بلومبرغ ومؤسسة "مسك الخيرية" يبحثان مبادرة تدريب الشباب السعودي في مجال الصحافة الاقتصادية والتعليم المالي

الأربعاء 16 نوفمبر 2016
جوشوا إل ستاينر، رئيس الصناعات المتخصصة لدى بلومبرغ إل بي وبدر العساكر، الأمين العام لمؤسسة "مسك الخيرية"

الرياض - مينا هيرالد: أعلنت بلومبرغ، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأعمال والمعلومات المالية والأخبار العالمية، يوم أمس في منتدى مسك العالمي في الرياض عن توقيع اتفاقية مع مؤسسة "مسك الخيرية" للبحث في عددٍ من المبادرات المشتركة. وسيشهد هذا التعاون قيام بلومبرغ بتطوير وتقديم برامج تعليمية وتدريبية متعددة التخصصات تركز على مجالات المال والأعمال والاقتصاد والصحافة وتهدف إلى تعزيز مهارات ومعارف الشباب العاملين في القطاعين المالي والإعلامي في المملكة العربية السعودية.

وتتألف الاتفاقية من أربعة أعمدة أساسية ستقوم كل من بلومبرغ ومؤسسة "مسك الخيرية" بتطويرها معاً، وهي:

تطوير برنامج تدريبي يركز على الصحافة المالية في الشرق الأوسط يهدف إلى تعزيز مهارات المختصين في أسواق المال وتحليل البيانات ويقدم توجهاً مبيناً على الشفافية والاستناد إلى المعطيات في العمل الصحفي المالي.

تأسيس برنامج تدريبي واسع النطاق يختص بتقديم المعرفة المالية لطلاب الجامعات والمؤسسات ويركز على المؤشرات المالية والعملات والدخل الثابت والأسهم بالاعتماد على البيانات والأخبار والتحليلات التي تقدمها بلومبرغ.

تقديم فرص تدريب في مكاتب بلومبرغ حول العالم للجيل الجديد من الخريجين الموهوبين في مجال المال والأعمال.

الاتفاق على التعاون المتبادل بين بلومبرغ بيتا، وهو مشروع استثماري تدعمه شركة بلومبرغ، وبين الذراع الاستثماري بمؤسسة "مسك الخيرية" بتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في تحديد الفرص الاستثمارية التي تقدم عوائد مالية.

وفي هذه المناسبة قال جوشوا إل ستاينر، رئيس الصناعات المتخصصة لدى بلومبرغ إل بي: "تعكس هذه الاتفاقية التزام بلومبرغ بتعزيز المعرفة المالية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، بل وحول العالم. ينبع هذا من إيماننا بأهمية التعليم ودوره مع الأسواق المالية في دعم النمو وتعزيز التعاون".

وقال بدر العساكر، الأمين العام لمؤسسة "مسك الخيرية": "تركز مؤسسة "مسك الخيرية" على تطوير المواهب السعودية وتؤمن بأهميتها لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية الطموحة التي وضعتها "رؤية المملكة العربية السعودية 2030". ويعني هذا ضمان حصول شبابنا على أفضل الفرص التدريبية في العالم. تقدم مبادرة بلومبرغ مزيجاً فريداً من التعليم والخبرة العملية من شركة عالمية تتبوأ أعلى المراتب في مجال المعلومات والبيانات والصحافة المالية".

يُعقد منتدى مسك العالمي بين 15 – 16 نوفمبر في الرياض، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وذلك ضمن برنامج التحول الوطني الذي تم إطلاقه تحت "رؤية المملكة العربية السعودية 2030".

يضم المؤتمر مجموعة فعاليات متنوعة من خطابات وحلقات نقاشية وورشات عمل مواضيعية ويستضيف عدداً من المفكرين العالميين والأكاديميين والرواد المتخصصين في القطاعات التقنية والأعمال التجارية العالمية.

Search form