مقارنة شركة SellAnyCar.com المتعمقة بين ماركات السيارات المستعملة في الإمارات حسب حصة السوق وأعمار هذه السيارات

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أجرت شركة SellAnyCar.com بحثًا تفصيليًا حول ماركات السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة من حيث حصتها من السوق وأعمارها. وتُعد شركة SellAnyCar.com أكبر شركة شراء سيارات في الإمارات العريبة المتحدة، وبمساعدة بيانات الفحص الداخلية الفعلية للسيارات التي تم جمعها على مدار ثلاث سنوات؛ توصلت إلى بحث شامل يصور بوضوح ماركات السيارات الرائدة في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة على أساس حصة هذه الماركات في السوق وأعمارها. ويطلع هذا البحث أيضًا بائعي السيارات عن أسباب اختلاف الأسعار في العديد من السيارات.
فلنلقِ نظرة على نتائج البحث الذي أجرته شركة SellAnyCar.com لتحليل مصنعي السيارات وماركاتها في الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بسوق السيارات المستعملة.
أفضل مصنعي السيارات في الإمارات العربية المتحدة حسب حصتهم في السوق وأعمار سياراتهم
تلقي نتائج هذه الدراسة الضوء على أسماء أكثر مصنعي السيارات المستعملة نجاحًا في الإمارات العربية المتحدة بناءً على حصتهم في السوق وأعمار سياراتهم. ويعد سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة متنوع للغاية وقد أتاح الفرصة أمام مجموعة كبيرة من المُصنعين من كافة أنحاء العالم لبناء سمعتهم في المنطقة.
أفضل مصنعي السيارات حسب حصتهم في السوق
على أساس الحصة في السوق، يتمتع مصنعو السيارات اليابانيون بريادة كبيرة مقارنة بمصنعي السيارات المشهورين الآخرين في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة. ويأتي مصنعو السيارات الألمانية في المرتبة الثانية على القائمة.
فلنلقِ نظرةً على النسبة المئوية للحصص السوقية لأفضل مصنعي السيارات في الإمارات العربية المتحدة:
اليابانيون: 37.6%
الألمان: 25.5%
الأمريكيون: 19.7%
الكوريون: 7.5%
الأوروبيون الآخرون: 5.8%
البريطانيون: 3.7%
آخرون: 0.1%
أفضل مصنعي السيارات حسب متوسط أعمار السيارات المستعملة
حين عُقدت المقارنة لمعرفة أفضل مصنعي السيارات في الإمارات العربية المتحدة على أساس متوسط عمر السيارة المُنتجة بواسطة المُصنع الإقليمي، انحازت النتائج لصالح مُصنعي السيارات البريطانيين الذين اعتلوا القائمة بمتوسط عمر 7.3 سنوات. وأتى مصنعو السيارات الكوريون في المرتبة الأخيرة على هذه القائمة بمتوسط عمر سياراتهم المُقدّر بـ 4.3 سنوات.
البريطانيون: 7.3 سنوات
الألمان: 7.0 سنوات
الأوروبيون الآخرون: 6.6 سنوات
الأمريكيون: 6.4 سنوات
اليابانيون: 6.3 سنوات
آخرون: 4.5 سنوات
الكوريون: 4.3 سنوات
أفضل ماركات السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة حسب الحصة في السوق
والآن، حان وقت المقارنة بين ماركات السيارات من مختلف مصنعي السيارات ومعرفة الماركات الأكثر شعبية عن غيرها في الإمارات العربية المتحدة. وتويوتا هي ماركة سيارات معروفة في الإمارات العربية المتحدة ولها حصة سوقية أكثر نوعًا ما من نيسان. فلنرَ مدى نجاح ماركات السيارات المشهورة الأخرى من حيث حصتها في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة.
تويوتا: 9%
نيسان: 8.9%
فورد: 7.9%
BMW: 7.8%
هوندا: 6.6%
مرسيدس-بنز: 6.3%
ميتسوبيشي: 5.9%
شيفروليه: 4.5%
فولكس واغن: 4.2%
هيونداي: 4%
ظلت تويوتا، ماركة السيارات اليابانية متفوقة على كل ماركات السيارات الأخرى من حيث حصتها في سوق السيارات المستعملة.
والآن، سنتناول بشكل عميق أفضل ماركات السيارات المستعملة من حيث حصتها في السوق ونناقش سياراتهم الأكثر شعبية في السوق:
أفضل ماركات السيارات المستعملة اليابانية في الإمارات العربية المتحدة
تحظى السيارات اليابانية بحصة كبيرة في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة وفقًا لمؤشرات البيانات التي جمعتها شركة SellAnyCar.com. ومن الجدير بالملاحظة أن السيارات اليابانية هي الأفضل من حيث إجمالي الحصة السوقية الذي تمتلكها في سوق الإمارات العربية المتحدة.
تويوتا: 23.8%
نيسان: 23.7%
هوندا: 17.6%
ميتسوبيشي: 15.7%
ليكسس: 6.4%
مازدا: 4.9%
إنفينيتي: 4.7%
سوزوكي: 1.6%
سوبارو: 0.9%
دايهاتسو: 0.6%
إيسوزو: 0.1%
ومن الواضح تفوق تويوتا ونيسان وفقًا للنتائج السابقة. وتتفوق تويوتا على نيسان بهامش ضئيل.
السيارات الألمانية في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة
يوضح هذا البحث أن السيارات الألمانية تحظى بثاني أكبر حصة في السوق في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة. وتتوفر بعض السيارات الألمانية الممتازة في الإمارات العربية المتحدة والناس يحبون هذه السيارات لأدائها الكفء وطبيعتها الحديثة.
فلنلقِ نظرة على كل السيارات الألمانية المشهورة وعلى حصصها في السوق ولنرَ من يتصدر القائمة:
BMW: 30.4%
مرسيدس-بنز: 24.7%
فولكس واغن: 16.5%
أودي: 15.1%
بورش: 9.8%
آخرون: 3.5%
تُظهر BMW تميزًا كبيرًا عن غيرها من ماركات السيارات الألمانية الأخرى من حيث حصتها في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة.
السيارات الأمريكية المستعملة وحصتها في السوق
يشترك مصنعو السيارات الأمريكية المستعملة في ثالث أعلى نسبة مئوية من حيث التواجد في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة. وسننظر الآن في كيفية أداء ماركات السيارات الأمريكية المختلفة في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة.
فورد:39.9%
شيفروليه: 22.9%
جيب: 12.4%
دودج: 8.6%
GMC: 6.4%
كاديلاك: 4%
كرايسلر: 2.4%
لينكولن: 1.6%
هامر: 1.6%
آخرون: 0.2%
ووفقًا لبيانات البحث، تحظى فورد بأعلى نسبة مئوية في حصة السوق بين كل السيارات الأمريكية المستعملة. وشيفروليه هي ماركة سيارات أمريكية أخرى لها حصة سوقية محترمة في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة.
ماركات السيارات الكورية المستعملة وحصتها في السوق
يشغل مصنعو السيارات المستعملة الكوريون المرتبة الرابعة في القائمة على أساس حصتهم في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة. ويمتلكون حصة إجمالية بقيمة 7.49% في سوق السيارات المستعملة.
فلننظر الآن إلى حصة السيارات الكورية المختلفة في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة.
هيونداي: 53.4%
كيا: 45%
سانغ يونغ للسيارات: 1.2%
دايو: 0.4%
هيونداي وكيا هما ماركتا السيارات المستعملة الكوريتان الأبرز في الإمارات العربية المتحدة ولهما حصة مهمة في السوق. وأغلب السيارات الكورية المستعملة الأخرى هي إما جديدة في السوق أو لم تُحدّث سياراتها بما يكفي لتتماشي مع مرور الزمن مما أدى إلى انخفاض الطلب عليها في السوق.
حصة سوق ماركات السيارات المستعملة الأوروبية الأخرى
بحصة إجمالية بقيمة 5.8%، ثمة الكثير من السيارات الأوروبية الأخرى في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة والتي لا يهتم بها الناس فحسب، بل ويشترون منها أعدادًا جيدة.
فلنرَ معدلات بيع صانعي السيارات الأوروبيين الآخرين لسياراتهم المستعملة في الإمارات العربية المتحدة:
بيجو: 41.7%
فولفو: 21.3%
رينو: 16.6%
مازيراتي: 5.9%
سيات: 4.6%
سكودا: 2.4%
ساب: 1.9%
ألفا روميو: 1.7%
فيات: 1.7%
فيراري: 1.4%
سيتروين: 0.5%
لامبورغيني: 0.3%
لانسيا: 0.1%
وتمتلك بيجو أعلى حصة في السوق من بين كل ماركات السيارات الأوروبية الأخرى وفقًا لهذا البحث. وستجد أن عددًا كبيرًا من مختلف أنواع سيارات بيجو مثل بيجو 208، وبيجو 308، وبجيو 508 وغيرها موجودة في سوق السيارات المستعملة بالإمارات العربية المتحدة.
أفضل ماركات السيارات المستعملة البريطانية
للسيارات البريطانية أيضًا حصتهم الخاصة في سوق السيارات المستعملة بالإمارات العربية المتحدة. وبدايةً من السيارات الرياضية متعددة الأغراض المتينة "لاند روفر" ووصولاً إلى سيارات الرفاهية التي تنتجها بوغاتي، فيمكنك أن تجد تنوعًا جيدًا في السيارات البريطانية المستعملة في سوق الإمارات العربية المتحدة للسيارات المستعملة.
فلنحلل إذًا ماركات السيارات البريطانية المستعملة على أساس حصتها في السوق في الإمارات العربية المتحدة:
لاند روفر: 56.1%
جاغوار: 28.6%
ميركوري: 7.2%
بنتلي: 3.2%
أستون مارتن: 2%
آخرون: 3.3%
لاند روفر هي أفضل ماركة سيارات بريطانية مستعملة بفارقٍ شاسع وفقًا لبيانات البحث. وهذا عائد إلى أن لاد روفر تقدم الرفاهية في سياراتها بالإضافة إلى مزايا الأداء القوي.
ماركات السيارات الأخرى في الإمارات العربية المتحدة
هناك أيضًا بعض ماركات السيارات العالمية الأخرى التي لا تتوافر بأعداد كبيرة في سوق الإمارات العربية المتحدة للسيارات المستعملة، ولكن لها تواجد محدود بالسيارات المستعملة الفعالة التي تجذب بدرجة معقولة انتباه المشترين في الإمارات العربية المتحدة.
شيري: 21.8%
أشوك ليلاند: 16.4%
جاك للسيارات: 10.9%
تشاينا للسيارات: 10.9%
ZNA: 5.5%
جريت وول للسيارات: 5.5%
كينغ لونغ: 3.6%
هاوتاي: 3.6%
CMC: 3.6%
بريليانس للسيارات: 3.6%
آخرون: 14.5%
تُظهر النتائج السابقة أن ماركات السيارات العالمية الأخرى تمتلك حصة ضئيلة جدًا في سوق السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة وأن شيري تمتلك أكبر حصة سوقية في هذا القطاع.
أهمية البحث الذي أجرته شركة SellAnyCar.com
الغرض الرئيسي من البحث الذي أجرته شركة SellAnyCar.com هو توفير المعلومات حول أفضل ماركات السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة من حيث حصتهم في السوق. فطلب السوق على سيارة يؤثر على قيمة إعادة البيع وهو يمثل عاملًا مهمًا بجانب عوامل أخرى مثل عمر السيارة وحالتها. وقد أُجري البحث بالكامل لجعل بائعي السيارات في الإمارات العربية المتحدة على دراية بقيمة إعادة البيع الفعلية لسياراتهم المستعملة.

Search form