قائمة بارزة من المتحدثين في قمة "الابتكار المباشر بالتعاون مع غرفة دبي"

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016
جوناثان ليبين

دبي - مينا هيرالد: أعلنت شركة "ميد" المنظمة لـ"قمة الابتكار المباشر بالتعاون مع غرفة دبي" اليوم، عن مجموعة من المتحدثين الذين سيشاركون في القمة المزمع انعقادها يوم 21 نوفمبر الجاري في فندق "جميرا بيتش" بدبي، والتي تعتبر إحدى الفعاليات الرئيسية لأسبوع الإمارات للابتكار.
وتضم القائمة كبار المتحدثين الإقليميين والعالميين من القادة وصنّاع القرار، من بينهم سعادة حمد بوعميم مدير عام "غرفة تجارة وصناعة دبي"، وسعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر المدير العام لمكتب دبي الذكية؛ وجاي كاواساكي الزميل في شركة "آبل"، وجوناثان لابين رئيس فيسبوك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وبيبوب جي جريستا المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة "هايبرلوب للتكنولوجيا"؛ ونورم جيلسدورف رئيس شركة "هانيويل" لمناطق روسيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى.
وسيناقش المتحدثون مبادرات الابتكار التي أطلقتها دولة الإمارات لتحقيق أهداف "الاستراتيجية الوطنية للابتكار" و"رؤية الإمارات 2021"، إلى جانب المنهج الذي تبنته منطقة الشرق الأوسط للتكيف مع التطور المتسارع وغير المسبوق لقطاع التكنولوجيا، فضلاً عن الاستراتيجيات والمناهج المبتكرة التي جرى إطلاقها عالمياً.
وستتنوع المواضيع المطروحة للنقاش خلال القمة بين فن الابتكار، وابتكار منظومات حيوية جديدة، والأبنية الذكية، وطرق جديدة للاستدامة، واغتنام الفرص التي توفرها التكنولوجيا التي تحدث تحولات جذرية في النظم القائمة حالياً، وثورة البيانات الضخمة، وغيرها.
بدوره، قال جوناثان ليبين رئيس فيسبوك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "استطاعت التكنولوجيا إحداث تحولات عميقة في حياتنا، وستستمر في ذلك على مدى السنوات العشر المقبلة، وإنما بشكل متدرج وتصاعدي؛ الأمر الذي ألهمنا في شركة "فيسبوك" لبذل مزيد من الجهد وضمان قدرتنا على ربط العالم وابتكار حلول تعزز من إمكانية الاتصال والتواصل للجميع".
ومن جانبه صرح نورم جيلسدورف، رئيس ’هانيويل‘ لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى: "تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة وبشكل مستمر إلى تبني رؤى وابتكارات جديدة وتقنيات حديثة لنمضي قُدُماً باتجاه أعلى مستويات التطور. ونعتبر في هانيويل أن الاتصال هو أساس كل تقنياتنا والحلول التي نوفرها. ويسعدنا أن نرى الفرص التي تعرضها هذه الابتكارات لمستقبل أكثر إشراقاً ونمواً مزدهراً للبلاد."
وأضاف جيلسدورف: "ويسعدنا في منصة Innovation Live! أن نسلط الضوء على أهمية المباني الذكية في كونها أساس المدن الذكية، ما يسمح لنا أيضاً بعرض المعلومات القيّمة التي حصلنا عليها بعد إطلاق تصنيف هانيويل للمباني الذكية في منطقة الشرق الأوسط. ومع اعتماد التقنيات والحلول التي تجعل هذه المباني أكثر صداقة للبيئة وأماناً ودعماً للإنتاجية، يمكننا أن نعمل سوياً للاستمرار في تحقيق نجاحات رؤية الإمارات 2021 ومبادرة دبي الذكية.
يذكر أن القمة ستجذب أكثر من 600 من كبار الخبراء من قطاعي الحكومة والأعمال، وتأتي كجزء من مبادرة "الابتكار المباشر" التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، وذلك عبر جمع الأفكار الإبداعية وإيجاد حلول لمعوقات وتحديات عدد من القطاعات الرئيسية هي "الطاقة المستدامة" و"المدن الذكية" و"الرعاية الصحيّة" و"النقل" و"التنوع الصناعي" و"الشركات الناشئة".
وتتعاون "ميد" من خلال المبادرة مع مجموعة من المؤسسات الحكومية والشركات العالمية الرائدة مثل معهد مصدر، ومكتب مدينة دبي الذكية، وهانيويل، والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنطقة الحرة بمطار دبي، و"هيتاشي" و"جنرال الكتريك" وغيرها.
وتحظى قمة "الابتكار المباشر بالتعاون مع غرفة دبي"، بشراكة مع غرفة دبي (شريك رئيسي)، وهيئة الرعاية الصحية أبوظبي (كشريك الابتكار في قطاع الرعاية الصحية). بالإضافة إلى شراكة استراتيجية مع كل من؛ مصدر، الهيئة الاتحادية لمواصلات النقل البرية والبحرية، المنطقة الحرة بمطار دبي، ومؤسسة الإمارات، وهيتاشي (كشريك الابتكار الاجتماعي). وكل من بنتلي، وهانيويل ، هايبرلوب لتقنيات النقل، وجنرال الكتريك، و"فايلانت كلينيك" وشركة "بيبسيكو" كشركاء من الفئة البلاتينية، وأتكينز، وDuBox، و"لافارج هولسيم"، وSAP ، و"فيزا"، كشركاء ذهبيين، ومعهد بحوث النظم البيئية، وأوتوديسك ، وفايز كشركاء من الفئة الفضية، وباركو ، وB.U.T وهودي كشركاء خبرة.

Search form