبل شركتي "أفما" و"أكسنتشر" خلال حفل توزيع جوائز الابتكار في التوزيع والتسويق الدولي 2016، وذلك عن حساب اللياقة المبتكر والمتاح عبر الأجهزة المتحركة.

وأطلق البنك حساب اللياقة في شهر نوفمبر عام 2015، وهو حساب توفير على الأجهزة المتحركة يسمح للعملاء كسب فوائد أكبر على أموالهم المودعة في الحساب وفقاً لنشاطهم البدني. وباعتبار أن أكثر من ثلث قاعدة عملاء بنك الإمارات دبي الوطني يقومون بزيارة موقع البنك الإلكتروني ومنصاته عبر الأجهزة المتحركة بشكلٍ منتظم، يسعى البنك من خلال هذه المبادرة الفريدة من نوعها إلى تشجيع العملاء على اتباع نمط حياة صحي، وذلك انسجاماً مع حملات التوعية الحكومية لمكافحة البدانة.

وتعليقاً على فوز البنك بهذه الجائزة، قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: "يعتبر ’حساب اللياقة ‘من بنك الإمارات دبي الوطني حساباً متميزٌاً بالفعل حيث يجمع بين احتياجات عملائنا المصرفية، وأهدافهم المتعلقة بالصحة وأنماط الحياة. نحن فخورون بهذا الاعتراف الكبير بنجاحنا عبر منصة عالمية، ونسعى للمضي قدماً نحو تبني ابتكارات تقنية عالمية بهدف تزويد عملائنا بأفضل الخدمات والمنتجات القيّمة".

وأضاف: "عند تصميم’حساب اللياقة‘ اتبعنا منهجاً مختلفاً جداً عن منتجات اللياقة القابلة للارتداء وجمعنا في هذا المنتج الخاص بالبنك بين ميزات تطبيقات أساليب الحياة وبين منتجاتنا من الخدمات المصرفية التي تحوّل الصحة إلى ثروة. ونتيح عبر هذا الحساب لعملائنا فرصة لكسب فوائد أكثر على حساباتهم البنكية اعتماداً على عدد الخطوات التي يمشونها أو يركضونها بشكلٍ يومي. ويعتبر هذا التطبيق مثالاً حياً على الفرص اللامتناهية للابتكار في مجال الخدمات المصرفية الحديثة بهدف تطوير تجربة العملاء المصرفية".

وقامت أكثر من 200 مؤسسة مالية من 61 دولة بتقديم ما يزيد على 460 دراسة ومشروعاً ابتكارياً إلى جوائز الصيرفة العالمية 2016 من "أفما" و"أكسنتشر"، توزعت على 10 فئات هي: تجربة العميل، والتسويق الرقمي، والتوزيع المادي، والتوزيع الرقمي، والمدفوعات والمحافظ، وإدارة تغيير قوة المبيعات، والبيانات الضخمة، والتحليلات والذكاء الصناعي، وأفضل منتج أو خدمة مصرفية، وأكثر الابتكارات ثورية.

وخلال هذا الحفل الذي أقيم في فندق هيلتون في برشلونة، تم اختيار الفائزين بناءً على تصويت لجنة تحكيم مكونة من كبار المصرفيين في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد حول العالم، بالإضافة إلى التصويت عبر الإنترنت من قبل أعضاء "أفما" وغير الأعضاء؛ حيث تمت مراعاة ثلاثة معايير عند تقييم المرشحين، وهي: أصالة الابتكار، وأثره في هذه الصناعة، وكيفية تطويعه للاستخدام في الأسواق والبلدان المختلفة.

أخبار مرتبطة