البنك الأهلي المتحد – الكويت - يقرع جرس افتتاح السوق في بورصة ناسداك دبي احتفالا بإدراج صكوك بقيمة 200 مليون دولار أمريكي

الأربعاء 16 نوفمبر 2016

الكويت - مينا هيرالد: قام الرئيس التنفيذي بالبنك الأهلي المتحد الكويت السيد/ ريتشارد جروفس بقرع جرس فتح الأسواق لإعطاء إشارة بدء تداولات بورصة ناسداك دبي اليوم وذلك احتفالاً بإدراج صكوك بقيمة 200 مليون دولار أمريكي.
يؤكد الإدراج مجددا على مكانة دبي على المستوى الإقليمي والعالمي في مجال اصدار الصكوك، بأجمالي قيمة اسمية للإصدارات تبلغ 45.75 مليار دولار اميركي من الجهات المصدرة في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها. ويعكس الاصدار ايضاً تنامي مستوى العلاقات بين أسواق رأس المال في الكويت والإمارات العربية المتحدة، لاسيما وان هذا هو ثالث إدراج كويتي من نوعه في بورصة ناسداك دبي.
واقيم الاحتفال من خلال قرع الجرس بحضور سعادة محافظ مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي (DIEDC)، ورئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي (DFM) السيد/ عيسى كاظم، ورئيس مجلس إدارة ناسداك دبي السيد/ عبد الواحد الفهيم، والرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي السيد/ حامد علي، وممثلي الادارة العليا في البنك الأهلي المتحد وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد - الكويت السيد/ ريتشارد جروفس، ونائب أول للرئيس التنفيذي في البنك الأهلي المتحد- الكويت السيد/ معتز الرافعي ،والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد – دبي السيد/ سي بي غانيش.
وقال سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي،: إن قرار البنك الأهلي المتحد بإدراج الصكوك في دبي يعزز العلاقات المالية التاريخية بين الكويت والإمارات العربية المتحدة، والتي تساهم بدوراً هاما في تعزيز التعاون وتحقيق الازدهار للاقتصاد الإقليمي". وأضاف: "إن ادراج الصكوك يعزز نمو دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي في إطار المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي".

وقال ريتشارد جروفس، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد - الكويت: "إن النجاح البارز الذي حققته الصكوك التي أطلقها البنك الأهلي المتحد، انما تعكس مركز البنك القوي كمؤسسة مالية إسلامية رائدة في الكويت. حققت الصكوك تغطية تفوق ثلاث أضعاف حجم الإصدار من خلال الطلب القوي من المستثمرين في الشرق الأوسط وأسيا وأوروبا، مما يعكس ثقة السوق فب البنك وفي المناخ الاقتصادي لدولة الكويت، وفي المنطقة بوجه عام. وقد عززت منصة ناسداك دبي علاقاتنا مع مجموعة واسعة من المشاركين سواء في الأسواق الدولية والإقليمية، هيئتها نظم وبيئة إدراج ترتقي إلى المعايير الدولية."
وقال عبدالواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي: "إن دور دبي كمركز للتميز في ادارج الادوات المالية الإسلامية في توسع مستمر، مستنداً على الخبرات المتنامية في القطاع انطلاقاً من التزام دولة الإمارات بتحقيق المزيد من التقدم والتطوير. وسوف يستمر ناسداك دبي في تطوير المنتجات على مستوى أسواق رأس المال الاسلامية لتلبية احتياجات المصدرين والمستثمرين".
وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي:" "يسر ناسداك دبي أن ترحب بالبنك الأهلي في بورصتنا، ونهنئ فريق البنك الاستثنائي على إجراء هذه المعاملة والإدارج الناجح. باعتبارنا منصة عالمية، فنحن حريصون دوماً على جذب الشركات الرائدة من الكويت الراغبة في الوصول الى شبكة واسعة من المستثمرين الإقليميين والدوليين لدينا."
"ونحن نؤمن بشدة بأن الرؤية والوضوح الذي تتوفر لدى الإدراج في ناسداك دبي سوف تعزز الإقبال العالمي على الجهات المصدرة من الكويت والمنطقة على نطاق أوسع. لا سيما وان الكويت لديها عدداً من الشركات المرغوبة دولياً ونحن نتطلع إلى وجودهم معنا في المنصة التي يختارونها."

Search form